الجمعة, مارس 29, 2024
الرئيسيةدراسات جدوىمشروع مصنع علاقات ملابس

مشروع مصنع علاقات ملابس

علاقات الملابس لا يخلو منزل منها وكذلك المحلات الرجاليه والنسائه وكذلك محلات الاطفال والمغاسل  وهي من الادوات المستهلكه بشكل كبير ومستمر ويتوفر منها احجام واشكال مختلفه .

دراسة جدوى للمشروع:

موقع ومساحة المشروع:

يُفضل إنشاء المصنع في إحدى المناطق الحيوية بحيث يكون قريبًا من مصانع الملابس الجاهزة ومحلات البيع والمولات الكبيرة، اما المساحه فنحتاج الى  إلى مساحة لا تقل عن 70 متر مربع، يتم تقسيمها إلى جزئين؛ جزء لعملية التصنيع والآخر لتخزين المنتجات والمواد الخام.

العمالة اللازمه للمشروع:

لا يحتاج مشروع مصنع علاقات ملابس لعدد كبير من العمال، حيث تتكفل ماكينات تصنيع العلاقات بكل مراحل التصنيع، ستكون بحاجة فقط إلى عمال لوضع المواد الخام بالماكينات، ثم رص وتخزين المنتجات المصنعة، كما تحتاج إلى عمال شحن، وعدد من السائقين لنقل المواد الخام والمنتجات، بالإضافة إلى فريق تسويق للترويج لمشروعك وعمل حملات الدعاية سواء العادية أو الإلكترونية.

متطلبات المشروع:

شراء ماكينات تصنيع علاقات الملابس، والتي تختلف أنواعها وأسعارها بناءا على عدد من المعايير ومنها الطاقة الإنتاجية للماكينة الواحدة في الساعة، وبلد المنشأ، ونوع المواد الخام المستخدمة في التصنيع، في الغالب يتم شراء هذه الآلات من الصين، وتنتج حوالي 1600إلى 2400 علاقة في الساعة، وتعمل بالكهرباء العادية.

المواد الخام :الأسلاك العادية السوداء والأسلاك المجلفنة.

التسويق للمشروع:

  • ارسال مندوبين للتوزيع على اصحاب محلات الملابس والمغاسل
  •  عمل اعلانات على الانترنت وفي المجلات والجرائد لتلقي طلبات اكثر، كما يمكن بحث فرص التصدير الى بعض الدول العربية والافريقية.
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة