خدمة “آبل باي”.

0
103

ما هي خدمة “آبل باي” في “آيفون”؟

أبل باي هي خدمة الدفع المطورة من قبل شركة أبل. والتي تسمح للمستخدمين بإجراء عمليات الدفع من خلال أجهزة Apple المختلفة آي فون، ساعة أبل، آي باد، والماك. تقوم أبل باي بالتحويل الرقمي لبطاقة الائتمان وتخزينها في الأجهزة الإلكترونية، وهي تعمل مع أي متجر يقبل الدفع بدون تماس.

وهذه الخدمة لا تعمل في الدول العربية سوى في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

تحديث (IOS 14.5):

أصدرت شركة “آبل” مؤخرًا، تحديثها (IOS 14.5) والذي شمل العديد من التعديلات والميزات الجديدة، كان أبرزها خدمة “آبل باي”.

يمكن لمستخدمي أجهزة “آيفون” تبادل وإرسال الأموال عبر رسائل “آي ميسج” بين جهات الاتصال.من خلال كتابة رقم المبلغ مع إشارة العملة.

وقامت “آبل” بدمج خدمة “آبل باي” الخاصة بها بإحكام في جميع جوانب “آيفون”. بما في ذلك تطبيق “آي ميسج”، عندما يكتب المستخدم مبلغًا بالدولار في الدردشة، سيظهر تلقائيًا تحته خط . بمجرّد أن ضغط المستخدم على هذا الرقم الذي تحته خط، سترسل “آبل باي” هذا المبلغ من حساب المستخدم إلى المشارك الآخر في المحادثة . بشرط أن يكون الطرف الآخر متاحا لذات الخدمة.

الدفع في المتاجر عبر مسح جهاز “آيفون”:

يُثبت المستخدم تطبيق “ووليت” ثمّ يضيف تفاصيل بطاقات الاعتماد الخاصة به، هذا يكفي لعدم اصطحاب بطاقات الاعتماد إلى المتاجر في البلاد، فيمكن لمستخدمي جهاز “آيفون” تنفيذ معاملاتهم التجارية فقط بمجرد مسح الهاتف على جهاز الدفع في المتاجر.

وأوضحت شركة “آبل” أن هذه الخدمة دخلت حيّز التنفيذ في البلاد منذ صباح أمس الثلاثاء، وفعّالة بنسبة 85-90% على شركات بطاقات الاعتماد الإسرائيلية، وتسعى “آبل” للوصول إلى 100% من شركات بطاقات الاعتماد في السنة المقبلة.

ويُتوّقع وفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية أن تعقد شركة “آبل” اتفاقات مع بنوك في الضفة الغربية خلال الأسابيع المُقبلة، منهم “البنك العربي” و”بنك فلسطين”.

ويُشار إلى أن هذه الخدمة فعّالة حول العالم منذ 7 سنوات في 55 دولة، باتفاقات مع 9 آلاف بنك.

وتُقدّر شركة البحث الإحصائي “أمدا” العالمية أن عدد مستخدمي هذه الخدمة حول العالم وصل في أيلول/ سبتمبر 2020، إلى 500 مليون شخص، ومع ذلك لم تنشر هذه المعطيات شركة “آبل” بشكل رسمي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا