موقع أمازن وطريقة الربح منه

0
614

مقدمه تاريخيه عن موقع أمازون:

أمازون.كوم:، موقع للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية تأسس في 5 تموز  1994، من قبل جيف بيزوس ويقع مقره في سياتل واشنطن. وهو أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية.بدأ Amazon.com كمكتبة على الإنترنت، وتنوع لاحقا لبيع أقراص الفيديو الرقمية، وأقراص بلو-راي، والأقراص المدمجة، تنزيل وبث الفيديو، تنزيل وبث ملفات MP3، وتنزيل الكتب الصوتية، والبرمجيات، وألعاب الفيديو، والإلكترونيات، والملابس، والأثاث، والمجوهرات. وتنتج الشركة أيضا الإلكترونيات الاستهلاكية، ولا سيما جهاز القراءة الإلكتروني كيندل، جهازكيندل فاير وتلفاز فاير، وهو أكبر مزود في العالم لخدمات البنية التحتية السحابية (IaaS and PaaS). أمازون أيضا يبيع بعض المنتجات المنخفضة القيمة مثل كابلات USB تحت العلامة التجارية AmazonBasics.

يوجد لأمازون مواقع منفصلة للبيع بالتجزئة في الولايات المتحدة والمملكة  المتحدة وأيرلندا وفرنسا وكندا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وهولندا وأستراليا والبرازيل واليابان والصين والهند والمكسيك. كما يقدم أمازون خدمة الشحن الدولي لبعض البلدان الأخرى لبعض المنتجات. في عام 2016، تم إطلاق إصدارات اللغات الهولندية والبولندية والتركية لموقع أمازون الألماني.

في عام 2015، تجاوز أمازون شركة وول مارت باعتبارها متاجر التجزئة الأكثر قيمة في الولايات المتحدة من حيث القيمة السوقية،وكان في الربع الثالث من عام 2016 رابع أكبر شركة عامة.في 28 أذار 2017 أعلنت شركة سوق.كوم على لسان مديرها التنفيذي رونالدو مشحور عن إتمام صفقة بيع سوق.كوم لشركة أمازون دون الإعلان عن قيمة الصفقة.

طرُق الربح من أمازون

يعتبر موقع أمازون أكبر موقع لبيع وتسويق المنتجات إلكترونيًا على مستوى العالم، وهو الموقع الأول لشراء المنتجات عن طريق الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية.

يوفر أمازون نظام الأفيليت والذي يعتبر أفضل من العديد من الأنظمة مثل أكبر المنافسين له وهما: ايباي وعلي اكسبريس، وسبب ذلك هو تقديمه عمولة أولية لك بمجرد أن تقوم بفتح حسابك قدرها 4 % عندما تقوم ببيع أي منتج من خلال الرابط الخاص بك، تزداد هذه النسبة على حسب نوع المنتجات التي تقوم بالتسويق لها، وتبعًا لقيمة مبيعاتك الشهرية.

 أفضل طرق الربح من أمازون:

1.التسويق بالعمولة (نظام أفلييت):

يوفر موقع أمازون لمحترفي العمل عبر الإنترنت والمسوِّقين فرصة رائعة لكي يعملوا عن طريق تسويق منتجات أمازون في مقابل نسبة تتراوح بين 10 إلى 15%، والأصل في كلمة أفيليت أنَّها مصطلح أجنبي معناه البيع أو التسويق في مقابل نسبة ربح أو عمولة.

وأفلييت أمازون هو برنامج إحالة تستطيع أن تشترك به عبر الإنترنت، وتقوم باختيار المنتجات التي تريد تسويقها عن طريق الموقع الإلكتروني، ويمكنك أن تحصل على عمولتك بعد إنهاء عملية البيع.

طريقة عمل نظام أمازون أفلييت:

بعد أن تسجل في موقع أمازون أفلييت يعطيك الموقع رابط الإحالة الخاص بك، وعن طريقه يمكنك أن تقوم بتسويق المنتج الذي تشاء، وتحصل بعدَها على عمولتك الخاصة بالنسبة التي يحددها لك الموقع في مقابل كل عملية شراء مكتملة يقوم بها الأشخاص الذين يزورون الموقع عن طريق رابط الإحالة خاصَّتك.

كيفية الربح من أمازون باستخدام برنامج أمازون أفلييت:

لتزيد من أرباحك عن طريق نظام الإحالات هناك طريقتان تزيدان نسبة التحويل، وهما كما سيتم توضيحهما في المثالين التاليين.

الطريقة الأولى:

وهي مثال للأشخاص الذي يعتمدون على الترافيك المجاني الذي يأتي من مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث.

الطريقة الثانية:

وهو خاص بمن يعتمدون على المواقع الخاصة بهم كصفحة هبوط  Landing page؛ ليتم تحويل الترافيك المدفوع بصورة مباشرة إلى متجر أمازون.

الطريقة الثانية من طُرُق الربح من أمازون:

2. إنشاء متجر:

يسمح Amazon associates بإنشاء متجر web store خاص بك لإضافة منتجات تقوم بالتسويق لها على أمازون، والمتجر الالكتروني هو أحد طرق الربح من أمازون، وهو عبارة عن صفحات إنترنت توجد بها   سلع من موقع أمازون، ويقوم الزائر بتصفح هذه السلع المعروضة واختيار ما يناسبه منها، وعند حدوث عملية شراء لسلعة ما يحصل صاحب المتجر الإلكتروني على مبلغ مالي محدد أي: عمولة في مقابل إتمام عملية البيع.

3. الربح عن طريق منصة amazon kindle:

منصة amazon kindle هي عبارة عن منصة تتيح للمستخدمين فرصة ربح المال من الإنترنت عن طريق بيع الكتب الإلكترونية، ومن المعروف أن بدايات موقع أمازون الأولى كانت بهذه الطريقة في التجارة الإلكترونية وتوسَّع بعدها بصورة كبيرة كما هو الحال الآن.

وتعمل أمازون كيندل بالطريقة التالية:

يقوم صاحب العمل بتوفير كتاب معين وتحديد سعره المناسب ليقوم الناس بشرائه، وتوجد شروط يجب على صاحب العمل الالتزام بها للعمل عبر منصة amazon kindle، ومنها أن تمتلك الحقوق للكاملة لبيع الكتاب، ويجب أن يكون محتوى الكتاب دليلًا على عنوانه بمعنى: ألا يحدث أي تلاعب بالأغلفة أو العناوين.

ولكي تعمل بهذه الطريقة عليك أن تقوم بالتسجيل في منصة amazon kindle لتربح المال عن طريق بيع الكتب، ويتم ذلك بالنقر على رابط الدخول والتسجيل، ويجب الإشارة إلى أن عملية التسجيل سهلة جدًا، وكل ما يتطلبه الأمر هو أن تُدخِل البيانات الشخصية الخاصة بك، وبعدها يتم الالتحاق بالمنصة الخاصة بالموقع.

ملحوظة مهمة للبدء في الربح من أمازون:

1- القوانين الصَّارمة لأمازون:

كما هو معروف فأمازون هي شركة عملاقة، ولتحافظ على مكانتها وسمعتها إضافة للجودة الخاصة بخدماتِها قامت بتحديد مجموعة من القوانين التي تُلزِم أي شخص بالالتزام بها في حالة التعامل معها.

عند النَّظر مثلًا لقوانين برنامج التسويق بالعمولة (Amazon Affiliate Program) نجدها تنص على عدم استعمال مواقع التواصل الاجتماعي أو الإيميل بشكل مباشر ممَّا يعني أنَّك لا تستطيع ترويج منتجات أمازون عبر رابط أفلييت الخاص بك عن طريق مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك، أو أن ترسلها في رسائل بريدية إلكترونية لمتابعيك.

ويمكن فقط أن تشاركها على برنامج يوتيوب أو الصفحات الخاصة بموقعك، وبهذه الطريقة تستطيع أمازون ترويج منتجاتها بصورة كبيرة وعالية وتحافظ على صورتها في نظر المستخدمين؛ لذا مهما كانت طريقتك التي ستتبعها عليك قراءة القوانين الخاصة بها (Terms and Services) بتركيز ودقة شديدين للغاية كي لا تقع في أي مشكلة خاصة بعملك.

2- استلامك لأرباحك من أمازون:

استلام أرباحك من شركة أمازون الأمريكية ليس سهلًا رغم كونها تتيح لأي شخص في نطاق العالم كله بالعمل معها، وأن يصير جزءًا من خدماتها وبرامجها، وحتى تستطيع أمازون توفير أكبر قدر من المال تتعامل مع البنوك فقط دون الحسابات البنكية؛ وذلك لتستطيع توفير المال المتمثل في تحويل العملات والرسوم.

وأفضل طريقة لاستلام أرباحك من أمازون ما دمت من قاطني الوطن العربي هي امتلاكك حسابًا في بايونير (Payoneer) لأنه سيوفر عليك الكثير، وتلك الخدمة تعطيك حسابًا بنكيًا أمريكيًا مجانيًا يمكنك أن تتسلَّم أموالك من خلاله من أي شركة في العالم كله، وتوفر لك أيضًا بطاقة ائتمانيَّة لتسحب أموالك في أي مكان بالعملة المحلية الخاصة بك.

3- نظام الضرائب في أمازون:

حتى تستطيع استلام الأرباح الخاصة بك من أمازون مهما كانت طريقة تعاملك معها (سواء كنت بائعًا أو مسوقًا) فيجب أن تقوم بتوفير بعض الوثائق، خصوصًا المرتبِطة بالضرائب، والأمر بسيط لأنك لسه مواطنًا أمريكيًا، كل ما يجب أن تفعله هو تعبئة الوثائق بالمعلومات التي تثبت أنك لست مواطنًا أمريكيًا.

وذلك لكي يتم إدراج نفقات أمازون في مصلحة الضرائب الأمريكية IRS بصورة قانونية وخلال عملية التسجيل ولكي تضمن استلام أرباحك من أمازون يجب عليك ملء وثيقة تسمى W8 – BEN، وستجدُها في الرابط الخاص بها بالإضافة لكل التعليمات والمعلومات الشخصية التي يلزم أن توفرها لأجل التسجيل مع أمازون.

وعليك الاحتفاظ بهذه الوثيقة بعد كتابتك لكل البيانات، لأنك قد تحتاجها عند تعاونك مع أغلب الشركات الأمريكية خاصةً إن استمررت في العمل في مجال التسويق بالعمولة.

4– شركة أمازون في الأسواق العربية:

قامت شركة أمازون في النصف الأول من عام 2017 مقابل 580 مليون دولار تقريبًا بالاستحواذ على متجر سوق الشهير؛ لكي تدخل إلى الأسواق العربية، وذلك إضافة إلى أنه قد تم تحويل موقع سوق في دولة الإمارات في الشهر الماضي إلى Amazon.ae ويتوقع الخبراء أن يحدث ذات الأمور في موقع سوق الخاص بمصر في القريب العاجل.

والغرض من كل هذه المعلومات هو لفت الانتباه لنقطة هامة للغاية، وتلاحظ أن الطرق الخاصة بالربح من أمازون التي ذكرناها يتم تطبيقها في الأسواق العربية بصورة مباشرة، على سبيل المثال فإن  طريقة التسويق بالعمولة يمكن تطبيقها على موقع أمازون في الإمارات، وفي موقع سوق المصري أيضًا.

إضافة إلى وجود طرق عديدة  للربح من أمازون، ولكن لن نذكرها  لك لأنها متوفرة في دول معينة مثل: أمريكا وكندا، وكل هذه الطرق من ضمنها شحن المنتجات ومساعدة أمازون بواسطة  تقديم بعض الخدمات؛ ولأن أمازون تدخل السوق العربي بقوة فهذه مؤشرات إلى أنَّ  هذه الطرق من الممكن أن تتوفر في وقت قريب جدًا.

لأجل كل ما سبق يجب عليك متابعة كل أخبار أمازون في السوق العربي بصورة مستمرة، والآن سنعود بعد هذه الاستراحة القصيرة للحديث عن باقي طرق الربح من أمازون وأعدك أنك ستتفاجأ ببعض هذه الطرق.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا