الأربعاء, يوليو 10, 2024
الرئيسيةالربح من الإنترنتالربح من تطبيقات الجوال

الربح من تطبيقات الجوال

نظرا لزيادة التطبيقات المستخدمه على الجوال واقبال العديد من الناس على استخدامها وتحميلها من النت وزيادة مصممو التطبيقات من عملية الانتاج لها اصبحت فكرة الاستفاده منها ماليا فكرة جيده .

لماذا الربح من تطبيقات الجوال طريقة مميزة؟

  • التطبيقات أسهل في التعامل من المواقع العادية، ويمكن تخصيصها واستخدامها بشكل مختلف حسب كل مستخدم.
  • التطبيقات تكون أسرع في تصفح المعلومات.
  • توفر التطبيقات إمكانية التواصل بشكل أسرع، فيمكنك ارسال رسالة، أو حتى إجراء مكالمة هاتفية بضغطة زر، وأنت في أي تطبيق.
  • التطبيقات لها الكثير من الصور والاستخدامات (الشراء – البحث عن المعلومات – تطبيقات الالعاب – الصور – الفيديو – التواصل – اجراء عمليات حسابية) وغيرها الكثير من الاستخدامات التي لا تنتهي.
  • يمكنك أن تدفع ثمن أي شيء بشكل آمن تماماً عن طريق خدمات موثوقة ومعروفة مثل Google play أو Apple Pay.

ويمكن الاستفاده منها ماليا عن طريق الاتي :

الإعلانات على تطبيقات الجوال:

الإعلان على تطبيقات الجوال مثل طرق الإعلانات التي نراها على المواقع الإلكترونية ويتم استخدام الإعلانات بأحجام وأشكال مُختلفة ويتم تحديد تكلفة الإعلان على حسب أهميته والمكان المُخصص له و من أكثر مصادر الربح وأكثرها انتشاراً وتحقق أرباح مُناسبة لأصحاب التطبيقات خاصاً إذا كانت غنية بمحتوى قوي و جذاب و بها عدد كبير من المُستخدمين الناشطين .

هناك طرق للإعلان على تطبيقات الجوال مثل القوائم الإعلانية والتنبيهات الإعلانية والإعلانات بالصور والفيديو والبانرات فيمكن أن يأخذ الإعلان شكل بانر صغير في أسفل الشاشة ويمكن أن يظهر الإعلان بين مراحل لعبة ما ومن أشهر طرق الإعلان على تطبيقات الجوال هي التي تظهر في واجهة التطبيق ولكنها ليست الأفضل  في نسبة التفاعل عليها مُقارناً بباقي الطرق.

الشراء من داخل تطبيقات الجوال:

الشراء من داخل تطبيقات الجوال هي واحدة من أهم مصادر الربح وأكثرها انتشاراً لأصحاب التطبيقات فهي تسمح لمُستخدمي التطبيق من شراء الخدمات والمنتجات أو سلع افتراضية في تطبيقات الألعاب فيكون هناك تحفيز مُستمر للمُستخدم على الشراء والمُميزات التي يوفرها التطبيق لتحسين تجربة المُستخدم فعند تطبيقات ألعاب الفيديو يُمكن للمُستخدمين تحسين مستوى اللعب من خلال شراء مُعدات أو مستويات جديدة.

الربح من برمجة تطبيقات الايفون:

من أكثر الطرق ربحاً لتطبيقات الجوال هي الاستعانة بشركة تصميم تطبيقات الايفون وطلب تطوير نسخة الكود الخاصة بالتطبيق ثم القيام ببيعه للشركات وهي من أفضل الطرق لأصحاب التطبيقات الذين يريدون الحصول على المزيد من المال وتحسين مصادر دخلهم.

التعاون مع الشركات المُعلنة:

انشاء تطبيق تتميز برمجته بالسهولة وتوفير مساحات إعلانية مُميزة للقيام ببيعها للشركات التي تحتاج الإعلان عن منتجاتها وخدماتها بحيث يتم نشر العلامة التجارية للشركة المُعلنة داخل التطبيق بشكل واضح ومُميز وربطها بعرض خدمات الشركة وتوفير محتوى غني لجذب انتباه المُستخدمين والاتجاه للإعلان لمعرفة ما هو المنتج أو الخدمة المُقدمة ثم التفاعل عليها.

تحليل بيانات المُستخدمين من خلال تطبيقات الجوال:

تتميز بعض تطبيقات الجوال بوجود أنظمة تحليل ومتابعة سلوك المُستخدمين واهتماماتهم ومدى تفاعلهم حيث أنها تقوم بتحليل هذه البيانات وإرسالها للشركات المُهتمة التي تحرص على معرفة مدى تفاعل المُستخدمين مع خدماتهم ومنتجاتهم ومعرفة آرائهم لتحسين أدائهم وتطويرهم وهي من أكثر الاتجاهات الحديثة في مجال التقنية ولكنها من أقل الطرق في جلب الأرباح لأصحاب التطبيقات

التطبيقات المدفوعة:

عرض التطبيق في أحد متاجر التطبيقات مُقابل مادي ثابت ونحصل على الأرباح عن طريق المبيعات ويحصل المُطور 70% من قيمة المبيعات والمتجر يحصل على 30% ولكن هذه الطريقة من أقل الطرق انتشاراً لدى أصحاب التطبيقات لقلة مُستخدمي هذا النوع حيث أنها لا تتجاوز 10% من مجموع التطبيقات التي توجد في متجر جوجل أو ابل.

بعض طرق الربح من تصميم تطبيقات الجوال قد تكون أقل في الربح عن الأخرى ولكن عليك جيداً الحاجة لدراسة سلوك المُستخدم وتحديد استراتيجية جيدة مُناسبة تلائم الجمهور المُستهدف حتى يقودك إلي الكثير من كسب المال .

إضافة ميزات (Features) مدفوعة:

هذه هي أكثر الطرق للربح فاعلية في عالم تطبيقات الجوال، فأنت تقوم بوضع بعض المميزات (ألوان مختلفة – خصائص إضافية – إزالة للإعلانات) مقابل مبلغ من المال.

هذه الطريقة مناسبة تماماً للتطبيقات الخاصة بالتصميم، أو التصوير، أو ادارة المهام، أو حتى تطبيقات الألعاب، خصوصاً إن كان التطبيق جيد ويقدم منفعة حقيقية.

وهذه هي الطريقة التي ينصح بها الخبراء في هذا المجال، لأنه من السهل ترويج تلك الخصائص الإضافية خصوصاً بعدما يجرب المستخدمين التطبيق بصورته المجانية.

بيع التطبيق نفسه

يمكنك الربح من بيع التطبيقات الخاصة بك، فهناك الكثير من اللذين يبحثون عن شراء تطبيقات جاهزة تؤدي مهام معينة لجمهورهم، أو يمكنك أن تبيع التطبيق الخاص بك بعد تحقيق أرباح منه.

الأمر عبارة عن تجارة، فأنت تبيع مشروع جيد ومربح، و تستغل المال الذي تجمعه في بناء مشروع آخر، كأنك تبيع سيارتك لتشتري سيارة أفضل.

وهناك الكثير من المطورين أو الأشخاص الذين يعملون في هذا المجال، ويحققون أرباح جيدة جداً من التجارة في تطبيقات الهواتف.

يمكنك أن تبيع التطبيق الخاص بك من خلال العديد من المنصات، ولعل أشهرها منصة Flippa العملاقة.

مجموعة من التطبيقات التي ستجعلك تربح بعض الأموال شهريا من الإنترنت و التي يمكنك إستخدامها بكل سهولة أثناء وقت فراغك و إليك تلك التطبيقات :

1- تطبيق Foap للربح من الانترنت :

هو تطبيق للربح من الإنترنت عن طريق إلتقاط الصور و من ثم عرضها للبيع عبر التطبيق لذلك إذا كان لديك الشغف لإلتقاط الصور و تريد تحقيق بعض الدولارات يوميا فهذا التطبيق هو الحل المناسب لك كل ما في الأمر كلما قمت بنشر صور كثيرة كلما كانت فرصتك في بيع البعض منها أكبر حيث يبحث العملاء عن مجموعة مختلفة من الصور المتنوعة التي يقوموا بإستغلالها لصالح أعمالهم .

2- تطبيق Fieldagent للربح من الانترنت :

تطبيق مختلف و مفيد جدا حيث يمكنك من خلال لتطبيق القيام ببعض المهمات البسيطة مقابل الحصول علي بعض الدولارات حيث يظهر لك التطبيق الخريطة علي الهاتف و يعرض عليك قائمة مهمات أو وظائف عليك أن تنهيها لتحصل علي المبلغ المحدد مقابل تلك المهمة و تتمثل تلك المهمات في الذهاب إلي مكان ما لتنفيذ مهمة لذلك عليك أن تحرص علي إختيار الأماكن القريبة منك قبل قبول المهمة كما يظهر لك السعر المطروح و الوقت الذي ستستغرقه في ذلك الأمر .

3- تطبيق Slidejoy للربح من الانترنت :

تطبيق أكثر من رائع بالتأكيد لن يجعلك غني و لكن في النفس الوقت يمكنك من خلال التطبيق ربح بعض الدولارات حيث يقوم التطبيق بعرض الإعلانات و الأخبار علي شاشة إيقاف الهاتف الخاص بك و من ثم يمكنك تجميع النقاط و يتم إحتساب كل 2000 نقطة بـ 1$ و عند التسجيل تحصل علي 20 نقطة هدية و يمكنك سحب الأموال من التطبيق عن طريق البيبال و يعتبر التطبيق جيد حيث يمكنك ربح الاموال بدون أي مجهود منك .

4- تطبيق TapCash للربح من الانترنت :

تطبيق أكثر من رائع لربح المال عن طريق لعب بعض الألعاب و فتح التطبيقات و هذا يعد أمر رائع إذا كنت تبحث عن تطبيق جيد لربح المال كما يمكنك جني الأموال من التطبيق عن طريق دعوات الاصدقاء و الإحالات حيث يحصل كل منكم علي 100 نقطة و يمكنك الإعتماد علي دعوات الأصدقاء للربح من خلال التطبيق .

5- تطبيق PiniOn للربح من الانترنت :

تطبيق للربح من الانترنت عن طريق إستطلاعات الرأي حيث يقوم بعرض إستطلاعات رأي حول منتج أو شركة أو خدمة و كل ما عليك فعله هو الإجابة علي تلك الإستطلاعات و هو شبيه بموقع يوجوف و تطبيق إستطلاعات جوجل و لكن المشكلة الوحيد في التطبيق أنه لا يعمل إلا في دولة البرازيل لذلك إذا كان التطبيق يعجبك فيمكنك بسهولة إستخدام VPN و يقوم التطبيق بتدفع الأموال عبر البيبال .

6- تطبيق Whaff للربح من الانترنت :

أحد أفضل التطبيقات علي الإطلاق للربح من الإنترنت و هو الأكثر إنتشارا في الدول العربية من بين باقي تطبيقات الربح و التطبيق يقوم بإعطائك الأموال مقابل تحميل الألعاب و التطبيقات و تشغيلها علي هاتفك لمدة معينة و وقت محدد يوميا و هو تطبيق شبيه بتطبيق TapCash لذلك إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيق لربح المال فهذا التطبيق هو الأفضل بالتأكيد حيث يمكنك الحصول علي حوالي نصف دولار مقابل كل شخص يقوم بالتسجيل في التطبيق من خلالك .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة