الأربعاء, مايو 29, 2024
الرئيسيةدراسات جدوىمشروع صناعة شنط قماش

مشروع صناعة شنط قماش

يعتبر مشروع تصنيع شنط قماش  من المشاريع الجديده والتى زاد الاقبال عليها وتعتمد على إقامة مصنع لإنتاج وتصنيع منتجات الشنط القماش وشنط الهدايا بمختلف وجميع المقاسات والأحجام بجودة عالية للمواد الخام .

دراسة جدوى للمشروع :

مكان ومساحة المشروع :

يفضل ان يكون مكان بأحد المناطق الصناعية او يسمح فيه بأنشاء المصنع لتسهيل اجراءات الترخيص. يجب عليك توفير مقر بمساحة 80 مترًا في البداية.

العمالة اللازمه للمشروع:

يعمل المصنع لتحقيق اعلى كفاءة وربحية لمدة 24 ساعة وذلك لتوفير استهلاك المصنع من الكهرباء “لأن تشغيل الماكينات من البداية فى كل مرة سيحتاج لوقت للتسخين” ولذلك ستحتاج الى تشغيل ورديتين احدهما بالنهار والاخرى فى الليل وتحتاج الوردية الاولى الى ثلاثة الى اربعة عمال اما الثانية فتحتاج الى عاملين فقط فى المساء.

المعدات اللازمه للمشروع:

ماكينات خياطة، وماكينة لحام أكياس، ومقص أوتوماتيك للقماش، وماكينة للطباعة الخارجية، وماكينة كي، وتشمل عناصر الإنتاج: الخامات وهي عبارة عن أقمشة غير منسوجة، وخيوط ألوان لأعمال غلق الشنط وتطريزها.

من مميزات منتجات المشروع :

  1. للتخلص من أضرار الشنط والأكياس البلاستيكية  فقد تم الاتجاه إلى استخدام القماش بدلًا من البلاستيك للمحافظة على البيئة من حجم الأضرار التي تحدثها منتجات البلاستيك إلى جانب مدى رقي المنتجات التي يتم تقديمها .
  2. ويوجد العديد من الخصائص للمنتجات حيث إن الأقمشة تتميز بطرد الماء ونفاذية الهواء الكبيرة كما إنها غير سامة، ومضادة للبكتريا ومقاومة للتآكل بالإضافة إلى قوة الشد العالية فإنها أيضًا تقدم مستوى عالى من معدل الاستطالة .
  3. كما تحظى الشنط القماش أهمية كبيرة بعد أن كان يتم استخدام الشنط البلاستيكية، والشنط ذات الجلد الطبيعي، نظرًا لتمتعها بالعديد من المميزات مظهرها الجمالي والرائع عملية ومتينة للغاية.
  4. ومن ضمن مميزات شنط القماش الهامة هي أنها تعتبر من الوسائل المميزة جدًا  في عملية التسويق للشركات والمصانع، والمحلات الكبيرة والصغيرة، نظرًا لأشكالها المتعددة والمختلفة، وألوانها الرائعة حيث يتم طباعة اسم وعنوان وشعار الشركة أو المحل عليها مما تجعل الكثيرين من أصحاب العمل الرائدين في التسويق أن يعتمدوا على الشنط القماش بشكل كبير.
  5. قابلة لإعادة التدوير %100 وصديقة للبيئة و خامات القماش قوية ومتينة.
  6. عمرها الافتراضي أطول من الأكياس البلاستيك، أو الكرتون، وألوانها ثابته وتدوم طويلًا وقابلة للغسيل والتنظيف.

مزايا المشروع:

  •  زيادة معدل استرداد رأس المال.
  • وسهولة التسويق له بسبب زيادة وعي المواطنين بضرورة الحفاظ على البيئة.
  • بالإضافة إلى عدم الحاجة إلى مواد خام بأسعار مرتفعة.
  • كما يمكن إنشاء المشروع من المنزل، ويُعد مناسبًا للسيدات لبدء مشروع صغير دون إهمال رعاية عائلتها، فضلًا عن طول العمر الافتراضي للشنط القماش، ما يزيد الإقبال عليها.

التسويق للمشروع:

  •  أن تبتكر ما هو جديد في منتجك سواء بتغيير شكله أو تمييزه سعريًا حتى تصل إلى أكبر شريحة من المستخدمين.
  • يمكن في هذا المنتج الاعتماد بشكل أكبر على التسويق المباشر سواء لمحال الجملة أو السوبر ماركت، بالإضافة إلى محال المستلزمات الغذائية والمطاعم.
  • التسويق الإلكتروني لاستهداف الشرائح المتوقع أن تشتري المنتج سواء محليًا، أو في دول أخرى.

 

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة