مشروع تنجيد الاثاث وتجديده

0
2538

يمتلك العديد من الناس الاثاث القديم الذي لايحتاجونه بسبب شراء اثاث جديد،وتقوم فكرة المشروع على  شراء الاثاث القديم وتنجيده وتجديده وبيعه باسعار مناسبه تعود عليك بارباح مناسبه وجيده.

دراسة جدوى للمشروع:

موقع ومساحة المشروع:

يفضل ان يكون المكان في منطقة سكنية لشراء الاثاث القديم من سكان هذة المنطقة والمناطق المجاورة دون تحمل تكاليف نقل عالية وستحتاج الى مخزن يتم استخدامة كورشة للعمل وكمقر اداري للشركة ايضاً ويراعي ان تكون مساحة هذا المخزن واسعة بحيث لا تقل عن 150 متر مربع لتسع البضائع دون وجود مشكلة في عمليات التجديد او التخزين .

العمالة اللازمه للمشروع:

يحتاج المشروع الى عامل او اثنين من عمال المهرة في مهنة النجارة ليعملوا على تصليح وتجديد قطع الاثاث القديم بالاضافة الى ذلك ستحتاج الى عامل ليساعدهم على عمليات الطلاء والتصليح وغيرهم من الاعمال.

متطلبات المشروع:

يحتاج المشروع الى عدد خاص بالنجارة وعدد يدوية عادية بالاضافة الى دهانات ومواد لاصقة “غراء” واوراق صفنرة كما سيحتاج الى طاولات لوضع المنتجات عليها اثناء تصليحها او تجديدها وغيرها من المواد التى ستظهر بعض المتطلبات والاحتياجات الاخري ويجب ان توفرها بالطبع ليتم العمل بشكل اسرع.

كيفية شراء الاثاث القديم:

يتم شرائة عبر عمل دعاية مقروئة وتوزيعها في المنطقة والمناطق المحيطة ومن يريد ان يتخلص من القطع التالفة او الغير مستعملة يقوم بالاتصال على الارقام الموضحه بالاوراق الدعائية بالاضافة الى ذلك يمكن تعليق لافتة اعلى المخزن او الورشة الخاصة بالمشروع وقد تجذب عدد لا بأس بة من العملاء، كذلك يمكنك طلب المنتجات عبر صفحات الانترنت المختلفة.

التسويق للمشروع:

  • يمكن ذلك عن طريق المشاركة في المعارض والعرض خارج الورشة
  • بالاضافة الى التسويق عبر الانترنت
  • العرض على المحلات والمتاجر واصحاب المشاريع الصغيرة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا