فكرة مشروع تأليف ونشر قصص الأطفال

0
2091

اذا كنت تمتلك مهارات الكتابة والتاليف فيمكن لك ان تقوم بمشروعك الخاص وتختار مجالك المفضل الذي تحب ان تكتب فيه ،وفي هذا المقال سنتطرق الى مجال كتابة قصص الاطفال ،كما نعلم ان الاطفال يمكنهم ان يتعلمو الكثير عن طريق القصص فيمكن كتابة قصص هادفة وتعليمية تجذب الاطفال والاباء والامهات وتقوم بالترويج لها وبيعها باسعار مناسبة وبذلك تكون قد حققت ربح جيد ودائم مادامت قصصك تطبع وتنشر حى بعد عمر طويل.

مراحل المشروع:

مرحلة تأليف القصص:

يمكنك تأليف قصة صغيرة ولتكن 20 صفحة مع وضع رسومات تعبر عن المحتوي المكتوب، وبعد الانتهاء يمكنك توزيع نسخ مجانية منها على الاقارب والاهل لمعرفة ارائهم دون مجاملة، وتسجيل الملاحظات والتعديل حتى تصبح جاهزة للنشر والطباعة، ويمكنك ايضاً البدء في تأليف اجزاء اخري بحيث تكون لديك بدائل كثيرة.

مرحلة طباعة ونشر قصص الاطفال:

بعد الانتهاء من التأليف يمكنك البحث عن دار نشر تقوم بتولي مسؤلية طباعة وتوزيع ما قمت بتأليفة ويتم الاتفاق على نسب معينة  وغالبا مايتم رفض دور النشر بالطباعه والنشر لك خاصة اذا كنت مبتدئي ، في هذه لحالة  يمكنك تحمل بعض التكاليف وتقوم بالطباعة والنشر والتوزيع بنفسك.

مرحلة توزيع قصص الاطفال:

اذا قررت الاعتماد على نفسك في جزئية الطباعة والنشر، فيمكنك طبع مجموعة نسخ قليلة في البداية وتوزيعهم على متاجر بيع الكتب والحضانات والمدرس الخاصة وغيرها بأسعار تضمن لك تحقيق ربح جيد، واذا صارت الامور على ما يرام يمكنك نسخ عدد اكبر وتوزيعة على شرائح اكبر وبالتالي تحقق المزيد من المبيعات، ومع شهرة مؤلفاتك في السوق فستحصل بالتأكيد علي الكثير من العروض المقدمة من دور النشر والتوزيع المختلفة ويمكنك حينها ان تقرر العمل بمفردك او التعاقد مع احداها.

ملاحظه هامه :

يمكنك ان تقوم ببيع القصص اون لاين عبر المواقع المتخصصه بعملية بيع وشراء القصص والكتب وغيرها مثل موقع أمازون وغيره من المواقع المنتشره في الوقت الحالي .

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا