السبت, أبريل 20, 2024
الرئيسيةدراسات جدوىمشروع انتاج بكرات الخيوط

مشروع انتاج بكرات الخيوط

من لوازم الخياطه الاساسيه هي الخيوط بل تعتبر البوره الاساسيه للخياطه لذلك فان عمليه انتاجها يعتبرمشروع مربح وناجح ان شاء الله

ويقوم المشروع على اساس شراء البكرات الكبيره من الخيوط واعاده لفهافي بكرات صغيره تصلح للاستخدام افي معامل الخياطه وفي المنزل.

دراسة جدوى للمشروع:

موقع ومساحة المشروع:

يفضل ان يكون المكان قريب من تجار الجمله التى سوف تبيع لهم البضاعه كما يوفر عليك عملية التسويق والنتقل ،اما عن المساحه فيجب الاتقل عن 12متر مربع .

العماله اللازمه للمشروع:

لا يحتاج المشروع الى عماله كبيره فيكفي لصاحب المشروع حيث وان الاله تقوم بعملها اتوماتيكيا،قد يحتاج الى عامل واحد يقوم بعمليه البيع او التوزيع.

متطلبات المشروع:

1-ماكينه للف الخيوط ،وتوجد ماكينات متنوعة، فهناك ماكينات تقدم طاقات انتاجية كبيرة واخري اقل وهناك ماكينات لها لوحات تحكم الكترونية واخري لا تمتلك، كذلك توجد ماكينات مصنوعة في الصين واخري مصنوعة في دول اخري، ويمكنك اتخاذ قرار الشراء بناء على المبلغ المتوفر لديك ومستوي العمل الذي ترغبة.

2-بكرات الخيوط الكبيره،جهاز هواء ساخن،اكساس بلاستيكيه للتعبئه

3-كرسي للجلوس علية اثناء العمل وبالطبع يجب ان تكون هناك اضاءة ومصدر للكهرباء.

كيفية شراء ماكينة لف الخيوط:

يمكنك البحث في جوجل بعبارة “ماكينة لف الخيوط” او يمكنك البحث باللغة الانجليزية بعبارة thread winding” “machine وستجد ان شركات كثيرة عارضة للماكينات ويمكنك الدخول الى المواقع المختلفة لمشاهدة الاسعار والمواصفات والعروض، بعد ذلك يمكنك تحديد الماكينة التى ترغبها او التى تري انها مناسبة لك وتتواصل مع الشركة لتعرف كيفية الشراء، فربما يكون لديهم وكلاء في بلدك او يرسلونها اليك عن طريق الشحن.

كيفية الحصول على الخيوط:

يمكنك التعامل مع مصنع خيوط قريب منك وتتفق معة على شراء كمية من بكرات الخيوط الكبيرة ولتكن الف بكرة ومن ثم تقوم بتحويلهم الى بكرات صغيرة، ويفضل القيام بعمليات البيع اثناء عمليات الانتاج حتى يستمر العمل ولا تتوقف الماكينة.

كيفية العمل في المشروع:

من المفترض ان يصلك دليل تعليمي لكيفية استخدام الماكينة بأفضل شكل ممكن ومع هذا الدليل وكثرة الممارسة ستتمكن من العمل على الماكينة بشكل احترافي، وللعلم فإن الماكينة تعمل بشكل اوتوماتيكي وكل ما ستفعلة هو متابعة العمل وامدادها ببكرات الخيوط الكبيرة وتجميع بكرات الخيوط الصغيرة الناتجة وتكييسها بالاعتماد على اكياس بلاستيكية وجهاز هواء ساخن وتعبئتها في الكراتين الخاصة بها لتصبح جاهزة للبيع والتوزيع.

التسويق للمشروع:

يمكن عرض البضاعه  على محلات الخياطة وكذلك المصانع والمشاغل الصغيرة المتواجدة في منطقتك والمناطق المجاورة.

– يمكنك التوزيع على محلات البقالة والدكاكين المتواجدة في المنطقة والمناطق المجاورة ايضاً.

– يمكنك تحديد قائمة بأماكن محلات بيع مستلزمات الخياطة ومن ثم تقوم بعمل زيارات لهم لعرض المنتجات المتوفرة لديك عليهم.

– يمكنك البحث على الانترنت عن تجار الخيوط ومستلزمات الملابس وتتواصل معهم وتعرض منتجاتك عليهم.

– اذا كانت هناك معارض تقام في مدينتك فيمكنك الاشتراك بها، فالمعارض تساعد على كسب عملاء جدد وايضاً.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة