الأربعاء, مايو 29, 2024
الرئيسيةغير مصنفبعض طرق للربح من الانترنت

بعض طرق للربح من الانترنت

الى الان هناك امية كبيرة بين الناس من ناحية الربح من الانترنت .

فالعديد من الناس يشعر ان مسالة الربح من الانترنت بالأمر الصعب او اذا جاز التعبير ان الامر يحتاج الى خبرة كبيرة في هذا المجال، لكن انا اخبركم من هنا ان الامر سهل جدا ولا يحتاج تلك الخبرة الكبيرة ، سوف اقدم لك بعض طرق للربح من الانترنت سهلة وممكنه .

طريقة Drop Shipping

الدروب شيبينج أو البيع عبر سلسلة التجزئة هو طريقة تقوم من خلالها أنت (بائع التجزئة/ صاحب المتجر) بشحن المنتجات مباشرة من المصنّع أو بائع الجملة إلى الزبون.

في هذه الحالة، فأنت لا تحتاج إلى امتلاك مستودع لتخزين المنتجات وتكديسها. ولست مضطرًّا لشراء البضائع إلاّ في حال تمّ طلبها من قبل الزبون.

إنّك بهذه الطريقة تعمل عمل الوسيط، تقوم ببيع المنتجات في محلّك (متجر افتراضي أونلاين)، وعندما يتمّ إضافة طلب شراء، ترسله إلى شركة الـ Drop Shipping ليتمّ تجهيزه وشحنه إلى العميل.

مميزات الـ Drop Shipping

بعد أن تعرّفت على هذا النوع من التجارة ومبدأ عملها، دعنا ننتقل للحديث عن أهمّ ميزاتها وإيجابياتها:

1- لا حاجة إلى رأس مال

أجل، الإشاعة التي سمعتها حول عدم حاجة الدروب شيبينج إلى رأس مال حقيقية تمامًا!

في الواقع لست بحاجة سوى إلى جهاز حاسوب، شبكة إنترنت جيّدة وتواصل مع إحدى شركات البيع بالجملة، هذا كلّ شيء!

هذا كلّ ما تحتاجه لتأسيس مشروع تجارة Drop Shipping ناجحة.

2- مجموعة واسعة من المنتجات

بما أنّك لست بحاجة لامتلاك مستودّع لتخزين المنتجات التي تبيعها، فأنت تملك حرية توسيع نطاق البضائع كما تشاء واختيار مجموعة واسعة من المنتجات المختلفة.

كلّ ما عليك فعله هو العثور على شركات بيع بالجملة على استعداد لبيع البضائع وشحنها ثمّ إضافة تفاصيل هذه المنتجات إلى موقعك. هذا كلّ شيء!

3- قابلية التوسع

إن كنت تعمل في مجال الدروب شيبينج، فلست بحاجة لأن تقلق بشأن زيادة الطلب أو الحاجة للتوسّع. على عكس ما هو عليه الحال في التجارة التقليدية.

إذ تواجه التجارة التقليدية عددًا من المشاكل فيما يتعلّق بتوسيع أو تقليص النشاط.

إن كان هنالك زيادة في الطلب نتيجة لمواسم احتفالية كالأعياد مثلاً، ستبدأ في التفكير في استئجار مستودعات أكبر لتخزين البضائع، وضرورة زيادة عدد الموظفين القائمين على عملية تغليف وشحن المنتجات.

لكن الأمر ليس كذلك في تجارة الدروب شيبينج، يمكنك توسيع نشاطك أو تقليصه كما يحلو لك، لأنك في جميع الأحوال تقوم بطلب المنتجات من شركة مزوّدة أخرى تتكفّل بكلّ ما يتعلق بالشحن والتغليف.

التسويق بالعمولة أو Affiliate Marketing 

ببساطة التسويق بالعمولة يتكون من ثلاث أطراف رئيسية، وهي صاحب المنتج أو التاجر؛ الذي قد يكون شركة أو متجر أو شخص عادي، والطرف الآخر هو المسوق الذي يسوق لهذه المنتجات من خلال استراتيجيات وقنوات التسويق المختلفة، وأما الطرف الثالث فهو المستهلك أو المشتري الذي تستهدفه الجهود التسويقية التي يقوم بها المسوق.

وعندما ينتج من هذا التسويق عملية بيع، يُمنح المسوق عمولة على ذلك. وتكون للعمولة نسبة مقدرة من سعر المنتج على سبيل المثال 10% أو 40% ومن الممكن أيضًا أن تكون مبلغًا من المال مثلًا 20$ لكل عملية تسجيل في الموقع أو لكل عملية شراء للخدمة.

فوائد التسويق بالعمولة

1. تكاليف التشغيل المنخفضة

التسويق بالعمولة لا يحتاج لذلك القدر الكبير من رأس المال. سواء للمسوقين أو أصحاب المنتجات، فأصحاب المنتجات سوف يقللون من تكاليف التسويق للمنتجات والخدمات الخاصة بهم، ويحصل المسوقون ورائد الأعمال على فرصة للانخراط في عالم التجارة الإلكترونية دون المرور بتعقيدات صنع المنتجات وتخزينها وشحنها وتوصيلها.

2. الوصول للأسواق الخارجية

يعد التسويق بالعمولة من التكنيكات المناسبة لإيصال المنتجات للأسواق الجديدة، وخاصةً الأسواق التي تكون خارج الدولة والتي تكون عوائق دخولها مرتفعة. فمن خلال التسويق بالعمولة تسوق المنتجات والخدمات في كل أنحاء العالم. فعلى سبيل المثال تسويق منتج للعناية بالشعر تابع لشركة أمريكية في المملكة العربية السعودية.

هناك فائدة أخرى عظيمة يتيحها التسويق بالعمولة، وتتمثل في تجربة المنتج في أسواق جديدة، والتعرف على مدى الإقبال عليه، ما يساعد في تعزيز استراتيجية الشركات التوسعية والهادفة،من دون تكبد عناء الوصول لتلك الأسواق والتسويق للمنتجات. وكل معلومات هذه الأسواق تكون متاحة في لوحة تحكم برنامج التسويق بالعمولة.

3. الأخطار المنخفضة

التكلفة المنخفضة تعني أن هناك مخاطر منخفضة في التسويق بالعمولة، وذلك لأنه لا يُدفع أيّ شيء إلا بعد شراء المنتج بالفعل من قِبل المشتري، ما يعني أنه لن يتحمل أصحاب المنتجات أيّ تكاليف، ما يعد حلًا مناسبًا للشركات الصغيرة والمتوسطة ذات الميزانية المحدودة. وبالنسبة للمسوقين أيضًا لن يتحملوا أيّ مخاطر أو تكاليف في حالة لم يُبع المنتج.

4. تعزيز نمو الأنشطة التجارية

من خلال التسويق بالعمولة، سيكون لدى الأنشطة التجارية طريقة للتعزيز من نموها، وزيادة قاعدة عملائها. إضافةً لإنشاء قوائم بريدية مستهدفة للتسويق لمنتجاتها بشكلٍ مباشر. ولا ننسى البيانات التي تحصل عليها هذه الشركات من خلال التسويق بالعمولة.

وبالنسبة لرواد الأعمال والمسوقين، فبإمكانهم أيضًا التسويق لمنتجات متنوعة، ما يساعدهم على النهوض بمشاريعهم الخاصة من دون تكاليف مرتفعة.

5. تنوع المنتجات بالنسبة للمشتريّن

المشتريّن في بعض الدول قد لا يستطيعون الحصول على المنتجات التي يريدونها، والتي قد تكون ذات جودة عالية أو بسعر منخفض أو حتى منتجات بعينها، نظرًا لأنها لم تعد موجودة في بلدهم. وهناك مجموعة من العوائق التي تمنع من الوصول لهذه المنتجات على الإنترنت، سواء لاختلاف اللغة أو عدم امتلاك مهارة البحث على الإنترنت.

ولكن من خلال التسويق بالعمولة سيحصل المشتريّن على المنتجات التي يرغبون بها وباللغة التي يفهمنها ومن الممكن أن يُنشر الإعلان في إحدى مجموعات الفيسبوك المحلية، ليتيح لهؤلاء المشترين مجموعة من المنتجات والخدمات المتنوعة ذات الجودة المرتفعة والسعر المعقول.

طريقة عرض منتجاتك او خدماتك في مواقع الخدمات:

مواقع الخدمات بكل بساطة هي وسيط بين صاحب الشغل والمستقل أي بين المشتري والبائع، بحيث إما أن يقوم المستقل بطرح خدماته وينظر من يشتريها أو العكس بحيث يقوم صاحب العمل بطرح الخدمة التي يردها وينتظر أن يجد أفضل مستقل وبأفضل ثمن. بإختصار مواقع الخدمات تعتبر ضامن / وسيط مقابل أخد نسبة مئوية من ثمن الخدمة المباعة.

أفضل مواقع الخدمات:

1. Fiverr

2. Upwork

3. Freelancer.com

4. Khamsat

5. Mostaql

6. Guru

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة