مشروع تجارة الملابس البالة

0
532

ملابس الباله هي الملابس التي استخدمت عده مرات او مرات محدوده واستغنى عنها اصحابها وعادة يتم استيرادها من ااوروبا وامريكا وتركيا ويتم شراءها بسعر منخفض كما يتم شراءها بالكيلو .

دراسة جدوى للمشروع:

موقع ومساحة المشروع:

هذا المشروع يستهدف الطبقة الفقيرة ومحدودي الدخل.. الذين لا يستطيعون شراء ملابس جديدة.محدودي الدخل، الموجودين بالمناطق العشوائية، والشعبية الفقيرة.إذن أختر لنفسك محل في احد المناطق الشعبية، ويفضل أن يكون بالقرب من سوق للملابس.أما عن مساحة المحل فأنت لست بحاجة لمساحة كبيرة.. وحتى قد لا تكون في حاجة لمحل، البالة تجد عميلها دائمًا حتى لو فرشتها على عربة خشبية على أحد النواصي، أو في كراتينها.

العماله اللازمه للمشروع:

يكفي صاحب المشروع في عملية البيع فاذا توسع المشروع يمكن الاستعانه بعامل .

متطلبات المشروع:

البضاعه ويمكن الحصول عليها كالتالي:

ملابس البالة لا تباع بالقطعة.. ولكنها تباع بالكيلو،في بداية مشروعك يكفيك  أن تبدأ بخمسين كيلو ولا تزيد عن ذلك.

ولأنك تستطيع أن تحدد نوع الملابس التي ستتاجر بها أطلب ملابس أطفال على سبيل المثال، فإنها سهلة العرض وسريعة البيع.

اسأل عن مكاتب تجارة ملابس البالة في سوق الملابس، وابحث بين وكلاء وموزعي الملابس على الانترنت وخصوصًا موقع التواصل

الاجتماعي  الفيس بوك حتى إذا ما استطعت أن توفر لنفسك اكثر من تاجر تفاوض معهم جميعًا حتى تحصل على أفضل الخامات بأفضل سعر ممكن.

الفرق بين ملابس البالة والاستوكات :-

البعض يخلط بين ملابس البالة والاستوكات، فالأولى هى ملابس استُعملت بدرجات متفاوته اما الاستوكات فلم تستعمل وانما هى عبارة عن ملابس لم تنجح المحلات في بيعها في الموسم السابق وانتهت موضتها، وسعرها اعلى من سعر ملابس البالة بكل تأكيد ولكن البعض يفضلها، وبالطبع يمكنك التعامل فيها وطريقة التنفيذ ومصادر التوريد والعملاء المستهدفين عوامل ثابتة في المشروعين ولكن البيع خلال محل والاعتماد على اسلوب عرض افضل للملابس.

كيف تبيع الملابس المستعملة

من أفضل ميزات مشروع بيع الملابس المستعملة أنه لا يحتاج لمهارات بيع ولا مهارات تسويق بقدر ما يعتمد على عرض الملابس في حالة جيدة ونظيفة بأسلوب يلفت انتباه الأشخاص.

ولا تقلق لأن الأشخاص يقلبون في الملابس ويختارون ما يناسبهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا