8 طرق لكسب المال من جوجل أدسنس

0
527

ما هو جوجل أدسنس ؟

( Google AdSense ) عبارة عن برنامج إعلاني مجاني تديره Google، يتيح لمالكي مواقع الويب عرض إعلانات نصية أو صور أو فيديو أو إعلانات على موقعهم الإلكتروني على أمل أن ينقر عليها زوار الموقع.

جوجل هى المسؤولة عن عرض الإعلانات على موقعك، يعد AdSense الآن جزءًا مهمًا للغاية من Google وإيراداته لأن Google تحصل على كل أموالها من الإعلانات، حصلت Google على 24 مليار دولار من الإعلانات في عام 2018،فقط من برامج الإعلانات الخاصة بها، وغالبًا ما تكون الإعلانات ذات صلة بالمحتوى الذي تنشره،هذا يساعد على تشجيع زوار الموقع على النقر عليها.

الهدف الرئيسي عندما يتعلق الأمر بكسب المال مع جوجل أدسنس هو تجميع أكبر عدد ممكن من النقرات، يمكن لأي مالك موقع ويب إستخدام جوجل أدسنس، ونظرًا لأن إستثمار موقع الويب الخاص بك باستخدام AdSense يعد أحد أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت، يجب على جميع مالكي مواقع الويب مراعاة هذه الخدمة المجانية، ولكن هناك بعض أنواع مواقع الويب التي تعمل باستمرار بشكل أفضل من غيرها، والتي تحقق أكبر قدر من المال من خلال Google AdSense وسوف نتعرف عليها فى هذه المقالة.

كيف يعمل جوجل أدسنس ؟

يوفر Google AdSense وسيلة لأصحاب مواقع الويب لكسب المال من المحتوى على الإنترنت، يعمل AdSense عن طريق مطابقة الإعلانات النصية والإعلانات المصوّرة في موقعك بناءً على المحتوى والزائرين، يتم إنشاء الإعلانات ودفع ثمنها بواسطة المعلنين الذين يرغبون في الترويج لمنتجاتهم، ما عليك سوى نسخ و لصق شفرة إعلان من AdSense إلى موقع الويب الخاص بك، وتقوم Google بكل شيء تلقائيًا لك.

ستدفع Google لك مقابل كل نقرة ترسلها للمعلنين من الإعلانات الموجودة على موقع الويب الخاص بك، لذلك عندما يكون لديك زائر يقرأ مقالتك وينقر شخص ما على أحد إعلانات AdSense، فستكسب مبلغًا من المال مقابل هذه النقرة، ضع في اعتبارك أن Google ستحتفظ دائمًا بجزء من هذه الأموال،ستحصل على 68٪ من إجمالي قيمة النقرة (التي دفعها المعلن)، وستحتفظ Google بالنسبة المتبقية البالغة 32٪.

على سبيل المثال: لديك إعلان على موقع الويب الخاص بك عن التأمين على السيارات، وشركة التأمين على السيارات هذه دفعت لجوجل 1$ مقابل نقرة (زائر قام بالنقر فوق الإعلان من موقع الويب الخاص بك) ستتلقى بعد ذلك 0.68 دولار وستحصل Google على 0.32 دولار.

طرق كسب المال مع جوجل أدسنس

هل تريد معرفة أي نوع من مواقع الويب سيكسب أكبر قدر من المال باستخدام جوجل أدسنس ؟ إن معرفة أي نوع من مواقع الويب من المرجح أن تولد نقرات على الإعلانات سيساعدك على استثمار موقعك وزيادة عائد إعلانك إلى أقصى حد، في هذه المقالة سنعرض لك ما أنواع مواقع الويب التى يجب أن تنشئها إذا كنت تتطلع إلى كسب أرباح باستخدام جوجل أدسنس.

 أولاً:- موقع محتوى

المواقع هى الأسلوب الأمثل لكسب المال فلا سيما مواقع المحتوى التى تعتمد على تقديم محتواها بشكل مستمر مما يناسب هذا جوجل كثير والأمر بسيط حيث يسهل على جوجل تحديد نوعية إعلانات تناسب الموقع حيث عندما يقدم موقع محتوى مخصص فى مجالات معينة سيكون زوار الموقع من المهتمين بهذه المجالات فبتالى ستقوم  جوجل بوضع أعلانات لها علاقة بنفس المواضيع ممكن يساهم فى إتمام عملية ربح أفضل.

 يجب الأخذ فى الإعتبار الأتي :-

 1- موقع عالي الجودة

أولاً وقبل كل شيء،لكي تحصل على فرصة لكسب المال من خلال جوجل أدسنس،ستحتاج أولاً إلى الحصول على موقع ويب عالي الجودة من أجل التقدم إلى برنامجهم والحصول على الموافقة، لم يعد الأمر سهلاً للغاية للحصول على موقع الويب الخاص بك الذي تمت الموافقة عليه بواسطة Adsense كما كان قبل سنوات،حيث يبحث فريق Google الآن عن العديد من التفاصيل عندما يتعلق الأمر بمواقع ويب جديدة تنضم إلى برنامجهم، ولتجربة مستخدم أفضل يجب التأكد من :-

– أن موقع الويب الخاص بك يبدو جيدًا على كل جهاز (سطح المكتب ، الجوال ، الكمبيوتر اللوحي ، التلفزيون ).

– يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك سهل التصفح والإستخدام من قبل المستخدمين، لا تجعل الأمر معقدًا.

– سرعة موقع الويب يجب تحميل موقعك بسرعة، وتأكد من تحسينه بشكل صحيح باستخدام الإضافات والأدوات.

– وجود وسائل التواصل الاجتماعي حيث يتم إضافة روابط الوسائط الاجتماعية إلى موقع الويب الخاص بك (Facebook  Twitter  إلخ ).

– أضف الصفحات القانونية اللازمة إلى موقعك مثل سياسة الخصوصية وشروط الإستخدام وصفحة الإتصال بنا.

 2- تخصيص الموقع

يعد Adsense ضروريًا لمواقع المحتوى لأنه قد قطع شوطًا طويلًا في فهم إحتياجات الناشرين ومشرفي المواقع التي تتيح تخصيص الإعلانات بالكامل، يعمل التنسيق المختلف على توسيع إمكانية زيادة النقرات من الزائرين الذين قد لا يكونون على دراية بما ينقرون عليه، مما يجعلهم يأخذون الخطوة التالية وهي النقر فوق إعلان ذي صلة،بهذه الطريقة سيحصل الأشخاص  على قراءة المحتوى الخاص بهم، ويمكنك تحقيق ربح.

 3- الإهتمام بالمحتوى

المحتوى هو أحد أهم الجوانب فى عملية الحصول على الربح، لذا يجب أن يركز موقع الويب الخاص بك على  محتوى فريد وغني وجذاب، ويجب أن يكون المؤلفين مؤهلين وذوى خبرة،ونشر محتوى بشكل دوري هو سبيلك للربح حيث تعمل جوجل على أرشفة هذه الصفحات فى محركات البحث  فإذا نظرنا إلى AdSense سنجد أن واحدة من أكثر مزاياها إثارة للإعجاب هي أن Google لديها قاعدة بيانات ضخمة للمعلنين الذين يبحثون عن مساحة،بسبب هذه القاعدة الضخمة من المعلنين، يمكن أن يوفر لك AdSense تطابق مع نوع المحتوى الذى تقدمه، هذا يساعد على توفير فرص الإعلان المحلية للشركات، وكذلك تزويد موقعك بالمحتوى ذي الصلة.

من المزايا الأخرى التي لا توفرها تكلفة AdSense، استخدام تقنية مربع البحث في Google. يمكنك إضافة هذه الميزة إلى موقع الويب الخاص بك، مما سيشجع الزوار على البقاء في موقع الويب الخاص بك لفترة أطول، وسوف يشجعهم على العودة إلى موقعك، يمكنك حتى كسب المال من هذه التكنولوجيا. عندما يقوم زائر بإدخال كلمة رئيسية أو كلمات رئيسية، تظهر النتائج في مربع أعلى صفحة الويب الخاصة بك، تكسب المال مقابل كل إعلان ينقرون عليه والذي تم إنشاؤه من خلال البحث.

لا يمكنك فقط تقديم موقع ويب جديد يحتوي على 5 مقالات فقط تتكون من 300  كلمة إلى Google AdSense وتتوقع الموافقة عليها لم يعد الأمر كذلك، لذا تأكد من أن لديك ما يكفي من المحتوى على موقعك وهو فريد وسهل القراءة والفهم وأيضًا أطول من 500 كلمة لكل منهما، أقترح عليك تقديم موقع الويب الخاص بك لكي تتم الموافقة عليه من قِبل AdSense بعد أن يكون لديك حوالي 25-30 مقالة فريدة ذات جودة عالية على موقعك، بحد أدنى 600-800 كلمة لكل منها.

 4– فهم السيو ( SEO ) وتنفيذه فى موقعك :-

السيو :- Search Engine Optimization ببساطة هو تهيئة وتحسين  المواقع لمحركات البحث، او تحسين صفحات المواقع بهدف ظهورها فى الصفحات الأولى فى محركات البحث مثل جوحل و بينج و ياهو، تمثل عملية تحسين محرك البحث (SEO) عملية تحسين المحتوى الخاص بك على الإنترنت بحيث يعمل محرك البحث على إظهاره كنتيجة عليا لعمليات البحث عن كلمة رئيسية معينة.

على سبيل المثال: إذا كان مقالك عن التسويق الإلكتروني فأنت ترغب فى ان يقوم محرك البحث جوجل فى إظهار مقالك فى الصفحة الأولى لأى شخص يبحث بجملة التسويق الإلكتروني، وإذا أردت ذلك فعليك بفهم السيو وتنفيذه بطريقة صحيحة فى موقع وذلك لأجل الحصول على زوار  لموقعك، وبالتالي ستحصل على أرباح أكثر لأن الزائر الذى يأتى عن طريق محركات البحث هو الزائر الأفضل لجوجل أدسنس لأن هذا الزائر هو الذى بحث عنك وهو يعرف ماذا يريد كما ان جوجل تستطيع الإطلاع على بياناته.

يركز معظم الأشخاص الذين ينشئون مواقع AdSense على طرق المرور المجانية مثل تحسين محركات البحث (SEO) ووسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنت مبتدئًا وليس لديك أموال تستثمرها ولا تريد أيضًا المخاطرة بحساب AdSense الخاص بك، فيجب عليك التركيز على محسنات محركات البحث ووسائل التواصل الإجتماعي ووسائل المرور المجانية الأخرى.

ثانياً:- موقع اربيتراج

أو ما يقصد به ( التحكيم ) وهو ممارسة الإستفادة من فروق الأسعار بين الأسواق.هذه العملية أشبه بما يقوم به سماسرة البورصة عن طريق الشراء في بلد ما والبيع الفوري في بلد آخر من أجل الربح، يمكن أن يحدث التحكيم في أي مكان يوجد فيه عدم مساواة في العرض والطلب.

فادسنس اربيتراج يعتمد على شراء وبيع فى أسواق مختلفة حيث يتم الحصول على ترافيك من منصة وبيع نفس الترافيك للمعلنين فى منصة أخري، بحيث يكون المبلغ المدفوع للحصول على ترافيك أقل والمبلغ الذى يتم الحصول علية من عملية البيع أكبر حتى يتم الربح.

مثال على ذلك :- إذا قام شخص بعمل إعلان ممول على الفيسبوك بمبلغ 10 $ وكانت نتيجة الإعلان 10.000 زائر للموقع أو المقالة، وحصل من جوجل أدسنس على صافى ربح بمقدار 90 $ إذاً هذه العملية ناجحة بينما إذا حدث العكس وكان المبلغ المدفوع ف إعلان فيسبوك أكبر من العائد من جوجل أدسنس فهنا ستكون الخسارة لذلك إستخدام أدسنس اربيتراج ليست بعملية سهلة ولكن يلزمها الأتي:-

– الإهتمام بالمحتوى المقدم على الصفحة بهدف إبقاء الزائر لفترة طويلة، ويجب أن يكون المحتوى مشجع للزائر على إتخاذ رد فعل بالتنقل أو الضغط على اللينكات.

– يجب أن تكون على دراية كاملة بمتابعينك على الصفحة، والنسبة المتوقعة منهم بالتفاعل  للحصول منم على الأرباح ففهمك وتوقعك لنسبة التحويل للصفحات جزئية فى غاية الأهمية.

– القيام بالكثير من التجارب للمقالة الأنجح والمتوقع لها الأرباح والكثير هنا يلجأ إلى الفيسبوك لأنه يعتبر أفضل منصة للحصول على الترافيك بجانب اليوتيوب وأيضا بسبب الفيرال أو ( التسوق الفيروسي ) ان لم يكون لديك معرفة بما يعرف بالفيرال فهو علم تدرسة الشركات الكبرى بهدف انشاء إعلان او موضوع ينتشر بشكل فيروسى يخلق للزائر فضول للتفاعل يمكننا تشبيهه بتطبيق  face App  الذى إنتشر مأخرا على وسائل التواصل الإجتماعي.

– القيام بـ ( AP Test  )أي ان تقوم بعمل تيستنج للإعلانات الممولة ففى هذه المرحلة عليك القيام بالكثير من الإعلانات بإستهدافات مختلفة حتى تستطيع التعرف على أيهم الأنجح والذى سيتم الإعتماد عليه فى عملية التحويل.

ما تحتاجة فى مجال أدسنس اربتراج

– حساب جوجل ادسنس.

– حساب بايونير.

– دومين وإستضافة.

– قالب خاص بادسنس اربتراج.

 

ثالثاً:- مواقع مشاركة إرادات جوجل أدسنس

إذا كنت تستطيع الكتابة وتريد أن تحصل منها على ربح، فيجب عليك التفكير في الكتابة في أفضل مواقع مشاركة جوجل أدسنس للإيرادات، لا شك أن جوجل أدسنس هو أكبر منصة لكسب الدخل عبر الإنترنت، من المؤكد أن الحصول على حساب جوجل أدسنس لمدونتك أو موقع الويب الخاص بك ليس سهلاً كما يبدو فنجد هنا مواقع مشاركة أرباح جوجل أدسنس هى أكثر من نعمة للأشخاص الذين يتطلعون إلى طرق دخل سهلة عبر الإنترنت.

تتيح مواقع مشاركة أرباح جوجل أدسنس للأشخاص الانضمام إلى هذه المواقع مجانًا حيث ينشرون مقالات، هذه المقالات تجلب لهم حصة من أرباح جوجل أدسنس، ما يحدث بالفعل هو أن هذه المواقع تدر إيرادات ضخمة بالدولار وتشاركها مع الأعضاء الذين ينشرون مقالاتهم عبر هذا الموقع، من أشهر المواقع العربية لمشاركة أرباح أدسنس موقع نجوم مصرية ومن أشهر المواقع الأجنبية موقع Weebly .

رابعاً:- قناة اليوتيوب

كيف يتم ربح المال من اليوتيوب ؟

لا تقوم فقط بتحميل فيديو وتبدأ في كسب الأرباح بمجرد بدء الحصول على المشاهدات، إنما هناك عدة طرق تساعدك على ربح المال :-

– الإعلانات :-

تشكل الإعلانات مصدر الإيرادات الأساسي، يمكنك كسب المال بطرق مختلفة، يمكنك جني الأموال من الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك، وعضوية القناة، بالإضافة إلى ميزات Super Chat، تمنح هذه الدردشات للمشاهدين على الدردشة المباشرة زيادة في رؤية المشاهد من خلال زيادة تعليقاتهم.

كيف يمكنك استخدام YouTube AdSense لكسب المال ؟

عند تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube وتكون قد قمت بخطوات تمكينه من Monetization وتوصيله بـ  أدسنس  فسوف تخضع مقاطع الفيديو في قناتك لجميع تنسيقات الفيديو المتوفرة، سيسمح YouTube للمعلنين الذين يدفعون مقابل الوصول إلى قناتك، ليس عليك القيام بأي شيء هنا يوتيوب يقوم بالمهمة نيابة عنك، وبالتالي يمكنك التركيز على إنشاء محتوى لمقاطع الفيديو ليتم تحميلها على قناة اليوتيوب وسيتم العناية بالإعلانات بواسطة يوتيوب نفسه.

الإهتمام بالسيو لليوتيوب

بالنسبة إلى مستخدمي YouTube الذين لم يبنوا متابعًا مهمًا بعد، يتعين عليك زيادة لعبتك وزيادة YouTube SEO في عام 2019 للقيام بذلك، قم بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية، فكر بطريقة مختلفة قليلاً بناءً على ما يبحث عنه الأشخاص على YouTube بعد ذلك، تأكد من أنك تستخدم الكلمات الرئيسية عالية القيمة في عنوان الفيديو والوصف وعلامات الفيديو بمجرد إطلاقه، يمكنك التحقق من تقرير “مصدر حركة المرور “: بحث على YouTube للحصول على فكرة عما يبحث عنه الأشخاص عندما يعثرون على مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل عام، تقدم Google نتائج الفيديو للكلمات الرئيسية حول كيفية التعليقات والمقاطع التعليمية ومصطلحات الفيديو المضحكة.

خامساً:- تطبيقات الموبايل

إن كنت ترغب فى الحصول على الأموال من إعلانات جوجل أدسنس بهذه الطريقة فعليك إمتلاك تطبيق، يطلق على هذا النوع من الأعلانات بإسم Admob.

كيف يعمل Admob  ؟

يتم إنشاء الإعلانات ودفع ثمنها بواسطة المعلنين الذين يرغبون في الترويج لمنتجاتهم أو خدماتهم لمستخدمي التطبيق، بمجرد إنشاء مساحة للإعلانات في تطبيقك، يعمل AdMob مع المعلنين الذين يدفعون مقابل عرض الإعلانات ذات الصلة بمستخدمي شبكة إعلانات Google، باعتبارها واحدة من أكبر شبكات الإعلانات العالمية، تعمل AdMob مع الملايين من المعلنين الذين يتنافسون على مساحة إعلانية في تطبيقك، بدءًا من أكبر العلامات التجارية العالمية وحتى أشهر الشركات الجديدة المباشرة للمستهلكين.

كيف تبدأ مع AdMob ؟

للحصول على أقصى استفادة من الإعلانات داخل التطبيق، يجب أن يكون لديك قاعدة مستخدم كبيرة وفهم جيد لمن   يمستخدم لتطبيقك، من هناك أصبح البدء سهلاً ما عليك سوى إنشاء حساب AdMob الجديد أو تسجيل الدخول بإستخدام حساب إعلانات Google حالي.

سادساً:- المنتديات

 

يمكنك أن تحقق الربح من المنتديات بعدة طرق منها :-

 – الإعلان ( Advertising ) :-

ضع إعلانات، مثل Google Adsense في منتداك أو موجز ويب لـ RSS لاستثمار حركة المرور الخاصة بك، يمكن أن تكسبك بعض شبكات الإعلانات $ 2.00 لكل ألف ظهور)أو أكثر.

رسوم الدخول للمنتدى:-

يمكنك مطالبة المستخدمين بدفع رسوم العضوية للوصول إلى المنتدى أو فئات محددة، يمكن أن تكون هذه الرسوم لمرة واحدة أو رسوم إشتراك متكررة.

– الدفع للتحميل:-

يمكنك مطالبة المستخدمين بدفع رسوم إشتراك لمرة واحدة أو متكررة حتى يتمكنوا من تنزيل الملفات أو الصور، من فئات محددة أو المنتدى بأكمله.

– الدفع لعرض محتوى الموضوع :-

يمكنك السماح للمستخدمين بمشاهدة عناوين الموضوعات التي نشرها المستخدمون، لكن السماح لهم فقط بمشاهدة محتوى الموضوع والإنضمام إلى المناقشة في فئات محددة أو المنتدى بأكمله إذا دفعوا لمرة واحدة أو رسوم الاشتراك المتكررة.

– الرعاة :-

يمكنك الإتصال بشركات أخرى في مجالك قد تكون مهتمة برعاية منتداك مقابل رسوم، في المقابل يمكنك الترويج لمنتجهم أو خدمتهم ووضع شعاراتهم في المناطق البارزة في منتداك.

هذه بعض الطرق التى تدر ربح للمنتديات ولكن فى الدول العربية لا يتم إستخدام المنتديات بالشكل للأمثل لتجربة الربح من الطرق المختلفة التى تم ذكرها.

كيف تحصل ع أموالك من جوجل أدسنس ؟

يتم الدفع لك شهريًا في العادة مقابل الأرباح التي حققتها في الشهر السابق، لذا فلنفترض أنك حققت أرباحًا بقيمة 500 دولار لشهر يناير ، وستتولى Google الدفع في نهاية الشهر التالي في فبراير، وعادة ما تكون في الفترة من 21 إلى 26، ضع في إعتبارك أيضًا أنه من أجل الحصول على الدفع في الشهر التالي، سيتعين عليك الوصول إلى الحد الأدنى للدفع الذي يختلف عن كل بلد، ولكنه في الأساس يتراوح بين 100 دولار و 70 يورو ، لذلك إذا لم تحصل على 100 دولار هذا الشهر، سيتم الدفع في الشهر التالي، يمكنك الحصول على مدفوعات من Google Adsense عبر طرق مختلفة مثل الإيداع المباشر في حسابك المصرفي، و Western Union، والتحويل المصرفي، و Rapida.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا