موقع علي إكسبريس وطريقة الربح منه

0
2225

علي إكسبريس دوت كوم: هو موقع متخصص في التجارة الالكترونية عبرالانترنت  تابع لمجموعة على بابا الصينية  المتخصصة في بيع المنتجات بأسعار الجملة للتجار (B2B) والأفراد (B2C) في جميع أنحاء العالم ، من أشهر منتوجاته الأكثر مبيعاً الالكترونيات ،الازياء والاكسسوارات .

متى تم انشاء الموقع :

تم إنشاء الموقع في أبريل سنة 2010من قبل رجل الاعمال  الصيني جاك ما صاحب مجموعة على بابا  والذي اراد إنشاء موقع ينافس موقع  تاوباو الصيني المخصص للتداول الدولي على شبكة  الانترنت باللغة الانجليزيه . إذ يعتبر موقع “علي إكسبريس” حاليا مخزناً مركزياً هائلا لعدد من المحلات التجارية على الانترنت . حيث يتميز بربطه علاقات مباشرة بين المنتجين الصينيين والأفراد في جل بقاع العالم  دون حاجة للوسطاء . إذ يعمل بنفس مبدأ موقع أمازون ويكتسب الموقع قيمته الإيجابية من خلال تقييم مختلف التجار بعد المبادلات بناء على ملاحظات العملاء سواء كانوا أفراداً أو تجاراً.

كيف يمكن الكسب من خلال موقع علي إكسبريس:

وقع علي اكسبرس هو سوق عملاق يضم ملايين المنتجات و التي تعرض في الغالب من المصنع مباشرة مما يضمن اسعار تنفاسيه و يمكنك عمل ارباح بمنتهي السهوله.

من خلال موقع علي اكسبرس يمكنك عرض المنتجات على متجرك الالكتروني  ثم عند بيعها يمكنك طلب المنتج مباشرة من موقع علي اكسبرس و يرسل الموقع المنتج مباشرة الى عنوان عملائك دون ان تحتاج الي شراء مخزون خاص و القلق حول كيفية تنفيذ الشحن و هذا ما يعرف بالـ دروب شيبنج Dropshipping

ليس هذا فقط، اذا كنت من النوع المغامر و الذي يرغب في تحقيق ارباح تصل الي 400% من كل سلعه فمن خلال موقع علي اكسبرس يمكنك شراء المنتجات بكميات بسيطه بسعر ممتاز و شحن مجاني في الكثير من الاحيان و تصلك المنتجات مباشرة و من ثم يمكنك عرض هذه المنتجات على متجرك الالكتروني و هو ما يعرف بـ انشاء المخزون الخاص بك من موقع علي اكسبرس.

قد تبدو هذه الطريقه بها مخاطره كبيره و هي بالطبع بها بعض المخاطره، لكن هي مخاطره محدوده فمن مميزات موقع علي اكسبرس هو امكانية الحصول على المنتجات باسعار رائعه دون شرط لشراء كميات كبيره مثلا 10 قطع الي 50 قطعه من كل منتج و يمكنك في البدايه البدا بعشر قطع من كل منتج و البدا ب 50 منتج بمتوسط سعر 5 دولار للمنتج اي ان اجمالي المبلغ المستثمر في المنتجات في هذه الحاله سيكون 2500 دولار وهو مبلغ بسيط لبدا مشروع تجاري مربح مقارنة بأي مشروع تجاري اخر قد تفكر فيه. و ما ذكرته هنا هو مثال فيمكنك البدا بعدد اقل او اكبر من المنتجات لكن ننصح بالا يقل عدد المنتجات عن عشر منتجات و الا يزيد في البدايه عن 50 منتج و عليك اختيار هذه المنتجات بعنايه شديده.

جميع المنتجات المعروضه على موقع علي اكسبرس تحتوي على صور عالية الجودة فلن تحتاج الي تصوير اي شئ و يمكنك استخدام هذه الصور عل  متجرك بمنتهي السهوله.

لا يوجد اي اشتراك او مصاريف اضافيه تحتاج الي دفعها للحصول على هذه المنتجات فقط سعر المنتج المعروض و الذي كما ذكرنا يكون سعر منافسا جدا.

و يظهر هنا سؤال يطرح نفسه و هو.

لماذا يشتري العملاء المنتجات من متجرك في حين انه يمكنهم الشراء مباشرة من موقع علي اكسبرس:

عند بيع المنتجات من موقع علي اكسبرس فان ميزتك التنافسيه في هذه الحاله ليست افضل سعر، او منتجات فريده و لكن هي الوصول اولا للعملاء. نعم الوصول اولا للعملاء هي ميزه تنافسيه قويه جدا.

ليس هذا فقط لكن التسويق الجيد و الوصف الجيد و خاصة باللغة العربية للمنتج هي ميزه اخري اضافيه.

امر اخر هو ان وجود ملاين المنتجات على موقع علي اكسبرس قد يصعب من التسويق عليه و هذا هو الدور الذي تقوم به انت، فتقوم انت بالبحث عن المنتجات الافضل في مجال معين و من ثم عرضها مباشرة لعملائك على متجرك الالكتروني و قنواتك التسويقيه الاخري.

و يضاف الي هذه الميزه ميزه اخري ايضا اذا قررت ان تستخدم طريقة المخزون و هي سرعة التوصيل للعميل، يستغرق توصيل المنتج للعميل في العالم العربي من خلال موقع علي اكسبرس من 20 الي 30 يوما في المتوسط فاذا كنت قد اخترت طريقة انشاء المخزون فستصلك انت جميع المنتجات خلال هذه المده و لكن ستقوم بعرضها على متجرك بعد وصولها لك و في هذه الحاله ستتمكن من ارسال هذه المنتجات الي عميلك خلال ايام قليله من 2 الي 5 ايام عمل بحسب شركة الشحن التي تختاراها.

كيفية تحديد البائعين الموثوقين ؟

كما ذكرنا من قبل، AliExpress هي عبارة عن منصة تتوسط بين المشتري والبائع، وبالتالي فإن البائع مسؤول عن إرسال الطلب بشكل صحيح، والتأكد من أن المنتج يلبي وصف المنتج. لذلك من المهم جدا العثور على بائع موثوق. سيتعين علينا تقييم البائع الذي يوفر أفضل المنتجات وله السمعة الأفضل. سيتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

الشراء من موقع علي إكسبريس
  • تحقق من نقاط البائع، ستتمكن من العثور عليها في الجزء العلوي الأيمن من الصفحة. هنا سترى إما الميداليات (سمعة جيدة)، والماس (سمعة جيدة للغاية) أو التيجان (سمعة ممتازة). عند النقر فوق هذه، ستتمكن من رؤية متوسط ​​درجات البائع عندما يتعلق الأمر بـ “العنصر كما هو موصوف” و “التواصل مع العملاء” و “سرعة الشحن”. إذا كانت النتائج أعلى من المتوسط​​، فسيتم عرضها باللون الأخضر، وإذا كانت أقل من المتوسط ​​باللون الأحمر. تذكر أن هذه النتائج يتم تقديمها بواسطة AliExpress من خلال التصنيفات التي تم منحها للبائع من قبل مشترين آخرين، لذلك لا يمكن لأي من AliExpress أو البائع تغييرها.
  • الجانب الثاني الذي يجب مراعاته عند تقييم البائع هو المراجعات / التصنيفات والتعليقات التي ينشرها المستهلكون. سيعطيك هذا فكرة جيدة عن جودة المنتج والرضا العام للمشترين. سوف يوفر لك أيضًا معلومات حول وقت الشحن وإذا كان المنتج كما هو موصوف.
  • أخيرا، من المفيد أيضا النظر إلى عدد الأشخاص الذين اشتروا المنتج من البائع. إذا كان هناك الكثير من المبيعات وتصنيفات العملاء كانت إيجابية (نجوم ونسبة مئوية)، يمكننا أن نكون متأكدين تمامًا من أننا نتعامل مع بائع جدير بالثقة.
إذا كانت لديك أي شكوك (صغيرة قد تكون)، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو الاتصال مباشرة بالبائع حتى يتمكن من حلها. يمكننا أن نسألهم عن صحة المنتج، إذا كان المنتج الذي سيتم إرساله إلى منزلك قد وضع الشعار بشكل صحيح أو أرسل إليك صورا للمنتج الأصلي. باختصار، كلما كان لديك أي شك، فلا تحترس أن تسأل البائع، وبهذه الطريقة ستتجنب المفاجآت غير السارة عندما تصل الطرد إلى المنزل.

كيفية الشراء / طرق الدفع / حماية المشتري :

توفر طريقتان من الطرق الموضحة أدناه حماية المشتري (يمكنك العثور على كل ما هو موضح بوضوح هنا). هذا يعني أنك محمية من قبل AliExpress إذا حدث أي شيء مع طلبك. عندما تطلب شيئا ما، يحتفظ AliExpress بالأموال حتى تستلم المنتج وأنت راضٍ تمامًا عن ذلك. عندها فقط سوف يطلقون الأموال على البائع.
إنه يستخدم أساسا نظام ضمان، حيث يعمل AliExpress كوسيط يحتفظ بالمال، ولا يقدم الأموال إلا عندما نؤكد الاستقبال أو عندما يكون وقت حماية الطلب قد مر.
  • الضمان / AliPay
يشبه أسلوب الضمان / AliPay طريقة PayPal. عند استخدامك للضمان، يتم الاحتفاظ بالمال من قبل طرف ثالث ولن يتم إصداره إلا بمجرد تأكيد المشتري على رضاه عن المنتج. الضمان هو وسيلة دفع شائعة جدًا في AliExpress وكذلك في عمليات الشراء عبر الإنترنت بشكل عام حيث إنه نظام يحمي كل من المستهلك والبائع. الشيء الوحيد الذي عليك القيام به إذا كنت تريد استخدام طريقة الدفع هذه هو فتح حساب AliPay وأعلى البطاقة الافتراضية بمبلغ المال الذي تريده في الحساب. كما ذكرنا، إنه نظام تم إنشاؤه بواسطة AliExpress، وبالتالي سيكون لديك الكثير من الضمانات.
  • البطاقة  الائتمانية
عند الدفع باستخدام بطاقة AliExpress، ستستخدم الضمان أيضا، لذا ستتم حماية أموالك تماما حتى نؤكد استلامنا المنتج. إنها طريقة سهلة للغاية للدفع. يقبل AliExpress بطاقات فيزا الائتمانية والخصم وبطاقات ماستركارد الائتمانية وبطاقات الخصم مايسترو.
وإذا كنت خائفا من الدفع ببطاقة، فيمكنك أيضا أن تسأل مصرفك عن “البطاقات الافتراضية” الشهيرة أو “البطاقات المدفوعة مسبقا”، والتي صممت خصيصًا للتسوق عبر الإنترنت: لديهم مبلغ محدود من المال سنقوم بإعادة شحنه لأنفسنا، ولكن تحقق مما إذا كانت فيزا أو مايسترو.
  • التحويل البنكي
إنها طريقة دفع أقل استخداما، وبالإضافة إلى ذلك، لا يمكن دفع الطلبات إلا بمبلغ يزيد عن 20 دولارًا (وفقط بالدولار الأمريكي)، لذلك لا ننصح إلا إذا لم يكن لديك طريقة أخرى للدفع، حيث عادة ما تفرض البنوك رسومًا لإجراء التحويلات، حتى إذا كانت بعملات أجنبية وتحويل دولي. ومع ذلك، إذا اخترت طريقة الدفع هذه، فإن أموالك محمية أيضًا لأن AliExpress يحافظ عليها حتى تؤكدها.

هل يمكنني إلغاء الطلب؟

سؤال آخر متكرر للغاية هو هذا واحد. ولديه إجابة سهلة: حاليا، يسمح لك AliExpress بإلغاء طلب تلقائيا أثناء التحقق من الدفع (بعد ساعات قليلة من الدفع) وسيتم رد الأموال تلقائيًا. ولكن إذا كنت قد نجحت بالفعل في عملية التحقق، فقد تطلب منك إلغاء الطلب، ولكن يتعين على البائع قبول ذلك، وهناك احتمال بأنه لن يفعل ذلك إذا قام بالفعل بشحنه.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا