شرح تفصيلي لأفضل مواقع العمل الحر عبر الانترنت

0
860

مع انتشار الاعمال الحره عبر الانترنت في السنوات القليله الاخيره ،ومع كثرة منصات العمل الحر سوف نقدم لكم شرح تفصيلي لافضل تلك المنصات لكي تساعدك في عملية اختيار المنصه المناسبه لعملك.

أولا: مواقع عربية للعمل عبر الإنترنت :

– سوق فن SouqFann:هو المكان الذى يباع فيه الفن ويشترى، لكن بالنسبة للغالبية العظمى من مجتمع الفنانين الذين يعرضون لدينا من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فهو أكثر من ذلك بكثير. فنحن نعطى الفرصة للفنانين المحليين لنشر رسائلهم الفريدة عبر منصتنا الإلكترونية سهلة الإستخدام،وبرغم أن البائعين هنا يأتون من مختلف الخلفيات، والثقافات،والتقاليد فهم يشتركون في شئ واحد: جميعهم فنانون بمهارات عالية يتبعون شغفهم.

مميزات الموقع:

  1. السهولة والأريحية في العمل :وإتاحة الفرصة للحرفيين والفنانين ليتفرغوا تمامًا للعمل على منتجاتهم، حيث يتكفل فريق العمل في الموقع بحملات الدعاية والتسويق بل وحتى توصيل المنتجات من البائع إلى الزبون.
  2. انخفاض تكلفة التسويق: فالبائع على موقع سوق فنّ لا يدفع أيّ مبلغ مالي مقابل تسويق منتجاته إلاّ في حال تمّ بيعها، حيث يتمّ اقتطاع نسبة ضئيلة جدًا من الربح كبدل لتسويق المنتجات وتغليفها وتوصيلها.
  3. الحريّة المتاحة للبائعين: حيث يمكن للبائع وضع السعر المناسب لمنتجاته دون أيّ تدخّل من إدارة الموقع، وله حريّة خفض الأسعار خلال مواسم التنزيلات أو الإبقاء عليها كما هي تصفح على موقع فرصة .

مستقلّ Mostaql:

تعتمد منصة مستقل على عدد هائل من الخدمات والمميزات التي تجعلها متفردة عن غيرها من المواقع الأخرى التي تشبهها فيما تقدمه من أعمال، ذلك أنه بإمكانك ربح المال عن طريق مجموعة كبيرة من الأشياء، فليس من المفروض أن تكون لديك خبرة كبيرة في عالم الأنترنت والتقنية والربح من الأنترنت حتى تتمكن من التسجيل في منصة مستقل والعمل على تنفيذ مشاريع والربح منها.
حيث أنك من المفروض فيك كشخص واعي أنك تتقن فعل أوعمل بعض الأشياء في مجال المحاسبة أو القانون أو الرسم أو الشعر أو الترجمة أو صناعة مقدمات الفيديوهات أو عمل تصاميم فوتوشوب أو حتى البرمجة تصميم المواقع بل وأسهل من هذا نسخ ولصق البيانات من موقع إلى موقع آخر…
بإمكانك ربح المال عن طريق منصة مستقل من أي شئ أنت تتقن فعله أو سبق لك وأن تعلمته أو درسته.
عليك أن تقتنص هذه الفرصة مادام لديك وقت تقضيه على الإنترنت فلا تقضيه في الفراغ.
قل وداعا للمواقع التي تتطلب منك جهد والعائد المادي ضئيل، عليك أن تشد همتك وجرب فلن تخسر شيء فالكل سعيد بمنصة مستقل.

مميزات موقع مستقل:

1-التسجيل مجاني mostaql.com
2- يمكنك من عرض أعمالك على الموقع
3- يضم عدد كبير من أصحاب المشاريع والأعمال
4- طلبات يومية
5- بسيط وسهل في التعامل
6- الموقع موثوق
7- يضمن حق البائع والمشتري
8- فرصة للحصول على أعمال والربح منها
9- العمل من المنزل

أريد Ureed:

هي مؤسسة غير ربحية يمكن التسجيل فيها مجاناً لتحقيق أهداف علمية مُتعددة الأوجه، وقد تم إنشاؤها من قبل عدد من الباحثين والخبراء من المهتمين بشؤون تطوير قدرات وطاقات وإمكانات البحث العلمي وتوسيع فرصه واستثمار ميزاته.

تسعى “أُريد” الى تقديم الدعم المفتوح في مجالات البحث العلمي للباحثين الناطقة باللغة العربية عن طريق إسناد رقم معرف خاص لكل مسجل وهي خدمة مهمة للغاية حيث يمكن للعضو جمع أعماله وسيرته الذاتية ومجهوداته في مكان واحد، وإعطاء رقم معرفه الخاص (العنوان البحثي) وكذلك وضعه في بطاقة التعريف الشخصية للتعريف بشخصيته ومكانته وجهوده العلمية، كذلك تعمل “أُريد” على ربطهم الأعضاء بمجتمع يضم آلاف المتخصصين في شتى المجالات بطريقة يسهل عبرها على الجميع معرفة اختصاصات ومهارات بعضهم البعض لمناقشة الأعمال والرؤى المشتركة في وقت واحد وذلك فيما يتعلق بأهدافهم البحثية مثل المنشورات، والمنح، وبراءات الاختراع.

من يستخدم أريد: الاساتذة ، الاكاديميون ، العلماء ، المساهمون ، الباحثون ، الطلبة من كافة المراحل والتخصصات
جميعهم يمكن التسجيل واستخدام خدمات اريد مجانا.

 

تصميمي tasmeemME :

هي أول شبكة إقليمية مكرسة لتعزيز وتمكين المواهب الإبداعية العربية حيث تقدم العديد من الخدمات و تعمل على تعزيز ورفد المحتوى العربي على شبكة الإنترنت لتلبية الاحتياجات كافة من المواهب الإبداعية.

كما يقدم موقع تصميمي تجربة وخدمة متكاملة عبر الموقع تجمع بين التوظيف والتعلم عبر الانترنت بالإضافة إلى التعاون وتبادل الخبرات. كما أنه قام بإطلاق سوق الكتروني لهذه الإبداعات وبذلك يكون الموقع قد وفر محطة واحدة ومتكاملة للمستخدمين والجمهور العام.هذا و يتميز الموقع بتصميمه الجميل و الجذاب و سهولة التعامل معه ووضوح الخدمات التي يقدمها في تصنيفات مختلفة.

يهدف الموقع إلى صقل المواهب المبدعة في جميع البلدان العربية، وذلك من خلال توظيف الإمكانيات الكبيرة التي توفرها شبكة الإنترنت لتدريب المصممين ورفد المحتوى العربي الالكتروني وتأمين فرص عمل وتوظيف للمواهب المبدعة في المنطقة.

الخدمات التي يقدمها : 

  • نشر التصميمات الخاصة بالمصممين و الترويج لها
  • تفتح المجال للتواصل بين المصممين و هذا ما قد يفتح آفاقا من الإبداع و تطوير للقدرات المهنية
  • تقديم فرص عمل مميزة بالمجال الذي يختص به المصمم وتوفير الفرصة للشركات و الأفراد الباحثين عن مصممين مبدعين لشركاتهم أو أعمالهم الخاصة و العمل معهم
  • دورات تدريبية في التصميم و البرمجة
  • بالإضافة إلى تدوينات تنشر أهم المقالات المتعلقة بمجالات التصميم

خمسات Khamsat:

السوق العربي الأول لبيع وشراء الخدمات المصغرة تابع لشركة حسوب  التي قامت بشراءه عام 2011، تقوم فكرة الموقع على تقديم خدمات مصغرة تبلغ قيمتها بداية من 5دولار امريكي مع إمكانية مضاعفاتها، حاز الموقع على المركز الأول في مسابقة عالم التقنية لأفضل المواقع العربية لعام 2011. بلغ عدد مستخدمي الموقع أكثر 300 ألف مستخدم وتجاوزت مبيعاته المليون دولار عام 2014

مميزات موقع خمسات:

  •  من خلال إنشاء حساب على خمسات يمكن للمستخدم البيع والشراء من خلاله.
  • يشمل الموقع على قوانين صارمه للغاية مما يوفر الأمان والحماية للطرفين البائع والمشتريين.
  • يقوم موقع خمسات بدفع عمولة خدمة باي بال عن البائعين وهو بذلك الموقع الوحيد الذي يقدم تلك الخدمة والميزة الهامة.
  • يعمل موقع خمسات على توفير التحديثات والتطويرات طوال الوقت وبصفة مستمرة والتي تنعكس على المستخدمين للموقع.
  • يمتاز الموقع بالحيادية التامة مع كل الطرفين المشتري والبائع في حالات المشاكل حول الخدمة.
  • يحتوي الموقع على ملايين من الخدمات المقدمة وتعرض بأسعار مذهلة.
  • يتبع موقع خمسات منصة حسوب والتي تعمل على الترويج والإعلان عن الخدمات المقدمة من خلال موقع خمسات، حيث لا يوجد أي موقع آخر يعمل في هذا المجال يقدم خدمة الإعلان هذة

ثانيًا: مواقع عالمية للعمل عبر الإنترنت:

موقع Fiverr:

فايفر ‏ هو موقع عالمي للتجارة الإلكترونية يقدم مهام وخدمات مقابل 5 دولار ومضاعفاتها ومنه اشتق اسم الموقع بالإنجليزية. يمثل العاملون في مجال الأعمال الحرة الشريحة الرئيسية لمستخدمي الموقع الذين يقومون بتقديم خدماتهم للعملاء من جميع أنحاءالعالم.

لمزيد من المعلومات حول الموقع اقرا ايضا شرح مفصل عن موقع فايفر وكيفية الربح منه

موقع   Upwork:

حيث يُعد upwork من أهم مواقع العمل الحُر المعروفة على الإنترنت، والذي يتعامل معه العديد من المُستقلين حول العالم، ويُعتبر ذلك الموقع من أكبر وسائل الدخل المستمر التي يعتمدون عليها، لأن الموقع يعمل على عرض جميع الخدمات، وتوفير الكثير من الفرص، حيث أنه يتم عرض ملايين الوظائف سنويًا، ويتضمن أكثر من 3000 مهارة.

اهم مميزات الموقع :

  • أكبر موقع توظيف للمُستقلين حول العالم على الإنترنت.
  • يُتيح لك التواصل مع عملائك من الخارج عن طريق skype ليستطيع العميل توضيح العمل بشكل أكبر.
  • إنه وبعكس الكثير من منصات العمل الحُر فإنه لا يفرض حد أدنى أو حد أقصى للأجر، فقط أنت من بإمكانك تحديد ما يُناسبك.
  • من خلاله سوف تتمكن من بناء سُمعة بين العملاء، فيمكنهم التواصل المُباشر معك بعد ذلك عند احتياجهم لك.
  • كُل الأعمال التي قد تحتاج عملها على الإنترنت بشكل عام، سوف تجدها على الموقع.
  • إن تمكنت من بناء ملف شخصي قوي وناجح على الموقع، فذلك سيمكنك من الحصول على الأعمال دون حتى أن تُقدم عليها.
  • تستطيع أن تتصفح الموقع وأن تُقدم على أعمالك عبر الهاتف بكل سهولة.
  • يمكنك أن تشترك على الموقع بشكل مجاني، مع حصولك على عضوية مدفوعة فيه.
  • يُمكنك الشروع في العمل على الموقع حتى لو لم يتم تعيينك فيه بشكل مُباشر.
  • يتميز الموقع بوجود مرونة كبيرة جدًا في تحديد التكلفة، سواء كانت تكلفة ثابتة إجمالية، أو تكلفة تُحدد بالساعة.

فريلانسر Freelancer.com:

 هو موقع سوق عالمي للتعهيد الجماعي، حيث يسمح لأصحاب العمل المحتملين بنشر الوظائف لحسابهم الخاص ويمكن بعد ذلك إكمالها. تأسست في عام 2009، ويقع مقرها في سيدني، أستراليا، ولديها مكاتب في جنوب كاليفورنيا وفانكوفر و لندن وبوينس آيرس ومانيلا و وجاكرتا،هو سوق حيث يمكن لأرباب العمل والعاملين العثور على بعضها البعض. الموقع يسمح لأصحاب العمل بنشر العمل لإيجاد من يمكنه القيام به. أي شخص، يستطيع أن يقدم تسعير لإنجاز المشروع، مما يمكن صاحب العمل الأصلي بتعهيد العمل له.

أهم مميزات الموقع : 

  • وفرة الفرص المتاحة:من خلال هذا الموقع، يستطيع أرباب العمل تصفّح عدد هائل من الكفاءات والمهارات، والاطّلاع على الملفات الشخصية للمستقلين. كلّ ما عليهم فعله هو نشر المشروع الذي يرغبون بإتمامه وسيصلهم العديد من الطلبات في غضون دقائق معدودة، أمّا بالنسبة للأفراد المستقلين فبوسعم الوصول إلى مجموعة واسعة من الوظائف والأعمال والمشاريع التي تناسب مهاراتهم.
  • طرق دفع آمنة: حيث يقدّم الموقع نظامًا آمنًا للدفع يضمن حقوق صاحب العمل الذي لن  يدفع المبلغ المطلوب إلاّ في خال تمّ إنهاء العمل على أتمّ وجه. ويضمن حقوق الشخص المستقلّ الذي يستلم أجره بمجرّد الانتهاء من عمله.
  • سهولة مراقبة سير العمل: إذ يتيح موقع Freelancer.com لمستخدميه إمكانية متابعة سير العمل على مشروع معيّن من خلال حساب الوقت الذي يتمّ قضاؤه في العمل على هذا المشروع، وتبادل المعلومات والتحديثات بين صاحب العمل والمستقلين من خلال الدردشة المباشرة، في أي وقت وحيثما كانوا وذلك من خلال تطبيق الهاتف المحمول.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا