الربح عن طريق الريسكين

0
1006

اولا: ماهو الريسكين (Reskin) .هو عملية الحصول على شفرة مصدرية (Code Source)  لتطبيق معين ثم القيام ببعض التعديلات على التصميم والواجهات للحصول على تطبيق بملامح وشكل  جديد .

ماذا أحتاج للبدأ في مجال الريسكين ؟

  1. تحتاج الى فتح حساب مطور في جوجل بلاي ولعمل ذلك تحتاج إلى مبلغ 30 دولار (بشكل سنوي). أوقتح حساب في متجر iTuns الخاص بالتطبيقات والألعاب التي تشتغل في نظام IOS  وتحتاج الى  مبلغ 100 دولار.
  2. يجب عليك تعلم مهارة العمل على الفوتوشوب لان عملك سيحتاج اتقانك وتمكنك منه، غير ذلك سيكون من الجيد إطلاعك على بعض أساسيات في الجافا و xml .
  3. ستحتاج إلى الشفرات المصدرية (Code Source) والتصاميم الجاهزة للشخصيات والخليفيات التي ستحتاجها للعمل عليها ، و الخروج بتطبيقات و ألعاب إحترافية .
  4. يجب عليك التحلي بنوع من طول النفس و الصبر ومهارة التعامل مع المشاكل بسلاسة ،وذلك لانه في مجال الريسكن هناكعراقيل ومشاكل   و لا أعتقد أنه يوجد مجال مربح لا يخلو من المشاكل و العراقيل.

كيف يمكنني الحصول على أكواد مصدرية جاهزة للتطبيقات والألعاب ؟

        •  الطريقة الاولى:الطريقة المجانية حيت بالفعل توجد أكتر من موقع للحصول على الأكواد المصدرية المدفوعة بشكل مجاني ، فقط توجه إلى محرك البحت جووجل و إستعمل هذه الكلمات المفتاحية ،يا إما بشكل منفرد أو متصل.

      NulledCode Sourse Android

       حيت ستجد في نتائج البحث العديد من المواقع التي توفر أكواد مجانية يمكنك البدأ بها،لكن إحذر ،فبعضها أو جلها يكون ملغم ، لكن كل مشكلة لها حل ،فقط إستعن باليوتيوب  و ستجد أكتر من طريقة لفك أو التخلص من هذاه الألغام أو الأكواد الخبيثة !
    • الطريقة التانية :شراء الأكواد المدفوعة
        • بالرغم من أن الأمر يمكن أن يكلفك من

      10 دولار إلى 50 دولار

        • (حسب جودة الكود )،إلا أنني حقا أفضِّّل مسألة شراء الأكواد من مصدرها،و ذلك لإعتبارات عدة ،أهمها التمتع بدعم فني من الشخص الذي تشتري منه الكود ، وأيضا تحصل على مرفقات هامة قد لا تجدها أحيانا في الأكواد المجانية ، بالإظافة إلى أنك تكون محمي بشكل مطلق من الأكواد الملغمة أو أكواد التتبع . و أعتقد أن أشهر موقعين يمكنك الإعتماد عليهم لشراء كود مصدري إحترافي هما..

      codecanyon و chupamobile

     الطريقة التالثة :الهندسة العكسية

      هذا المفهوم يتركَّّز أساسا على مسألة إختيار أي تطبيق في متجر التطبيقات، و العمل على الحصول على الكود المصدري الخاص به عن طريق الإستعانة ببعض البرامج و التقنيات الخاصة.

    أهم الادوات والبرامج التي يتم إستخدامها في الريسكين:

    الفوتوشوب ( أو illustrator ) :

    تعمدت أن أبتدأ ببرنامج الفوتوشوب  لأنه يعتبر أساسا القوام الذي ينبني عليه مفهوم الريسكين ، فإذا كنت تجيد التعامل معه بإحترافية فأضمن لك ان تحقق نجاحا باهرا فيه و أيضا أرباحا  محترمة ، أيضا إذا كنت تجيد برنامج illustrator فحقا ستكون من بين المحترفين في هذا المجال .

     الأندرويد أستوديو أو إيكليبس :

    يعتمد العمل في مجال الريسكين على تحرير و التعديل على التطبيقات و الألعاب ،لذالك فمن الضروري التوفر على محرر اكواد إحترافي ، في الواقع الأندرويد أستوديو أو اكليبس لا يعتبران فقط محررا اكواد بقدر ما هو بيئة متكاملة لتطوير و التعديل على التطبيقات و الألعاب ! و في هذا الصدد أنا انصح أي شخص يرغب البدأ في مجال الريسكين ان يحاول الإعتماد على الأندرويد أستوديو في عمله .

     الجافا – Java:

    أصلا لا يمكنك أن تشتغل بأندرويد أستوديو او إكليبس بدون توفر جهازك على لغة الجافا أو JDK إن صح التعبير أو ما يصطلح عليه بعدة تطوير الجافا ،الأمر جدا سهل كل ما عليك القيام به هو التوجه لمحرك البحث تم البحث عن أحدث نسخة من JDK و تقوم بتحميلها و تنصيبها على جهازك بغض النظر عن نظام التشغيل !

     محاكي ( genymotion كمثال ) :

    يتوفر كل من أندرويد أستوديو و الإكليبس على محاكي إفتراضي ، لكن أنا أعتقد انه ليس بتلك الإحترافية التي ستجعلك عملك إحترافي  لذالك فجميع من يشتغل  في مجال الريسكين فهو يتوفر بشكل أساسي على محاكي ألعاب أو تطبيقات  الأندرويد ،  و في هذا الصدد ان أنصح أي شخص يخطط أن يعمل في هذا المجال أن يقوم بالإعتماد على مجاكي Genymotion  لانه هو حقا من المحاكيات الرائعة و الإحترافية و السريعة الأداء أيضا !

    الأكواد المصدرية للألعاب أو التطبيقات !

    تعتير الأكواد المصدرية سواء لألعاب أو تطبيقات الأندرويد أهم حلقة من حلقات الربح من الريكسن لأنها تعتبر المادة الخام للمنتج الذي ستخرج به بعد العمل ، في الواقع هناك طرق مجانية للحصول عليها بالمجان  ، يمكنك فقط البحث في محركات البحث او صفحات الفيسبوك عن free code source mobile riskin و حتما ستجد عددا هاما منها  , فقط لا تتوقف عن البحث غير ذلك ،و إذا كنت لا تريد ان تضيع أجر من قام بصناعة تلك الأكواد فيمكنك ببساطة القيام بشرائها من مختلف المواقع المخصصة لذالك مثل codecanyon أو chopamobile !

    كيفيه الربح من مجال الريسكين والتعديل على تطبيقات الأندرويد:

    بعد الإنتهاء من عملية الريسكين ستبحث عن الملف أو الأسطر البرمجية الموجوده فى الكود وايضا المسؤولة عن تضمين الإعلانات في التطبيق أو اللعبة وتعرض عليها الأعلانات للممولين او من يودون الاعلان عن منتجات ما ومن هناك تبدا عمليه الربح من الريسكين .

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا