الرئيسية افكار مشاريع صغيرة مشروع صناعة البالونات

مشروع صناعة البالونات

0
4543

تعتبر البالونات من الاشياء التي اصبحت هامه جدا في مختلف المناسبات وحفلات اعياد الميلاد والمنتج لديه طلب جيد على مدار السنة ومع ذلك ستجد المزيد من الطلب في عيد الميلاد أو عيد الحب او اي مناسه اخرى.

كيفية صناعة البالونات:

تعد البالونات من أهم العناصر في المناسبات خاصة في حفلات الأطفال حيث هناك البالونات للاطفال، وقد كان يتم صناعتها من مثانة الحيوانات المجففة، والأمعاء، وقد صُنعت أول بالونات مطاطية عام 1824 على يد العالم “مايكل فاراداي” للاستخدام المختبري، وبحلول الثلاثينيات أصبح البلونات تُنتج بصورة كبير جدا، وأيضا كان يتم تحويل البالنات إلى حيوانات، حيث بدأت شعبيتها بالازدياد من هنا، وإنه من الصعب تحديد أرقام دقيقة للمبيعات، لكن تُقدّر عدد البالونات التي يتم بيعها في كاليفورنيا وحدها بحوالي 45 – 50 مليون بالون سنويًا، وللمصنعين القدرة على مواكبة الطلب عليها بفضل عملية الإنتاج ذات الكفاءة العالية.

تبدأ بسكب الصبغة في خزان اللاتكس “المطاط”، والتي يتم مزجها حوالي 16 ساعة لإشباع اللون، ومن ثم يتم غمر ماكينة على شكل بالونات في خزان اللاتكس، ثم تمرر بين فرشاتين تقومان برفع طرف البالون إلى الأعلى لتصبح له فوهة يسهل نفخه من خلالها، ويتم بعد ذلك عمل حمام ساخن لها بالماء وبودرة التالك لتسهيل إزالتها من قوالبها، ومن ثم تمر بآلة تقوم بنفث الهواء ومن ثم تسحبها من القوالب الخاصة بها، ومن ثم يتم غسلها في غسالة، وفي النهاية يقوموا بعمل إختبارات لنفخها.

انواع البالونات

هناك أنواع كثيرة من البلونات ومن أهمها.

 بالونات الهيليوم:

تسمى ببالونات الهليوم او الهيليوم نسبة الى غاز الهيليوم الذي يعبأ به البالون حيث أن الكثيرون يعتقدوا بأن هذه البلونات تعتبر بالونات هيدروجين نسبة لتعبأتها بغاز الهيدروجين ولكن هذه المعلومة خاطئة جدا ولكن الصحيح أنها تعبأ بغاز الهيليوم وكذلك تسمى بالبالونات القصديرية نسبة الى المادة المصنعة بها وتسمى بالقصدير.

ماكينة صناعة البالونات:

يوجد أنواع ماكينات كثيرة ومتعددة لصناعة البالونات ومن هذه الماكينات:

آلة بالون اللاتكس.

آلة طباعة على البالونات.

آلة نفخ البالونات إلكترونيا.

منفاخ بالونات.

عملية تصنيع البالون والمواد الخام:

بادئ ذي بدء، يجب عليك نفخ الهواء وإجراء رد فعل مع مادة صنع البالون اللاتكس باستخدام الفورمالديهايد يساعد على تقليل محتوى الأمونيا من اللاتكس إلى حوالي 0.1 بالمائة. في الكازين اللاتكس، يجب عليك إضافة هيدروكسيد البوتاسيوم، Vulkanox SP، الكبريت، Vulkacit LDA، أكسيد الزنك، أصباغ اللون، إلخ.

ثم اغمس القوالب أو القوالب في مركب اللاتكس هذا بالونات مشكلة مبركن هي فرن الهواء الساخن، ثم يمكنك سحب البالونات من القوالب أخيرًا، يجب أن تذهب للتغليف يتم بعد ذلك تعبئة البالونات في أكياس بولي إيثيلين يدويًا للبيع.

مواد أولية لتصنيع اجمل انواع البالون:

  • لاتكس المطاط الطبيعي
  • Vulkanex SP.
  • الكازينز.
  • هيدروكسيد البوتاسيوم.
  • الكبريت.
  • فولكاسيت LDA
  • أكسيد الزنك.
  • أصباغ.
  • أكياس البوليثين والكرتون.
  • عند بدء تصنيع البالون قم بشراء المواد الخام من مصدر موثوق؛ لأن الجودة تعتمد بشكل كبير على جودة المواد الخام.

 

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا