السبت, مارس 23, 2024

الربح من جوجل

هناك العديد من الطرق للبحث من جوجل ومن اهمها:

1– الربح من أدسنس باستخدام المواقع الإلكترونية:

هذه هي أشهر الطرق للربح من جوجل والتي يعلمها الكثير من الناس، والتي ينصح بها أيضاً الكثير من الخبراء أي شخص يرغب في أن يبدأ رحلة الربح من الإنترنت.

اقراء ايضا 8 طرق لكسب المال من جوجل أدسنس

خصائص الربح من ادسنس للمواقع الإلكترونية:

  • طريقة سهلة وبسيطة للغاية ومناسبة لأي صاحب موقع.
  • عملية استلام الأرباح آمنة ومضمونة فأنت تتعاون مع واحدة من أكبر شركات العالم.
  • يمكنك أن تتحكم في نوعية الإعلانات التي يتم وضعها على موقعك.
  • الربح من هذه الطريقة مستمر، بمعنى أنه يمكنك كتابة مقال واحد على موقعك والذي يمكنه أن يدر عليك دخلاً لسنوات.
  • الربح من هذه الطريقة يعتمد على حجم الترافيك الذي يزور موقعك، فكلما كان أكبر كلما كان الربح أعلى.
  • هذه الطريقة قد تحتاج مع الوقت القيام ببعض التجارب، وتعديل الإعدادات الخاصة بك حتى تحقق عائدات أعلى من الإعلانات.
  • قد يكون الربح من هذه الطريقة نوعاً ما قليل خصوصاً في المواقع التي تعتمد على المحتوى العربي.

2- الربح من أدسنس عن طريق اليوتيوب:

هذه هي الطريقة الثانية للربح من جوجل، فأصحاب القنوات على اليوتيوب يمكنهم الإشتراك في برنامج أدسنس كذلك للربح من الإعلانات.

فكما يتم تأجير المساحات على الموقع لربح المال من المعلنين، يتم تأجير بعض الثواني أو الدقائق سواء قبل بداية أي فيديو، أو أثناء عرض الفيديو نفسه، مثلما يحدث وأنت تشاهد أي فيلم أو مسلسل على التلفاز، وأيضاً تظهر إعلانات على هيئة بانرات.

وبنفس طريقة عمل أدسنس على المواقع، يربح أصحاب قنوات اليوتيوب المال من هذه الإعلانات، خصوصاً إن تفاعل المشاهد مع هذه الإعلانات.

خصائص الربح من أدسنس لقنوات اليوتيوب:

  • كل ما تحتاج إليه هو تقديم محتوى جيد على اليوتيوب لجذب المشاهدين.
  • معدل الربح من قنوات اليوتيوب أعلى من المواقع الإلكترونية، و في المقابل ذلك يتطلب مجهود أكبر.
  • هناك العديد من أماكن وطرق الإعلانات على يوتيوب، والتي تزيد من فرص الربح.
  • الربح من هذه الطريقة مستمر، فكل فيديو تقوم بصناعته قد يدر عليك دخلاً يستمر لفترات طويلة جداً.
  • يوتيوب يقدم لك تحليلات لكل شيء على قناتك حتى تزيد من أرباحك.

3– الربح من موقعك عن طريق الـ SEO:

هذه تعتبر طريقة غير مباشرة للربح من جوجل، فأنت لن تحصل على المال بشكل مباشر مثلما يحدث في أدسنس، ولكنك ستستغل الإمكانيات والمعلومات التي توفرها لك جوجل لزيادة أرباحك، أياً كانت الطريقة التي تعتمد عليها.

الـ SEO هو اختصار لـ Search Engine Optimization، والتي تعني تحسين المواقع الإلكترونية وضبطها حتى تتصدر نتائج البحث الأولى.

كما تعلم، جوجل هو أقوى وأشهر محرك بحثي في العالم، لهذا المواقع التي تتصدر نتائج البحث تحصل على أكبر قدر من الزيارات والترافيك، وهذا يؤدي إلى زيادة الأرباح.

4- الربح من الـ SEO عن طريق العمل الحر:

في الطريقة السابقة تعرفنا على أهمية السيو، وكيف أنها تُعد طريقة رائعة لربح المال من جوجل، ولكن مهارة السيو قد تجعلك تربح أكثر وبطريقة مختلفة تماماً.

السيو يُعد واحد من أهم القنوات التسويقية، وفي كثير من الأحيان تستعين مختلف المواقع بخبراء متخصصين في هذا المجال لمساعدتهم على الحصول على ترافيك أكثر.

يمكنك أن تكون أنت هذا الشخص، فهناك الكثير من المصادر التي تستطيع من خلالها أن تتعلم السيو (ومنها موقع الرابحون) ولكن في رأيي أهم مصدر هو التجربة.

فإن كان لديك تجارب مع السيو وحققت نتائج إيجابية، وتعرف كيف تقوم بكل الخطوات المطلوبة، وتحليل المنافسين، وإيجاد الكلمات المفتاحية الجديدة، حينها يمكنك أن تتعاون مع أصحاب المواقع المختلفة وتقدم لهم المساعدة مقابل المال.

5- الربح من خدمة Google Ads:

برنامج Google Ads هو الوجه الآخر لبرنامج أدسنس الذي عرضناه سابقاً، فكما يوفر أدسنس منصة لأصحاب المواقع لتأجير مساحات معينة في مواقعهم للمعلنين وربح المال.

منصة إعلانات جوجل هي المنصة التي يستخدمها المعلنين لوضع تلك الإعلانات، سواء في المواقع وقنوات اليوتيوب، أو في نتائج البحث على جوجل نفسه.

فإن كنت تملك موقع إلكتروني وتقدم خدمة أو منتج معين وتريد أن تحقق المزيد من الأرباح، يمكنك أن تستغل منصة جوجل الإعلانية في استهداف المهتمين بخدماتك مقابل المال.

المميز في هذه المنصة أنه يمكنك أن تقوم بالاستهداف بطريقة دقيقة للغاية مثل (كلمات البحث – عرض إعلاناتك على مواقع معينة – اعادة استهداف زوار موقعك – البحث على يوتيوب – استهداف أي شخص يتابع فيديو معين)، وغيرها من الإمكانيات.

هذا البرنامج يعمل بطريقة المزادات، بمعنى أن المعلنين يضعون الميزانيات الخاصة بهم عن كل استهداف، وتقوم جوجل باختيار الإعلانات التي تحقق الشروط المطلوبة، والتي تقدم أفضل سعر ثم تقوم بعرضها.

برنامج إعلانات جوجل قد يكون صعب بعض الشيء ويحتاج إلى خبرة، لهذا سنقوم في القريب العاجل بعمل شرح كامل بالصور لهذه المنصة العملاقة … لهذا احرص على متابعة الرابحون باستمرار.

6- الربح من تطبيقات أندرويد:

بالطبع أنت تعلم أن جوجل يتملك منصة Google Play العملاقة، والتي بها العديد من التطبيقات والألعاب التي تعمل بنظام أندرويد (المملوك لجوجل أيضاً).

أصحاب تلك التطبيقات والألعاب يستغلون منصة جوجل بلاي في الوصول لأكثر عدد ممكن من المستخدمين، حتى يحققوا الأرباح من خلال تلك التطبيقات.

يمكنك أن تربح عن طريق الإعلانات (بالتأكيد لفت انتباهك الإعلانات التي تظهر لك أثناء أي لعبة تلعبها)، أو عن طريق تقديم خصائص مدفوعة أو عن طريق تقديم تلك التطبيقات بشكل مدفوع للمستخدمين.

7- الربح من كتب جوجل:

هذه الطريقة للربح من جوجل ربما لا يعلمها الكثير من الناس، إن قمت بفتح تطبيق جوجل بلاي على هاتفك أو حتى على حاسوبك، ستجد قسم خاص بالكتب.

جوجل لديه منصة Google Books الخاصة بنشر الكتب الإلكترونية، يمكنك أن تستغل هذه المنصة في نشر كتبك الإلكترونية وبيعها مقابل المال.

عملية النشر بسيطة للغاية، كل ما عليك هو تقديم طلب للانضمام لهذه الخدمة، ثم تقديم معلومات بسيطة عنك، وبعدما يتم قبولك تقوم برفع ملفات الكتب، تذكر أنه عليك بقراءة تعليمات جوجل بخصوص صيغة ملفات الكتب لأنه أمر هام للغاية.

ثم تقوم بالترويج للكتب الخاصة بك، كما أن جوجل ستساعدك أيضاً على بيع كتبك لأنها تمتلك منصة كبيرة، والتي يزورها الكثير من الناس الباحثين عن الكتب، فإن كان كتابك جيداً (يتم عرض بعض الصفحات من الكتب حتى يحكم عليه أي شخص بسهولة) ستحصل على مبيعات جيدة.

هذه الطريقة مربحة للغاية إن كنت تملك مهارة الكتابة أو لديك متابعين سواء على موقعك الإلكتروني أو على مختلف حسابات التواصل الإجتماعي.

المميز في هذه الخدمة أنها توفر الكثير من الطرق للدفع، كما أن عملية الشراء نفسها تكون سهلة وآمنة، مما يزيد من ثقة المستخدمين والتي تؤدي إلى زيادة نسب المبيعات.

8- الربح من منصة بلوجر:

منصة Blogger هي منصة مجانية تقدمها جوجل لكل المستخدمين من أجل إنشاء مدونات إلكترونية بشكل مجاني تماماً، وكما تعلم يمكنك أن تربح المال عزيزي القارئ بالعديد من الطرق من المواقع الإلكترونية.

هذه المنصة مناسبة للمبتدئين (على الرغم أنني أفضل منصة ووردبريس عليها لما تقدمه من خصائص وإمكانيات) خصوصاً الذين لا يملكون أي مال لإنشاء المواقع الإلكترونية.

وبما أن هذه المنصة مملوكة لجوجل فإن عملية وضع إعلانات أدسنس، وربح المال منها عملية ليست صعبة، ولكن عملية تصميم الموقع نفسه وضبطه من أجل السيو هي التي قد تكون معقدة بعض الشيء.

9- الربح من منصة Google My Business:

ألا تعتمد على خرائط جوجل بشكل مستمر؟ أثناء بحثك عن العناوين والشوارع، ألا تلاحظ علامات المطاعم والشركات والمؤسسات على الخرائط؟

ليس هذا فحسب، ألم تستخدم خرائط جوجل سواء عن طريق الهاتف أو الحاسوب للبحث عن خدمات معينة (شركة صرافة – عيادة طبيب – مطعم) في أماكن معينة؟

أتعلم أنه إن كنت صاحب محل تجاري أو تقدم أي خدمة لديها مكان على أرض الواقع يمكنك أن تقدم على  خدمة Google My Business حتى يكون لك مكان على الخرائط ؟

يمكنك أن تضع اللوجو الخاص بك، صور للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها، وأيضاً رقم هاتفي يمكن لأي شخص أن يتواصل معك من خلاله، ومواعيد العمل، وبعض المعلومات عن الخدمات التي تقدمها.

ليس هذا كل شيء، يمكنك أن تقوم بنشر أحدث المنتجات والعروض الخاصة بك، كما يمكن للعملاء أن يقوموا بتقييم ⭐⭐⭐ الخدمات التي تقدمها.

وكلما حصلت على تقييمات أعلى كلما زادت فرص تصدرك نتائج البحث المحلية، فيزداد عدد العملاء والزيارات على ما تقدمه من خدمات، وبالتالي تحقق أرباح أكثر.

لهذا إن كنت لا تعتمد على هذه الخدمة ابدأ من الآن، وقم بوضع صور مناسبة، واحرص على أن تطلب من عملائك أن يقوموا بتقييم خدماتك حتى يثق بك الناس بشكل أسرع.

10- العمل في جوجل:

الطريقة الأخيرة التي تناسب الكثير من المواهب العربية في مجال التكنولوجيا والمبيعات للربح من جوجل هي الحصول على وظيفة في شركة جوجل.

في الفترات الأخيرة تبحث جوجل عن زيادة عدد مكاتبها وأماكن العمل الخاصة بها في الوطن العربي، مع توفير برامج تدريب وتأهيل في الجامعات والتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية من أجل البحث عن المواهب.

كل الطرق السابقة للربح من جوجل متاحة ومتوفرة في كل الدول العربية تقريباً، كما أن جوجل توفر كل المعلومات اللازمة للاستفادة من كل المنصات الخاصة بها.

خصوصاً وأن هذه المنصات تعود عليها بالمال في النهاية، لهذا لا تضيع الفرصة من يديك، قم باختيار أي طريقة من الطرق السابقة حسب مهاراتك وخبراتك وابدأ على الفور.

 

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة