مشروع محل بيع الشوكلاته

0
1451

من الاشياء التي لا يمكن ان يختلف عليها اثنين هي حب الناس للشوكلاته حيث تعتبر الحلو المفضله لجميع الناس سواء صغير او كبير ،كما انها تعتبر الهديه المفضله لكثير من الناس حيث يسهل على من يريد تقديم هديه لشخص ما ،كما ان لها فائده صحيه للنفس حيث تعمل على تحسين المزاج .

دراسة جدوى للمشروع:

موقع ومساحة المشروع:

يجب ان يكون المحل في مكان غير قابل للمنافسة، حتي يتم زيادة الإقبال علي المحل، اما عن مساحة المحل فيجب ان تكون متوسطة،  ، تتوافر فيها كافة مصادر الطاقة من ماء وكهرباء وصرف بالإضاءة، وتهوية جيدة.

العماله اللازمه للمشروع :

في حالة إذا كانت لديك القدرة والخبرة في مجال تغليف الشوكولاتة وبيعها عليك فقط تعيين شخصا واحدا لمساعدتك، ومع زيادة حجم المشروع يمكنك التزويد في العمالة، بخلاف ذلك وفي حالة غياب الخبرة فينبغي أن تقوم بتعيين محاسبا بالإضافة إلى عاملا آخر يعمل هو على التغليف وبيع الشوكولاته للزبائن..

متطلبات المشروع:

المواد الخام :صناعة الشوكولا تعتمد على الكاكاو، ما تحتاجه هو بذور الكاكاو والبندق والبسكويت الحصول عليها محلي قوالب شوكولا، أدوات تغليف وتخزين، وتوزيع,  أدوات تغليف الشوكولاته بالشفاف أو الدانيتل.

قوالب لتشكيل الشوكلاته باشكال جذابه وجميله.

ديكور مناسب للمحل يحتوي على الرفوف وعلى طاولات زجاجيه يتم من خلالها عرض المنتجات .

من أين نحصل على الشوكولاتة للمشروع:

1-إذا كان لدى صاحب المشروع خبرة سابقة في تصنيع الشوكولاتة فيمكن ان يقوم بتصنيعها بنفسة وهذا سيوفر الكثير من المال.

2-يمكن البحث والتواصل مع كبرى المصانع المتخصصة بتصنيع الشوكولاتة بأنواعها الفاخرة والاتفاق على توريد المنتج بأسعار الجملة. يمكن البحث والتواصل مع تجار الجملة للحصول على منتج الشوكولاتة الخام ويتم تغليفها في المحل وبيعها.

التسويق للمشروع:

توجد بعض الطرق التي يمكن من خلالها التسويق الجيد للمشروع، ومن أهمها البحث عن العملاء والتواصل معهم مثل السوبر ماركت والهايبر ماركت ومحلات بيع الحلويات الشرقية والغربية وغير ذلك، بالإضافة إلى عمل حملة إعلانيه عبر الإنترنت للترويج عن المشروع وطبع الإعلانات الورقية والدعاية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا