7 خطوات لنجاح فكرة مشروعك 2021

0
544

7 خطوات لنجاح فكرة مشروعك 2021

قم بدراسة مايفضله المستهلكون لتتمكن من اختيار مشروع قد يحقق أرباحاً مضاعفة، وللحصول على فكرة مشروع ناجح مناسب نقدم لكم هذه الطرق السبعة.

1- اختر مشروعاً من هواياتك

غالباً ما تكون المشاريع الإبداعية التي تحولت من هواية إلى مشروع، الأنجح والأكثر احترافية من بين المشاريع الناجحة، فالهواية دائماً تنطلق من شغف ومحبة، وهذا ما يجعل الشخص يكد دون كلل أو ملل ويبذل المجهود المضاعف ويعطي المشروع كل اهتمامه، ويزود صاحبه بنية الاستمرار رغم التعرض للانتكاسات.

2- استثمر في الأشياء التي تحتاجها ولا تجدها متوفرة

وبذلك تضمن توفر سلع عندك يحتاجها العديد من الناس ويبحثون عن مكان تتوفر فيه لشرائها، كما وتضمن -ولو مؤقتاً- عدم وجود منافسين لك من حيث تأمين السلعة أو حتى تخفيض سعرها ومقدار الربح منها، والأمر يشمل افتتاح مراكز خدمات أو صيانة مطلوبة في المنطقة دون توفرها.

3- اجعل مشروعك حلاً لمشكلة ما

فكثير من الأدوات أو البرمجيات، اخترعت لتكون حلاً لمشكلات بعض الناس التي تواجههم، وهذا ما أتاح اختراع أدوات وتسويقها وضمان إقبال الناس عليها، فقد يكون حل المشاكل الكبيرة باختراعات وأدوات صغيرة جداً وغير عالية التكلفة.

4- تميز عن غيرك

من حيث جودة الخدمة أو سرعتها أو أسلوب التعامل أو الضيافة أو السعر المنافس، تستطيع أن تقدم شيئاً باهراً ومميزاً مختلفاً عن الآخرين، وبالتالي استقطاب شريحة إضافية لشركتك تدر عليك أرباحاً إضافية.

5- ابدأ حيث انتهى الآخرون

وخاصة فيما يخص مواكبة الاحتياجات المعاصرة، وأمور التكنولوجيا الحديثة، فحدوث قفزات كبيرة في التطور مؤخراً ألزم المستثمرين بالاطلاع الدائم على آخر الابتكارات.

6- احجز مكانك في الأسواق الناشئة

فهي أسواق بكر لم يلتفت إليها المستثمرون الكبار بعد، فإثبات نفسك والتميز بمجال ما فيها، يجعلك منفرداً ومرتاحاً من عبء المنافسات وكسر أسعار السوق.

7- طوّر ما يقدمه الآخرون

فبدلاً من الانطلاق من بدايات الآخرين والمرور بمراحلهم كلها ثم التحول إلى تطوير هذه المشاريع، يُنصح باستغلال الوقت والبدء فوراً بمرحلة التطوير، لتقديم شيء جديد في أسرع وقت.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا