افضل المشاريع الانتاجيه التي تحقق لك الربح الكثير(14 مشروع انتاجي)

0
1518

يعتمد نجاح أي مشروع في الأساس على فكرة ناجحة وغير تقليدية، وسوف نعرض لك قائمة أفكار مشاريع إنتاجية يمكن البدء بها ودخول عالم المشاريع الصغيرة ولكي تحصل على فكرة من قائمة أفكار مشاريع إنتاجية يجب عليك أن تدرس جيدًا ماتهتم به من افكار ، وعدم الاستثمار في مشروع ما دون دراسة  كل جوانبه؛ حتى لا تتعرض لأي خسائر

مشروع صناعة الاسفنج الصناعي

يستخدم الاسفنج فى العديد من الصناعات منها  صناعة المفروشات والآثاثات والمراتب ,كما أنه يستخدم فى عمليات العزل والتغليف والطفو والتنظيف وله الكثير والكثير من الإستخدامات،وهو عبارة عن تحويل البلاستيك المنتفخ ويمكن الحصول عليه عن طريق إضافة أى غاز إلى راتنج البلاستيك فتتكون المادة الأسفنجية.

مشروع صناعة وحدات الاضاءه الداخلية

من اساسيات الحياة اليوميه هي وحدات الاضاءه التي تستخدم  لإنارة المنازل والشركات والمخازن والعيادات والمستشفيات والمطاعم وجميع الاماكن ، وبالطبع هذة الوحدات تساعد الناس كثير في عملية انجاز امورهم اليوميه وخاصة في الليل ، كما ان لها فوائد كثيره فقد قللت من عمليه السرقات ووفرت الامان .

مشروع مصنع ملح الطعام

يعتبر الملح من اهم الاشياء التي لا نستغني عنها ابدا في عملية اعداد الطعام ومشروع اقامة مصنع لملح الطعام يعد مشروع ناجحا جدا

مشروع مصنع إنتاج الحاويات البلاستيكية

تعتبر الحاويات البلاستيكيه من مستلزمات الحياه الاساسيه حيث لاتجد منزل لا يملك حاويه بلاستيكيه لتخزين المياه فيه اوحاويات للقمامه او حاويات للمطبخ وغيرها  لذلك فان مثل هذا المشروع يعتبر مشروع ناجح باذن الله .

مشروع مصنع مكرونه

تعتبر المكرونه من الاكلات المحببه لكثير من الناس ويتوفر منها اشكال كثيره ويتم طبخها بطرق متنوعه كما ان عمليه تصنيعها سهله جدا لذلك فان مشروع مثل هذا له احتمالية نجاح كبيره.

مشروع انتاج بكرات الخيوط

من لوازم الخياطه الاساسيه هي الخيوط بل تعتبر البوره الاساسيه للخياطه لذلك فان عمليه انتاجها يعتبرمشروع مربح وناجح ان شاء الله

ويقوم المشروع على اساس شراء البكرات الكبيره من الخيوط واعاده لفهافي بكرات صغيره تصلح للاستخدام افي معامل الخياطه وفي المنزل.

مشروع مصنع زيت الزيتون

يستخدم زيت الزيتون في البلاد العربيه والاجنبيه نظرا لاهميته الصحيه حيث يتم استبداله بالزيوت النباتيه الاخرى التي تسبب الضرر،حيث انه يحتوي على الدهون الغير المشبعه الغير ضاره بصحة الجسم ويحتوى على الكربوهيدرات والفيتامينات وغيرها من العناصر المهم لجسم الانسان ،كما انع يستخدم لعلاج العديد من الامراض مثل الام الظهر والمفاصل وعلاج القولون وغيرها .

فكرة مشروع مصنع لانتاج القلم الرصاص

تكثر الحاجة إلي الاقلام الرصاص  نتيجة للتوسع في عدد  المدارس وزيادة أعداد التلاميذ في المراحل الأولي التي يكثر فيها استخدام الأقلام الرصاص هذا بالإضافة إلي الاستخدامات العادية في كافة مراحل التعليم وكذلك في الأعمال الأخرى مثل الرسم الهندسي وإعداد الرسومات الأولية لطلاب المدارس والكليات الفنية المختلفة.

فكرة مشروع انتاج علف الحيوانات

نتيجة لعدم توافر المراعي الطبيعية  الكافيه لتغذيه الحيوانات في المزارع المختلفه يلجا اصحاب المزارع الى شراء العلف الكافي لتغذيه الحيوانات التي يمتلكها وتعتبر تربية الدواجن والمواشي من المشروعات الهامة في مجال الأمن الغذائي وبشكل عام فان تامين اعلاف التغذية لهذه الدواجن والمواشي يشكل اكثر من 70% من التكلفة الاجمالية لتربيتها , وهى تعتمد أساسا على الإنتاج الزراعي لصناعة الأعلاف التى تحتاجها لذلك فإن مشروعات طحن الحبوب وتصنيع العلف من المشروعات الهامة التى يمكن التوسع فى إنشاءها على مستوى المشاريع المربحه.

مشروع انتاج الكرتون من مخلفات الورق

يستخدم الكرتون في العديد من الاشياء ويعتبر من الاشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها في حياتنا اليوميه ومصنع لانتاج الكرتون يعتبر مشروع ناجح 100% باذن الله .

مشروع مخبز لانتاج الخبز والمعجنات المختلفة

مشروع مخبز لإنتاج أنواع مختلفة من الخبز و المعجنات الحلوة والمالحة يعد من المشاريع الناجحة في الوقت الراهن وذلك لكثرة الطلب على ما يقدمه من منتجات،  ولكنه في ذات الوقت يعد من المشاريع المُرهقة نسبيًا

مشروع مصنع انتاج مسامير

يعتبر المسمار الخشابى بأشكاله المختلفة من الأساسيات في تجميع الأجزاء في الصناعات الخشبية بأنواعها المختلفة من أثاث حجرات (معيشة – نوم – سفرة ….) أبواب وشبابيك .. من الدراسة الميدانية في المرحلة الأولي من هذا البرنامج لوحظ ان كبار المستهلكين (كبري شركات صناعة الأثاث) توفر احتياجاتها من مسامير بمختلف مقاساتها من خلال الاستيراد مباشرة ضمن ما يتم استيراده من إكسسوار ( مفصلات ومجموعات تجميع الوحدات الخشبية )

مشروع صناعة حمض الخليك

يبلغ الطلب العالمي على حمض الخل نحو 6.5 مليون طن سنويا، منها نحو 1.5 مليون طن من استرجاع النفايات ؛ ويصنع الباقي من المواد الأولية البتروكيماوية أو من المصادر البيولوجية.

محلوله المخفف يعرف بالخل ويستخدم في صناعة المخللات.، وهو معروف منذ القدم. يحتوي حمض الخليك التجاري على 70 – 80 % من حمض الخليك. خل الطعام فهو عبارة عن محلول مخفف لحمض الخليك تركيزه 3 – 5%

مشروع مصنع صناعة الاقفال

أقفال الأبواب هي أحد أكثر الاشياء  شيوعا  وتستعمل لإحكام الغلق وتأمين بعض الخزائن والمحلات التجارية ،وعلي الرغم من الحاجة الملحة لمثل هذه النوعية من المنتجات إلا أن الدراسة الميدانية للسوق المحلي تكشف بوضوح عدم الاهتمام بتوفير هذا المنتج من خلال الإنتاج المحلي ، والاعتماد علي الاستيراد من الخارج ،لذلك فكرة انشاء مصنع محلي سيوفر الكثير جدا .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا