الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةدراسات جدوىمشروع بيع العسل الاصلي

مشروع بيع العسل الاصلي

العسل من المنتجات التي لها فائده كبيره للصحة كما انه يعتبر علاج للعديد من الامراض ويعتبر من المنتجات التي لا تنتشرمحلاتها بكثره لذلك فان فتح محل لبيع العسل يعتبر مشرع ناجح باذن الله .

دراسة جدوى للمشروع:

موقع ومساحة المشروع:

يجب ان يكون الموقع داخل السوق العام او داخل المولات الكبيره ، اما المساحه يكفي ان تبداء بمساحه صغيره ثم يتم توسيعها مع توسع المشروع.

العمالة اللازمه للمشروع:

يكفي صاحب المشروع ليقوم بعملية البيع والشراء ويمكن ان يستعين بعامل اخر يقوم بمساعدته.

متطلبات المشروع:

  • ديكور للمحل ويكون مميز وجذاب .
  • العسل بانواعه.
  • بعض العلاجات الطبيعيه .

كيفية شراء العسل؟

الآن انتشرت وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير وكذلك البحث في جوجل، فيمكن أن نستغل هذه التكنولوجيا الحديثة في البحث عن أصحاب المناحل والموزعين والمستوردين، أو من خلال دليل بأسماء تجار العسل، ثم يتم بعد ذلك التواصل معهم ومعرفة الأسعار وجودة المنتج.

انواع العسل وبعض فوائدها:

 عسل زهرة القطن:في علاج الضعف الجنسي عند الرجال والنساء، كما يساهم في علاج حصوات الكلى، ومشاكل الجهاز التناسلي، ويمنع تسوس الأسنان، واحتباس الماء والأملاح، ويساهم في علاج أنواع مختلفة من السرطان الجهاز التنفسي.

عسل البرسيم:يعالج فقر الدم والسكري ويعمل على تحسين الهضم.

– عسل القمح:أفضل أنواع العسل وأكثرها قتامة من حيث اللون ، ويتم جمع عسل الحنطة السوداء طازجًا من براعم حبوب القمح السوداء، ويمكن استخدامه في صنع صلصة الشواء وأحيانًا في الخبز، وتكمن فائدته في أنه مضاد للجراثيم ، والأكسدة ، كما أنه مفيد للجهاز الهضمي، ولمرضى السكري.

عسل السدر:من أفضل وأقوى أنواع العسل التي يتم إنتاجها في الجبال، ويساهم عسل السدر في تعزيز الجهاز المناعي، ويقاوم الأمراض المختلفة، ويعالج مرض الملاريا، والتيفويد، والربو، كما يساهم في ضبط نسبة السكر في الدم، كما يعالج أمراض المعدة، كالقرحة، والتهاب القولون العصبي.

عسل الزيتون:يحتوي على نسبة جيدة من الفيتامينات المهمة للجسم، ويقي من الإصابة بمرض السرطان، وأمراض القلب، والحويصلة المرارية.

عسل الزهور البرية:يساعد على تخفيض الوزن، ويعوض الجسم عن كمية الفيتامينات، والبروتينات، والأملاح المعدنية التي يفقدها أثناء الحميات الغذائية، ويعالج جفاف الحلق، والسعال المزمن، ويحسن الرؤية، ويعالج الصداع العصبي، وأمراض الجلد المختلفة، كالأكزيما، والصدفية، والدمامل.

عسل الحلفا بر:وهذا النوع من العسل يعالج أمراض الكلى ويفتت الحصى التي تتكون فيها، كما يعالج المثانة، والتهابات الحالب.

 عسل حبة البركة:يحتوي على مادة اللجنون، ويعالج السعال، ومشاكل الرئة، كما يقوي جهاز المناعة، ويساعده في التصدي للأمراض المختلفة، ويعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم، وتنشيط الدورة الدمويّة.

التسويق للمشروع:

  • الشراء بسعر مناسب ويتم البيع بسعر الجملة، ويكون اقل من اسعار لمنافسين حتى تتردد عليك العملاء بشكل مستمر.
  • اختيار موقع مناسب للمشروع ويكون تجاريا للبيع والشراء، ويجب تطوير انواع التسويق واستخدام التسويق الإلكتروني والذى يتم من خلال شبكات الانترنت.
  • الاعلانات والدعاية في المجلات ووسائل الاعلام وصفحات الفيس بوك.
  • القيام بوضع لافتة كبيره للمشروع لتعريف العملاء به، توزيع البضائع من خلال المندوبين على المدن المجاورة للمدينة التي يوجد بها المشروع حتى تزداد نسبة المبيعات فتزداد نسبة الارباح مما يدل على نجاح المشروع.
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة