10 افكار لمشاريع العمل على الانترنت

0
282

مع تطور التكنولوجيا اصبحت الاعمال على شبكه الانترنت تستقطب العديد من الشباب سواء للبحث عن عمل رئيسي او عمل جانبي

حيث ان العمل على المواقع الالكترونيه اصبح مربح جدا ومتعدد المجالات كلا حسب  ميوله الشخصي ،ومن مميزات هذا المشروع ان تكاليفه منخفظه اضافة انك تعمل وانت في المنزل .

فيما يلي 10  افكار مشاريع الكترونية ناجحة على الانترنت :

 1-الكتب الرقمية:

نعريف  الكتاب الرقمي: هو أداة شائعة جداً ومطلوبة كثيراً من قبل المستخدمين على الانترنت.

هذه الفكرة هي الأفضل من أية افكار مشاريع الكترونية ناجحة على الانترنت ، لو نجحت في اعداد كتاب يقدِّم قيمة مضافة يمكنها ان تكون معارف او خبرات معينة يمكنها ان تساعد فعلا أناساً آخرين.

فاذا كنت بارعا في الطبخ يمكن اعداد كتاب طبخات بكل تتفاصيلها،واذا كنت بارعا في تعليم الرسم يمكن اعداد كتاب تعليم الرسم للمبتدئين،وغيرها من الكتب التي تلاقي رواجا كبيرا في وقتنا الحالي.

2-الدورات التعليمية اون لاين:

ومن مزايا هذا الموضوع انه يوفر الوقت للطالب ويوفر الكسب للمعلم ،حيث ان الطالب لا يلجاء الى الخروج من المنزل والمعلم  يسجل الدرس مره واحده ويبيعه لعدد كبير من الطلاب وبذلك يكون كلا الطرفين مستفيد،ومن الدروس التي يمكن ان توخذ اون لاين :

1-دورات اون لاين لتعليم المواد الدراسية.

2 دورات اون لاين لتعليم رياضة الزومبا.

3- دورات اون لاين في مجال الطبخ وتقديم الطعام. 

4- دورات الصيانة والتصليح.

5- دورات لتعليم المكياج اون لاين. 

6- عمل كتب الكترونية .

7- دورة تعليمية على الانترنت عن التكنولوجيا .

8- دورة على الانترنت لتعليم الرسم .

9- دورة تعليمية عن العملات المشفرة .

10- دورة تعليمية لتعليم فنون القاء المحاضرات  .

11- مشروع دورات الكترونية لتعليم الاتيكيت .

12- دورات تعليمية في التدريب والارشاد .

13- دورات اون لاين في التسويق .

14- دورات لتعليم التنمية البشرية .

15- دورات في تعليم تصميم الازياء .

 

3-التسويق بالعمولة :

كيف تكسب المال في أي وقت، وفي أي مكان، حتى أثناء النوم؟! هذا هو مفهوم التسويق بالعمولة، والذي يوفر فرص متنوعة لبدء مشروع الكتروني للأشخاص الراغبين في العمل من خلال الانترنت دون أن يتوجب عليهم التعامل مع بضائع.

يتاجر المسوقون بالعمولة بالمنتجات و يحصلون على العمولة في كل مرة تتحقق فيها عملية بيع يكسبها المنتِج، ويكون ذلك بفضل عمله.لكن ستحتاج إلى إتقان التسويق الاكتروني وتعلم أساليب وتقنيات التسويق بالعمولة، علاوة على بذل الوقت والمجهود المطلوب، فلا توجد طريقة تمكنك من تحقيق الأرباح الطائلة دون جهد. لقد نجح الكثيرون في العمل بالتسويق الإلكتروني واستطاعوا جني مبالغ كبيرة.

4-خدمات الترجمة:

أصبحت تأخذ الترجمة حيّزاً كبيراً في عالم الأعمال من المنزل بحيث لا يوجد مجال إلّا ويكون بحاجة إلى ترجمة وثائق أو مقاطع فيديو أو نصوص أو محتويات مواقع إلكترونيّة.

هناك الكثيرون من الاشخاص والشركات التي تحتاج الى مثل هذه الخدمة وأصبح أسهل بمساعدة المواقع الإلكترونيّة الخاصّة بالتّرجمة، فإذا كنت شخصا يجيد أحد اللغات الأجنبية إضافة للعربية فأنت محظوظٌ كون هذا المجال يتيح العديد من الفرص ويؤمّن لك دخلا جيدا.

5-قناتك الخاصة على يوتيوب:

بإمكان أي شخص إنشاء قناته الخاصة على يوتيوب وتقديم مقاطع هادفة ومفيدة حول أي موضوع يهم الناس ويرغبون في متابعته. وبالطبع فإن معيار نجاح هذا المشروع الإلكتروني يتوقف على عدد متابعي القناة؛ فكلما ازداد كلما كان ذلك سببا في شهرة القناة ورغبة الشركات بوضع إعلاناتها عليها ، ومن هنا ستبدأ في جني المال من مشروعك الإلكتروني.

6- أنشئ متجرك الإلكتروني

إذا كان لديك منتج مبتكر (سلعة أو خدمة) يشبع حاجة عدد من المستهلكين ويحل مشكلاتهم، فإنه سيكون بإمكانك البدء في مشروع إلكتروني ناجح. أنشئ متجرك الخاص واعرض عليه ما لديك، بأسلوب تسويقي ومقنع، وعليك أن تكون صبورا؛ لأن الأمر قد يأخذ بعض الوقت. إلا أننا نؤكد لك أن هذا المشروع يعد مشروعا إلكترونيا ناجحا، إن قمت بما هو مطلوب منك بالطريقة الصحيحة.

7-العمل كمسوق:

وهذا المشروع الإلكتروني يعد من ضمن المشروعات الناجحة التي تؤدي إلى كسب المال. المطلوب منك أن تقوم بعرض منتجات بعض الشركات على موقعك أو مدونتك أو صفحتك على الفيسبوك أو تويتر أو غيرها من صفحات التواصل الاجتماعي، ومقابل كل إعجاب أو مشاركة من الأعضاء الموجودين على الموقع أو الصفحة ستكسب مبلغا معينا.

8-بيع المنتجات عبر موقع إيباي (eBay):  

بالتأكيد هي مدرسة قديمة، لكن ما زال َ الناس يكسبون َ الكثير من المال عبر موقع إيباي (eBay)، الرابط eBay، لبدء البيع يمكنك القيام بشيء ٍ بسيط مثل التوجه إلى متجر ٍ محلي لبيع الملابس وشراء بعض الملابس لغرض بيعها.

ومن ثم  يمكنك إدراجها على موقع إيباي (eBay) بسعر ٍ أعلى، فإذا تم بيعها، فيمكنك إعادة استثمار الربح بشراء مزيد من الملابس والاستمرار في تحقيق المزيد من الأرباح.

يتطلب هذا العمل أن يكون لديك بعضا ً من التخطيط والاستراتيجية، ولكنها بالتأكيد طريقة مُربحة للمشاريع والأعمال التجارية عبر الانترنت.

9-أن تصبح مطوراً لمواقع ويب:

مُطور الويب هو شخص يعرف كيفية إنشاء موقع من البداية حتى النهاية، ومن أجل ِ القيام بذلك، تحتاج أن تتعلم البرمجة (قواعد صياغة الترميز والتشفير) وهذا الأمرُ سيستغرق منك َ وقتا ً وعملا ً دؤوبا ً. ولكن إذا كنت َراغبا ً في أن تستثمر جهدك َ وعملك فيها، فيمكن لذلك أن يعود عليك بمردود ٍ جيد.

10 – استثمر وقتك في تصميم الجرافيك:

هل شاهدت يوما ً صفحة ويب مبيعات جذابة أو تصميم موقع ويب أدهشك َ ولفت َ انتباهك بشدة ؟ هذا كله بفضل مصمم الجرافيك.

مصمموا الجرافيك في الأساس يعتمدون التواصل البصري.

إنهم يصممون صفحات الويب وصفحات المبيعات والشعارات وأي شيء آخر يحتاج لأن يبدو َ جميلا ً وملفتا ً للانتباه.

لكي تكون مصمم جرافيك رائع، لا تحتاج إلى أن تكون رائعا ً في الرسم، ولا تحتاج إلى شهادة جامعية، ولا تحتاج إلى شراء كمبيوتر خارق باهظ الثمن.  ولكنك تحتاج إلى أن تكون مفكرًا بصريًا (أن يكون لديك تفكير إبداعي بصري)، وأنت بحاجة إلى التخصص في شيء ما، وتحتاج بالتأكيد إلى محفظة مالية لاستثمارها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا