أفضل مواقع الربح من الانترنت

0
1071

أفضل مواقع الربح من الانترنت:

1- جوجل

جوجل هو أحد أهم مواقع الربح من الانترنت، والذي يقدم فرص ربح هائلة للغاية في العديد من المجالات، والتي لا يعلم بعضها الكثير من المبتدئين.

يمكنك الربح من جوجل عن طريق:

  • برنامج جوجل أدسنس (أن تربح من خلال موقعك أو قناتك على اليوتيوب عن طريق الإعلانات) وهي من أفضل الطرق للمبتدئين.
  • الربح عن طريق جلب عملاء لك عن طريق خدمات جوجل المختلفة مثل (بحث جوجل – خرائط جوجل) بشكل مجاني تماماً.
  • الربح من شراءاعلانات جوجل  للترويج لما تريد.

2- فيسبوك

نعم فيسبوك هو أحد أفضل مواقع الربح من الانترنت، والذي ربما تستخدمه أنت للتسلية، ولكن غيرك يستخدمه لربح المال بشكل مباشر وغير مباشر.

فتخيل معي أنه يمكنك:

  • الربح ن فيديوهات الفيس بوك
  • الربح من متجر الفيس فوك
  • الربح من جروبات الفيس بوك
  • الربح من الترويج عن طريق إعلانات الفيسبوك الممولة

هناك الكثير من الناس الذين يحققون أرباحاً جيدة للغاية فقط بسبب معرفتهم كيفيه عمل اعلان ممول  بطريقة صحيحة وفعّالة.

يمكنك قراءة خطوات البيع على الفيس بوك

3- يوتيوب

لا أعتقد أنك تجهل اليوتيوب، ولا أعتقد أيضاً أنك لا تعلم أنه هناك الكثير من العرب الذين يحققون مئات الدولارات شهرياً من الربح من قنوات اليوتيوب.

هذا بخلاف الكثير من الطرق الأخرى للربح من اليوتيوب مثل جلب الترافيك والتسويق بالعمولة وترويج المنتجات والخدمات والتي تحقق دخلاً ممتازاً للكثيرين.

فإن كنت تعتقد أنك بحاجة إلى معدات كبيرة أو خبرة واسعة لتبدأ قناة فأنت على خطاً، ستتأكد من ذلك بنفسك، وستعرف كيف تبدأ على يوتيوب من خلال قراءات فكرة مشروع قناة يوتيوب

4- انستجرام

انستجرام ليس لكي تعرض عليه صور وحسب، بل هو أحد أفضل مواقع الربح من الانترنت للمبدعين وصناع المحتوى وكل من يعمل في مجالالتجارة الالكترونيه والدروب شيبينج.

5- أمازون

هل تريد أن تعمل مع أغنى شخص في العالم، فمنصة أمازون العملاقة لم تجعل صاحبها جيف بيزوس من أصحاب المليارات وحسب، بل جعلت الكثير من أصحاب الملايين.

فهناك تقريباً 5 طرق أكثر من رائعة للربح من أمازون، والتي يمكن لك أن تربح منها من أي مكان في العالم، ولعل أشهرها برنامج التسويق بالعمولة الخاص بأمازون أو الربح من برنامج Kindle أو حتى طباعة التيشرتات.

6- موقع جوميا

موقع جوميا الذي ربما ذهبت إليه لكي تشتري منه بعض الأغراض قد يكون فرصة ربحية جيدة جداً بالنسبة لك خصوصاً إن كنت مهتم بـ صناعة المحتوى الرقمي.

أو إن كنت تريد العمل في التجارة والبيع أونلاين سواء منتجاتك الخاصة أو منتجات غيرك، فهناك الكثير من الباعة على هذه المنصة العملاقة الذين يحققون دخلاً رائعاً مستفيدين من الترافيك الهائل الذي يزور الموقع كل يوم.

7- موقع سوق دوت كوم

موقع سوق مثله مثل موقع جوميا، فهو يقدم فرص ربحية جيدة للغاية خصوصاً في مجال التسويق بالعمولة، لهذا أنصحك أن تتطلع عليه.

8- موقع Shopify

لربما سمعت من قبل عن الدروب شيبينج والذي أشرت له سابقاً، فهي واحدة من أبرز طرق الربح من الانترنت في الوقت الحالي

لهذا السبب فإن منصة Shopify، والتي تُعد من أفضل المنصات في العالم لبناء المتاجر الإلكترونية إن كنت تستهدف الجمهور الأجنبي هي الاختيار الأفضل بلا منازع.

لهذا أنصحك أن تستعين بهذا الموقع فهو يقدم إمكانيات هائلة.

9- موقع Etsy

موقع Etsy هو واحد من أكبر المواقع أيضاً للربح من الانترنت عن طريق بيع المنتجات، والذي يجعله مميز هو أنه مهتم بالمنتجات المميزة و المصنوعة يدوياً.

لهذا إن كنت تقوم أنت أو أي شخص تعرفه بصناعة المنتجات اليدوية بمختلف أنواعها (ملابس – مطبوعات – اكسسوارات – لوحات فنية) وغيرها فأنصحك بهذه المنصة.

10- موقع Teespring

هل تحب الربح من طباعة التيشرتات مجاناً بدون أي رأس مال، وبدون حتى أن تقوم بطباعة أو توصيل أي شيء للعملاء… هذا هو ما يسمى الطباعة عند الطلب (Print On Demand).

إن كنت مهتم بالتصميم أو تعرف كيف تبحث عن التصميمات التي يريدها الناس في أي نيتش (Niche)، فهذه فرصة ربحية أكثر من رائعة بالنسبة لك.

فيمكنك الإعتماد على المصممين المحترفين لكي يقوموا بالتصميم لك وتربح أنت من التصميمات، وبالمناسبة هذه الطريقة أكثر من مربحة لمن يعرف كيف يبحث.

وبالمناسبة موقعي امازون و Etsy يمكنك من الربح من نفس الطريقة، ولكن يتطلب الأمر منك مجهود أكبر عكس منصهTeespring

11- موقع كليك بانك

الربح من التسويق بالعمولة يتطلب البحث عن برامج وخدمات ومنتجات لكي تسوق لها، ولهذا ظهرت منصات الـ Affiliate Networks.

منصهكليك بانكهي من أقدم هذه المنصات في عالم التسويق بالعمولة، والتي ستجد بها الكثير من المنتجات لكي تروج لها بمختلف الطرق.

12- موقع ShareASale

منصة  ShareASaleالعملاقة هي أيضاً أحد أفضل منصات التسويق بالعمولة، والتي ستجد بها الكثير من برامج التسويق بالعمولة التي يمكنك الترويج لها والربح منها.

فحتى أن جوجل نفسها تضع بعض منتجاتها مثل خدمة Grammarly على هذه المنصة لكي يروج لها المسوقون، لهذا أنصحك أن تذهب إلى هذه المنصة وتبحث بنفسك عن برامج التسويق بالعمولة التي تناسبك.

13- موقع Udemy

موقع Udemy هو أحد أفضل مواقع الربح من الانترنت والتي يتجاهلها الكثير من العرب، فهل تعلم أنه هناك:

  • من حقق آلاف الدولارات لبيع كورس عن طبخ اكلة مغربية مشهورة.
  • من حقق مئات الدولارات لأنه نشر كورس عن البرمجة باللغة العربية.
  • من حقق آلاف الدولارات عن كيفية رسم الشخصيات للمبتدئين.

كل هذا لأن موقع يوديمي يزوره ملايين الناس من كل مكان في العالم للبحث عن وتعلم ما يريدونه بمقابل مادي بسيط للغاية، وهذه فرصة عليك أن تستغلها طالما تستطيع.

كل المطلوب منك هو أن تقوم بعمل كورس حول المعلومات التي تعرفها، وياحبذا لو كان هذا الكورس باللغة الانجليزية، لأن هذا يعني أن فرصتك أكبر في أن يشتري هذا الكورس عدد كبير.

تذكر أنك لست بحاجة لأن تكون خبيراً في المجال الذي ستتحدث عنه، المهم أنك تمتلك معرفة لا يمتلكها غيرك مما يجعلهم يستمعون لك حتى يتعلموا.

14- موقع Fiverr

أعتقد أنك فكرت في يوم من الأيام أن تستغل أي معلومة تعرفها في الربح من العمل الحر، وربما سمعت عن منصه Fiverr

العملاقة، والتي تُعد من أفضل المنصات في العالم لهذا الغرض.

15- موقع Upwork

موقع Upwork هو أيضاً أحد أبرزمنصات العمل الحر  ولكنه يعمل بطريقة مختلفة عن موقع فايفر، فهنا أنت من يذهب إلى العملاء وتعرض عليهم خدماتك.

هذا الموقع ربما يكون أصعب قليلاً في البدء به والعمل لأن التنافس عليه أعلى، ولكن في نفس الوقت الربح منه أقوى بكثير خصوصاً إن كنت محترفاً في مجال معين.

أشهر مجالات العمل على هذا الموقع هي:

  • الكتابة والترجمة
  • البرمجة بمختلف أنواعها
  • التصميم (البراند – UI/UX)

إن كنت مهتماً بالربح من مجال الكتابة تحديداً فأنصحك بالإطلاع على ما هو موقع Upwork

16- موقع Freelancer

واحد من المواقع الكبيرة والقديمة جداً في مجال العمل الحر، وهو واحد من المواقع التي يعتمد عليها الكثير من أصحاب الاعمال في اتمام مشاريعهم الكبيرة.

موقع فري لانسر مناسب جداً للمحترفين من المبرمجين والمصممين، وأي شخص لديه مهارات ويستطيع تقديمها للآخرين بشكل احترافي.

17- موقع Behance

إن كنت تعمل في مجال التصميم والرسوم المتحركة (Graphic Design – Motion Graphic)

أو أن لديك شغف بالعمل في هذا المجال ومازلت تتعلم فأنصحك أن تطلع موقع Behanceالعملاق، والذي لن تجد فيه فقط أمثلة على أعمال أكثر من رائعة تتعلم منها وتستلهم الأفكار.

ولكنك ستجد هناك أيضاً الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن المواهب للعمل معهم من مختلف دول العالم.

18- موقع shutterstock

هل لديك كاميرا جيدة وتحب التصوير وصناعة الفيديو… إن كان كذلك فكل الصور التي صورتها من قبل أو صورتها في المستقبل يمكنها أن تمثل مصدر دخل ثابت بك.

وهذا الموقع هو أحد أفضل المنصات في العالم التي يذهب الناس إليها بحثاً عن الصور والفيديوهات الاحترافية لاستخدامها في المحتوى الذي يقدموه.

وبسبب الحاجة المستمرة لهذه المواد، فإن الموقع يقدم فرصة ربحية هائلة، لأنه يوفر لك مكان تبيع فيه صورك وفيديوهاتك لكل مهتم دون بذل جهد كبير منك.

الموقع يقدم لك كل ما تحتاجه من معلومات لتعرف كيف تضع الملفات الخاصة بك، وكيف تضبط الإعدادات بحيث يكتشفها من يبحث عنها.

هذا الموقع يمثل فرصة عظيمة لأنه هناك نقص في الفيديوهات والصور الخاصة بالعالم العربي والأجواء الخاصة به، وهو ما يبحث عنه الكثير من الناس.

وهذا يعني فرص ربحية كبيرة لك خصوصاً وأن موقع Shutterstock يدفع مقابل جيد جداً في كل مرة أي صورة أو فيديو لك يتم بيعه.

19- موقع Freepik

يقدم نفس خدمة Shutterstock، ولكن هذه المرة في الرسومات والـ Vector فقط… يمكنك أن تبيع أي صور أو شعارات أو رسومات تقوم بها هناك.

لهذا نصيحتي لك ألا تكتفي فقط بالربح من العمل الحر، ولكن أن تبيع المنشورات والتصميمات التي تقوم بها على هذه المنصة، وهناك غيرها ممن قدم هذه الخدمة.

وبهذه الطريقة تضمن أن تحقق دخلاً جيداً للغاية من أكثر من مصدر من موهبتك، ولنفس هذا السبب ارشح تعلم مهارة التصميم للكثير من المبتدئين لما فيها من فرص ربحية كبيرة.

20- موقع Rev

إن كنت تحب الربح من مواقع الخدمات المصغرة فإليك أفضلها وهوموقع Revالذي يمكنك من الربح من تفريغ الملفات الصوتية والفيديوهات.

هذه الخدمة يحتاجها الكثير وعليها الطلب، ولكن بما أنها مهمة بسيطة نوعاً ما فإن هناك الكثير من المنافسة بها، ولهذا موقع Rev يضع اختبارات صعبة نوعاً ما حتى يختار الأفضل.

الربح من هذه الخدمة ليس كبير، ولكنه جيد إن كنت تريد جمع بعض المال في وقت الفراغ ولا تملك مهارات محددة يمكنك الربح منها من المواقع السابقة.

21- موقع Appen

لا يعلم عنه الكثير من العرب، فإن كنت تريد الربح من تقييم المواقع أو العمل على تقييم نتائج البحث، فهذا هو الموقع الأفضل والأكثر ثقة في العالم العربي والذي يدفع مقابل جيد.

أنصحك أن تطلع عليه وأن تقوم بالتقديم، ولكن عليك أن تتأكد من وضع المعلومات المطلوبة منك جيداً، وأن تتابع الإيميل الخاص بك لأن فترة التقديم والاختبارات للقبول تستغرق بعض الوقت.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا