السبت, مايو 25, 2024
الرئيسيةالربح من الإنترنتاهم البرامج لتصميم المواقع وكيفية التعامل معها

اهم البرامج لتصميم المواقع وكيفية التعامل معها

اذا كنت مبتدئا في هذا المجال(مجال تصميم المواقع)ولا تستطيع ايجاد شي تستطيع من خلالة  ايجاد ما يناسبك ،يمكنك الاطلاع على هذا المقال ونتمنى ان تستفيد وتستطيع ان تخرج بعد قراءته بقرار مناسبا .

أولا سوف نذكر لك اهم البرامج التي تستطيع ان تستخدمها في عملية تصميم المواقع :

  1. CoffeeCup Visual Site Designer
  2. Serif WebPlus
  3. Web Easy Professional
  4. NetObjects Fusion
  5. Evrsoft First Page
  6. HTML-Kit Tools
  7. AceHTML 6 Pro

ثانيا سنقوم بشرح مبسط لكل واحدا منهم :

1- برنامج CoffeeCup Visual Site Designer:

هذا البرنامج مفيد في تصميم المواقع وصفحات الويب دون الحاجة لأي خبرة في لغة HTML إطلاقا. فهو يعتمد على خاصية التصميم في نمط WYIWYG (What You See Is What You Get) أي ما تراه الان في التصميم سيظهر تماما في المشروع المصدر النهائي. ما عليك إلا سحب وإفلات الصور والنصوص وتحديد مكانها على الصفحة،، ومن ثم رفع المشروع النهائي على الويب. وهو يأتي مع 70 قالبا مصنفة في عدة مصنفات تفيد المبتدئين كثيرا،، ومع هذا البرنامج لن تحتاج إلى أي برامج تصميم جرافيكية أخرى. فهو يحتوي على أدوات لتصميم الأزرار والبانرات وحتى تستطيع وضع المؤثرات كالظلال والوهج وهو يحتوي على عدة أكواد جاهزة تساعدك في إتمام عملك.

2- برنامج Serif WebPlus:

هو برنامج تصميم الموقع، مميز لأصحاب المواقع الشخصية والشركات والمؤسسات الصغيرة.
مميزات البرنامج:
– لست بحاجة لمعرفة مسبقة لغات البرمجة HTML بكل بساطة السحب التعامل معه لا يحتاج الى خلفية في التصميم ، واجهة سهلة الاستخدام ، وأدوات قوية تساعدك في تصميم المواقع بسهولة ،
– حتى لو كنت لم تفعل ذلك من قبل أبدا. يمكنك تصميم موقعويب خاص بك من الصفر ، و الحصول عليه وتشغيله بسرعة ، باستخدام واحد من التصاميم الجاهزة ( القوالب ).
– هناك نماذج للقوالب تناسب مع الجميع التخصصات.
– البرنامج يساعدك أيض في إنشاء موقع التسوق عبر الإنترنت .
Serif Web Plus يعطي الزبائن وسيلة آمنة للدفع بواسطة بطاقات الإئتمان على موقع الويب الخاص بهم.

3– برنامج Web Easy Professional:

عندما نتحدث عن برامج تصميم المواقع، فلديك خياران: المواقع الاحترافية للتصميم بالمؤثرات البصرية، وهي ذات تكلفة عالية، ومحرارت الترميز لـ savvy IT crowd. يقوم 7Web Easy Professional بعرض واجهة بصرية مناسبة لحديثي العهد بالتصميم الإلكتروني. وتكمن الفائدة العظمى من هذا البرنامج في أنه لا يتطلب أي معرفة بـ HTML أو أي لغة برمجية للاستخدام.

4- برنامج NetObjects Fusion:

ستجد في هذا البرنامج كل ما تحتاجه لبناء موقع تفاعلي من الصفر. فمن مقدمات الفلاش المطورة إلى صفحات FAQ المعتمدة على HTML. يستطيع Web Easy Professional مساعدتك للقيام بها كلها. وعلى خلاف كل برامج التصميم التي تعتمد على الترميز، فقد تم تطوير هذا البرنامج للاستخدام الإبداعي، مثل: الناشرين ومصممي الجرافيك والمتخصصين بالتصميم.

5– برنامج Evrsoft First Page:

تعتبر أدوات التصميم الإلكترونية السابقة لـ Evrsoft مشهورة بمطورين تميزوا بالعفوية إلى جانب إيجابيات أخرى مشابهة. في عام 2006 قامت Evrsoft بطرح خدماتها بعد التحديث: Evrsoft First Page 2006 التي صممت لمعالجة الواجهة الديناميكة المتمثلة بـ web 2.0. وبالإضافة إلى تحميل خاصية محرر HTML تقوم Evrsoft First Page بطرح مجموعة من الخدمات الإضافية التي تجعل التصميم الإكتروني أمراً سهل المنال حتى للأشخاص الذين لايمكلون أي خبرة في تصميم المواقع.

6- برنامج HTML-Kit Tools:

يعد هذا البرنامج كمشروع قام بإعداده مصممي مواقع من أجل مصممي مواقع آخرين. وفي الحقيقة لايعتبر HTML-Kit Tools البرنامج المثالي لتصميم المواقع للمرة الأولى؛ لأنه يتطلب فهم كامل اللغات البرمجية بهدف زيادة فعاليته لأقصى حد ممكن. ويمنح HTML-Kit Tools المستخدم مجموعة من الخصائص القوية التي ترضي المصممين المحترفين الذين يسعون للوصول إلى وضع تحكم كبير على رموزهم.

7– برنامج AceHTML 6 Pro:

من أجل المصممين المبتدئين يعتبر AceHTML 6 Pro صورة مطورة من محرر HTML. لن تجد بعض خصائص الفلاش الخاصة بأدوات المحترفين، ولكنك ستجد خدمة يعتمد عليها إضافة إلى بعض الخدمات الإضافية سهلة الاستخدام. ويشعر كل من يستخدم هذا البرنامج من المصممين المحترفين والمبتدئين بروعته حيث يتميز بطريقة مباشرة وسهلة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة