ماهو السيو ؟واهميته بالنسبه لموقعك

0
730

ماهو السيو؟

السيو أو الـ SEO هو اختصار لعبارة ” Search engine optimization ” ، أى تهيئة المواقع لمحرك البحث جوجل وغيره من محركات البحث. والمقصود من تهيئة الموقع لمحرك البحث، هو ظهور الموقع فى نتائج البحث الاولى. فذلك يُزيد من زيارات الموقع وبالتالي أرباحه الشهرية.

وتُعد نسبة 73% من زيارات موقعك من محرك البحث، ولأن زيارات محرك البحث جوجل هى الأفضل فى تحديد سعر النقرات. فيجب أن تهتم بتحسين موقعك فى محرك البحث بشكل كبير، حيث أن الإعتماد على زيارات السوشيال ميديا ليست كافية.

وأساس السيو هواختيار الكلمات المفتاحية  Keywords ” ، فاختيار الكلمة المفتاحية يكون ذات المنافسة المناسبة، ومعدل البحث 1000 فيما فوق وبسعر نقرة مناسب. فكلها عوامل لانشاء مقالة جيدة وناجحة أساسها صحيح، ومن ثم يأتي دور السيو.

لماذا يحتاج موقعك إلى (SEO) ؟

ببساطة لأنه الدافع وراء معظم حركات الزيارات على الشبكة العنكبوتية القادمة من أضخم محركات البحث – جوجل،ياهو، و بنج على الرغم من أن وسائل الاعلام الاجتماعية ، وأنواع أخرى من المواقع يمكن أن تولّد حركة مرور لموقع الويب الخاص بك، لكن تبقى محركات البحث هي الوسيلة الرئيسية لجذب الزوار بالنسبة لمعظم مستخدمي الإنترنت،وإذا كنت تقدم خدمة أو محتوى أو منتج أو أي شيء آخر على الإنترنت أنت بحاجة ماسة إلى تلك الزيارات اذاً.

لماذا لا يمكن لمحركات البحث اكتشاف موقعي دون سيو؟

محركات البحث ذكية، لكنها لا تزال بحاجة إلى مساعدة، هي محركات تعمل دائما من أجل تحسين تكنولوجيتها للزحف على الويب بشكل أكثر عمقا والعودة بنتائج أفضل للمستخدمين.

ومع ذلك، هناك حدود للمدى الذي يمكن أن تعمل به محركات البحث في حين يمكن لك باستخدام سيو أن تجلب إلى موقع آلاف الزوار يوميا وإن عدم استخدام SEO قد يؤدي بموقعك الحديث للبقاء في الهاوية وعدم وصول محركات البحث إلى هذا الموقع لوقت طويل جداً.

ومن حسنات SEO بالإضافة إلى جعل المحتوى متاحاً لمحركات البحث، يساعد أيضا في تعزيز الترتيب، لذلك سيتم رفع المحتوى حيث سيجده الباحثين بسهولة.

ماهى الفائده من استخدام السيو فى موقعك؟

إذا تم القيام به بشكل صحيح ، فإن السيو سوف تستفيد منه من خلال أربع طرق وهى:
1- السماح لموقع الويب الخاص بك بالظهور في نتائج البحث لأكثر استعلامات البحث المربحة  طلبا وخصوصا اذا كان محتوى موقعك يحتوى على تلك الكلمات المفتاحية المستهدفة  من قبل المستخدمين وتسمى أيضًا الكلمات الرئيسية .

2-يعمل على  تحسين تصنيفات موقعك لدى محركات البحث – أي الموضع الذي تظهر به صفحة أو صفحات من موقع الويب الخاص بك في نتائج محرك البحث .
3- يعمل على ظهور أفضل صفحة من موقع الويب الخاص بك في نتائج كل استعلام بحث فردي او الصفحة الرئيسية.
4- يعمل على تحسين نسبة النقر إلى الظهور لموقع الويب الخاص بك – أي نسبة المستخدمين الذين ينقرون على نتيجتك بدلاً من الآخرين.

أنواع السيو SEO:

1 . White Hat SEO الوايت هات سيو
الأساليب والأدوات المشروعة الى بتستخدمها ويسمح بها جوجل وتؤدى لصعود موقعك بطرق قانونية نتائجها بطيئة نسبيا بس مضمونة إنك تظهر فى أول النتائح لمحرك البحث جوجل لمدة طويلة

2 . Black Hat SEO البلاك هات سيو
الأساليب والأدوات الغير مشروعة بتأدى لصعود موقعك بطرق غير قانونية نتيجة أسرع من الوايت سيو لكن مش مضمون،حاليا جوجل بيكشفه بسرعة كبيرة, يكون دائماً جنود جوجل ( باندا & عصفور الطنان & بينجوين & جوجل الحمامة) التى سوف تنهى علاقاتك بمحرك البحث جوجل بمجرد التعامل مع البلاك هات سيو .

النوع الأول: وهو ما يعرف بالقبعة البيضاء أو (White Hat SEO) وهذا النوع يرفع المواقع ذات المحتوى المناسب أو الأحق في الرفع ليكون في الترتيبات الأولية.
النوع الثاني: وهو ما يعرف بالقبعة السوداء أو (Black Hat SEO) وهذا النوع يرفع المواقع بطريقة غير مرغوبة لدى المستخدم ويزعج المستخدم.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا