الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةالربح من الإنترنت10 مواقع عالمية يدفعون 100دولاراً أو أكثر لكي تكتب لهم مقالاً واحداً

10 مواقع عالمية يدفعون 100دولاراً أو أكثر لكي تكتب لهم مقالاً واحداً

 على تويتأرسل بريدا إلكترونيا

التدوين بالاستضافة هو كتابة مقالات ونشرها لدى مدونة شخص آخر يقبل مثل هذا النوع من التدوين. وهي وسيلة رائعة للحصول على دعاية لمدونتك الخاصة، حيث أن معظم المدونات التي تقبل التدوين بالاستضافة تسمح لك بوضع وصف قصير عنك متبوعاً برابط موقعك أو مدونتك الخاصة.

وإذا لم تكن صاحب مدونة، فهذه الطريقة أيضاً وسيلة رائعة لبناء سمعتك ككاتب على الأنترنت (وهو أمر ضروري لأي كاتب مستقل). الجميل في الأمر أن هناك مدونات عديدة تدفع مئات الدولارات نظير مقال جيد منك تنشره بها.وهناك استراتيجية تشرح لك بالتفصيل ماعليك فعله .

الاستراتيجية تتلخص في الاتي:

الخيار الأول: إذا كنت تجيد اللغة الإنجليزية فهذا أمر جيد يمكنك كتابة مقال ثم إرساله إلى أي من هذه المدونات وأنتظر حتى يتم الموافقة على مقالك ومن ثم يرسلون لك قيمة هذا المقال المالية. عيب هذه الطريقة أنها مستهلكة للوقت والجهد بحيث كتابة مقال جيد وطويل يحتاج منك إلى بحث وعصف ذهني وفي نهاية الأمر لا تضمن أن يتم قبول مقالك هناك.

الخيار الثاني: إذا كنت لا تجيد اللغة الإنجليزية فيمكنك في هذه الحالة الاستعانة بمنصة مستقل  من خلال نشر مشروع هناك توضح فيه عنوان ومواصفات المقال الذي تريد كتابته، وترصد ميزانية مناسبة لإنجاز هذا المشروع (30 دولاراً مبلغ جيد)، ستتلقى العديد من الطلبات لتنفيذ هذا المشروع من قبل الكتاب المستقلين هناك، اختر منهم الأكثر خبرة وذلك من خلال اطلاعك على سابقة أعماله.

بعد أن يتم إنجاز مشروعك، قم بالذهاب إلى موقع خمسات واختر خدمة ذات تقييم عالي مختصة بالترجمة أو الكتابة واشتريها واطلب من راعيها أن يراجع لك هذا المقال لغوياً حتى تتأكد من جودته.

بعد ذلك اختر موقع من المواقع التي سنذكرها بالأدنى والتي يتفق موضوعها مع موضوع وطبيعة مقالك، وقم بأرسال مقالك لهم وانتظر حتى يرسلوا لك الرد، الذي يعني في حالة القبول ربحك لمبلغ مالي جيد يفوق ما دفعته على مستقل وخمسات والفارق سيكون هو ربحك بالطبع.

كيف تكتب مقالاً جيد؟

الأمر ليس صعباً، حاول أن تطلع على المقالات التي تتشابه مع موضوع مقالك والتي تمت مشاركتها بكثيرة بين الناس على مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكنك استخدام موقع Buzzsumo من أجل إنجاز هذه المهمة، فهذا الموقع بمجرد أن تكتب به (كلمتك الدليلية) الخاصة بمقالك يمدك بأكثر من 10000 نتيجة تحتوي على عناوين وروابط المقالات في هذا المجال والتي تمت مشاركتها بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي موضحاً عدد مشاركات كل شبكة على حدة بالأرقام. من خلال اطلاعك على هذه القائمة سيكون بمقدورك أن تأتي بفكرة جيدة لموضوع مقالك …

والآن إليك قائمة بأشهر وأوثق المواقع التي تدفع لك مبالغ مالية نظير النشر بها وشروطها لقبول المقالات.

ListVerse:

يعتمد هذا الموقع على القوائم في كل شيء. يمكنك أن تنشأ قائمةً عن أي شيء يخطر ببالك. وأفضل شيء، أن تكون عن التسلية والمرح. يدفع هذا الموقع 100$ للمقالة الواحدة. يجب ألا تقل قائمتك عن عشرة عناصر، ويجب أن تتكون من 1500 كلمة على أقل تقدير. ومن ميزاته إمكانية وضع رابط مدونتك في أخر المقال أيضاً.

The Greater Good:

هذه المدونة الرائعة تنشر مقالات تتعلق بالصحة والأسرة وعالم الأعمال مصحوبة بالدلائل العلمية. التركيز الرئيسي لهذه المدونة هو الرفاهية والسعادة. تدفع هذه المدونة ما يصل إلى 625$ للمقالات الرئيسية و75$ لمراجعات الكتب. وتتميز أيضاً بإمكانية وضع رابط مدونتك.

Cosmopolitan:

تبحث هذه المدونة حالياً عن المدونين الذين يشاركون فيها تجاربهم المضحكة والمجنونة والمثيرة. يدفع القائمون على المدونة 100$ لكل مقالة تتألف من 800 كلمة. كما بإمكانكم مشاركة اسم كاتب المقالة.

Babble:

يركز هذا الموقع على واقع الأمومة والأبوة، فهي تكشف عالم الأبوين بجوانبه القاسية والمضحكة وغير ذلك الكثير. يبحث القائمون على هذا الموقع عن أفكار فريدة وغير تقليدية عن الأمومة والأبوة. يدفعون 100$ للمقالات العادية، وأكثر من 750$ للمقالات المميزة والمدروسة جيداً. كما أنها تتميز بمشاركة روابط الكاتب الخاصة.

Drop Zone:

يتخصص هذا الموقع بالقفز المظلي، وينشر مقالات عن التدريب ومعدات السلامة والمواضيع ذات الصلة. يمكنك أن تكسب ما يصل إلى 100$ وفقاً لخبراتك التي تملكها. ويمكنك أن تشارك رابط مدونتك الخاصة أيضاً.

Model Railroad Hobbyist:

إذا كنت من عشاق السكك الحديدية، فيجب عليك متابعة هذا الموقع. عادة ما يدفع 230$ لكل مقالة. وإذا كان المقال مدروساً جيداً مع بعض الصور والميديا الجيدة، يمكنك أن تكسب ما يصل إلى 1000$ !! كما أنه يتميز بإمكانية مشاركة صورة الكاتب مع رابط مدونته الخاصة.

Transitions Abroad:

هذه المدونة متخصصة بالموضوعات المتعلقة بالدراسة أو العمل بالخارج. تدفع المدونة 150$ للمقالات المفصّلة، و50$ للمقالات الصغيرة. يمكنك كتابة جملتين عنك ككاتب بالموضوع مع واضع رابط واحد لموقع من مواقعك.

Sierra:

مواضيع هذه المدونة تتعلق بالمواضيع البيئية وبالحفاظ عليها، وبالسفر والطبيعة والعيش الآمن والصحة والسلامة. أقل ما تدفعه المدونة هو 50$، ويمكنك أن يصل ذلك إلى 1000$ للمنشورات المفصلة والمتميزة. كما يمكن كتابة نبذة عن الكاتب مع روابط خاصة به.

WebDesignTuts+:

إذا كان لديك القدرة على كتابة الدروس التعليمية المفصلة حول تصميم مواقع الأنترنت ونظريات التصميم بشكل عام، فهذا هو المكان الذي عليك أن تتوجه إليه. كما أن هذه الموقع يقبل دروس الفيديو. الحد الأدنى لما يدفعه الموقع هو 100$، ويمكن أن يصل ذلك إلى 400$ للمقالات التفصيلية. ويمكنك مشاركة رابط الكاتب ونبذة صغيرة عنه.

A List Apart:

هذه المدونة مخصصة لمحترفي شبكات الأنترنت، وتقبل المقالات المتعلقة بالتصميم، والتعليمات البرمجية والمحتوى. تدفع هذه المدونة 200$ للمقال الواحد بالإضافة إلى تميزها بإمكانية مشاركة صورة الكاتب ونبذة صغيرة ورابط مدونته الخاصة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة