مشروع تجارة الخرده

0
196

من المشاريع المتاحه للجميع والتي لاتحتاج الى راس مال كبير ابدا وهي عمليه تحويل المواد التي ليس لها قيمه الى مواد لها قيمه ، وبعد الحصول على عدد كبير من هذه البضائع فسيكون عليك أستخراج الألمونيوم والنحاس من الأجهزة التالفة، ولذلك ستقوم بحرق وتسييح الأجهزة التالفة، وذلك لتفصل البلاستيك عن الألمونيوم والنحاس أى عن المعدن الموجود معهم، ثم تقوم بأستخراج الأسلاك ولفها بشكل جيد حتى تتمكن من بيعها وأستخدامها، وحيث أن عمليات بيعها سهلة سيكون صافى الربح للمشروع جيد

دراسة جدوى للمشروع:

موقع ومساحة المشروع:

يمكنك استئجار قطعة ارض فارغة بمساحة ٢٠٠ متر مربع في منطقة بعيدة نسبيًا عن الحيز السكاني، ايضًا تحتاج الى محل بمساحة لا تزيد عن ٢٠ متر مربع في منطقة مكتظة بالسكان ويفضل ان تكون منطقة بها الكثير من محلات الخردة لتبيع من خلاله قطع الخردة التي يحتاج اليها الافراد العاديين مثل (المسامير، الجنازير، السلاسل، اجزاء السيارات والموتوسيكلات، … الخ).

العماله اللازمه للمشروع:

في البداية يمكن الاكتفاء بشخص أو اثنين للقيام بمساعدة صاحب المشروع على الأقل أثناء استخراج الألومنيوم أو النحاس وأيضا في القيام بالبحث وجمع الأجهزة التالفة.

مصادر الحصول علي الخردة :

توجد العديد من الطرق والمنافذ للحصول علي الخردة نذكر منها الأتي :

تجميع الخردة بواسطة بتعيين اشخاص تكون هذه مهمتهم وهي تجميع الخردة من الأماكن الموجودة فيها مثل مخلفات المصانع والورش بعد التخلص منها

الحصول عليها من مراكز وورش تصليح السيارات والعجلات وكل المعدات والأجهزة

الحصول عليها من العاملين في مجال تجميع الخردة من المنازل والشوارع

الشراء المباشر من الأفراد الذين يريدون التخلص من أحد أنواع الخرد

الشراء عبر الإنترنت من المواقع التي فيها أفراد يعملون في بيع الخردة بصفقات وأسعار جيد

مراحل إستخراج النحاس والألمونيوم من الأجهزة التالفة :

حرق وإذابة الأجهزة التالفة، لفصل المعادن عن البلاستيك الموجود بها، لكن من ماهو جدير بالذكر يجب التنبية الي أن هذه الخطوة يجب تنفيذها في مكان خالي تماما من السكان حتي لايحدث إي نوع من الضرر للأشخاص او حدوث إي تلوث بيئي .

بعد فصل المعادن عن البلاستيك، يتم  إستخراج الأسلاك النحاسية ومن ثم  لفها بشكل جيد للإستخدام .

كيفية البيع وجني الارباح :

يمكنك توظيف عمال عاديين من غير حملة المؤهلات ليقموا بفرز الخردة، بحيث يتم وضع المنتجات التي يمكن ان تباع بالمحل على جانب، والمنتجات المتبقية يمكن فرزها ثانية لفصل انواع المعادن عن بعضها البعض.

بعد الانتهاء من عملة الفرز يمكن التواصل مع مصانع اعادة تدوير المعادن ليرسلوا سيارتهم لتحميل الخردة وطبعًا يدفعون وفقًا لنوعية المعادن، ، فالحديد سعره يقل عن النحاس والاخير سعره يقل عن الالومنيوم.

وطبعًا يجب ان تكون اسعار شرائك منخفضة واسعار بيعك مساوية لأسعار السوق لتضمن تحقيق ارباح جيدة من تجارة الخدرة سواء عند البيع للمصانع او من خلال المحل.

التسويق للمشروع :

التواصل مع أصحاب المصانع والمحلات والتجار الذين يقومون ببيع الأجهزة الكهربائية والأدوات التالفة، والقيام بالاتفاق والتعاقد معهم، ويفضل الذهاب أيضا للأماكن البعيدة والتعاقد مع أصحابها حتى تستطيع توسيع دائرة مشروع في فترة زمنية قصيرة.

إشتري الخردة بأسعار منخفضة مع مراعاة بيعها بأسعار قريبة من الأسعار العامة في سوق الخردة لتضمن ربح جيد سواء كان البيع للمصانع أو من خلال المحل مباشرة .

توظيف عمالة عادية من غير من يحملون مؤهلات عالية حتي لايطلبوا مرتبات مرتفعة للقيام بفرز الخردة وتصنيف الخردة . بعد الإنتهاء من عملية الفرز يمكنك التواصل مع مصانع اعادة تدوير المعادن لتحميل الخردة  ويكون الدفع حسب نوعية المعادن، ، فالحديد سعره يقل عن النحاس والاخير سعره يقل عن الالومنيوم وهكذا

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا