حساب الارباح من قناتك على اليوتيوب

0
674

يسعى أصحاب قنوات اليوتيوب للاستفسار عن الأرباح الشهرية، والإحصائيات للاشتراكات والمشاهدات، وبالتأكيد يعطي اليوتيوب الفرصة لأصحاب القنوات لمعرفة قيمة أرباحهم والإحصائيات الخاصة بهم فقط، ولا يمكنهم الاطلاع على إحصائيات القنوات الأخرى، لذا نقدم لكم مواقع تعطي الفرصة للاطلاع على الإحصائيات الكاملة للقنوات المختلفة، فهناك عدة مواقع يمكن من خلالها حساب أرباح اليوتيوب في أي مكان بالعالم، مثل موقع سوشيال بلايد، وموقع noxinfluencer، لكن موقع (سوشيال بلايد) من أدق وأفضل المواقع في حساب الأرباح.

موقع (سوشيال بلايد):

عند الدخول فى هذا الموقع عليك كتابة اسم قناة اليوتيوب الخاصة بك، سواء بالإنجليزية أو بالعربية، وفي حالة عدم ظهور أي نتائج يمكنك إعادة إدخال اسم قناتك الخاصة مرة أخرى.

بعد ذلك ستظهر أمامك قائمة تتضمن نتائج البحث، ومنها قم بالدخول إلى قناة اليوتيوب التي ترغب في معرفة أرباحها، وستظهر لك الإحصائيات الكاملة لها. ولأننا نرغب في معرفة أرباح القناة سنذهب إلى خانة تسمى ب (Earnings Monthly Estimated)، ومنها ستجد الأرباح الشهرية التقديرية للقناة التي قمت باختيارها.

وفي هذه الحالة سنجد أن أكبر وأشهر القنوات على اليوتيوب هي قناة (T-Series)، وتقع الأرباح الشهرية لهذه القناة بين حوالي (843.4) ألف دولار و (13.5) مليون دولار.

حساب القيمة التقريبية لأرباح القنوات ذات المحتويات الأجنبية:

يمكنك جمع القيمة الأدنى للأرباح مع القيمة القصوى لها ومن ثم قسمة الناتج على اثنين. فعلى سبيل المثال أرباح قناة T-Series تكون 843000+13500000=14.343.000، وبعد قسمة الناتج على اثنين ستكون الأرباح حوالي 7.171.500 دولار، وذلك يعني أنها قناة تربح شهرياً أكثر من سبعة مليون دولار.

أرباح اليوتيوب للمحتويات العربية:

عن طريق التحدث عن أكبر وأشهر قناة ذات محتوى عربي، وتعرف باسم (شبكة ألعاب العرب). حساب الأرباح في قنوات اليوتيوب ذات المحتوى العربي تكون مختلفة عن المحتوى الأجنبي، وذلك لأن أرباح المحتويات العربية أقل من أرباح المحتويات الأجنبية. ففي المحتوى العربي يمكنك أخذ أقل قيمة للأرباح، ثم قم بزيادة نسبة 10% عليها. فعلي سبيل المثال الأرباح الخاصة بقناة شبكة ألعاب العرب تكون 66000 دولار شهرياً كحد أدنى، وال 10% لها تكون 6600 دولار. إذاً أرباح هذه القناة هي 66000+6600=72.600 دولار.

 خطوات تفعيل خاصية تحقيق الأرباح في قنوات اليوتيوب:

  • قم بتسجيل الدخول لحسابك الخاص في اليوتيوب.
  • ومن الجهة اليسرى العلوية ستجد كلمة “رمز الحساب”، اضغط عليها ومنها انقر على “إدارة المحتوى”.
  • ومن القائمة اليمنى قم بالضغط على “مدير الفيديوهات”. قم باختيار الفيديوهات التي ترغب في الكسب منها.
  • ومن أعلى الشاشة قم بالضغط على “الإجراءات” ومنها “تحقيق الربح“.

اقراء ايضا فكرة مشروع قناة يوتيوب

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا