دليل المبتدئين في البيع على موقع ebay

0
299

ماهو موقع ال  ebay :يعتبر أحد أكثر المواقع شهرة في العالم بمجال التجارة الإلكترونية، ويوجد به كمية هائلة من المنتجات من شتى الفئات والأنواع؛ لذلك فإنه ليس من الغريب أننا نتوجه ل ebayعندما تنشأ الحاجة لشراء شيء ما.

مميزاته:في الموقع يمكن للمشترين العثور على أي شيء تقريبًا، حيث يمكنك شراء جميع المنتجات تقريبًا من جميع أنحاء العالم بطريقة مريحة وسهلة، فأسعار المنتجات على موقع eBay غالبًا ما تكون أرخص من أسعار المنتجات في الأسواق المحلية.

كما يوفر ebay طريقة الشراء بواسطة المزادات العلنية والتي يمكن الإدمان عليها، فكثير من الناس متحمسون للانتظار لآخر 10 ثوانٍ من المزاد حيث توفر الفرصة للحصول على منتجات بأسعار رخيصة.

بداية مشروعك:

إذا سجلت في موقع eBay حديثًا،   فإن سمعتك لا تزال قائمة عند مستوى الصفر، لذلك أنصحك بعدم البدء في البيع على موقع ايباي سلع باهظة الثمن (المنتجات التي أسعار التكاليف الإجمالية لها أكثر من 50 $).

ففي هذه المرحلة من حياة حسابك وسمعته، ستجد أنه من الصعب أن تنجح في بيع المنتج، لأن كل خطأ صغير قد يكلفك الكثير من المال.

ابدأ بالقليل! قم ببيع سلع رخيصة وفعالة جدًّا لجمع أكبر قدر من ردود الفعل (Feedbacks)؛ لأن المشترين على استعداد للمخاطرة بشراء سلع رخيصة من تاجر جديد.

تأكد من تعقب المنتجات التي تباع للزبائن عن طريق الرسائل، لكي يكتبوا لك ردود أفعال إيجابية، وبالطبع لا تنسَ أن تعطي ردود الفعل الخاصة بك أيضًا للمشترين.

تذكر أيضًا أن المنتجات التي تشتريها على موقع eBay سوف تتلقى ردود الفعل (Feedbacks) من البائع كذلك؛ لذلك من المهم مكافأته بسخاء، وتذكر دائمًا أن أفضل مزيج هو استخدام نوعين من هذه الردود، (ردود الفعل كمشترٍ وردود فعل كبائع).

الصور هي الحاسمة:

لقد لاحظت أن الكثير من التجار يستخدمون في الإعلان عن منتجاتهم صورًا غير واضحة ذات جودة منخفضة، وتم تصويرها بواسطة أجهزة قديمة. وأتعجب من ذلك! فاستخدام الصور مجاني!

عامل الصور مهم جدا عند بدء البيع على موقع ايباي

من المهم رفع أكثر من صورة واحدة للمنتج، فالزبون يرغب في معرفة المزيد عن تفاصيل المنتج، وأيضًا من المهم تحميل صور المنتج من حاسوبك وليس تحميل صورة شبيهة له من جوجل، فقد تحتوي الصورة من جوجل على حقوق الطبع والنشر، مما سيُشكِّل خطرًا كبيرًا على حسابك.

البحث:

توجد أهمية بالغة في البحوث الخاصة بك قبل تسعير منتجك، فهذا البند مهم جدًّا، لذلك استخدم حقل البحث المتقدم Completed Listings واكتشفوا ما يأتي في النتائج، تجدون أن المنتج الملون بلون أسود لم يتم بيعه، بينما المنتج الملون بلون أخضر قد تم بيعه بنجاح! لذلك فاختيار الألوان أيضًا يشكِّل فارقًا كبيرًا.

احصلوا على تغليف ملائم للمنتج:

ليس من الخطأ إدخال رسوم شحن على المنتجات، ولكن افعل ذلك فقط لتغطية التكاليف الخاصة بك، ويجب عليك التأكد من قياس ووزن الحزمة الخاصة بك قبل إعلان المنتج.

يعتبر استخدام شحن مجاني وسيلة جيدة لإبراز منتجك وجذب المشترين إليه. في الواقع، العديد من المشترين حددوا- في إعدادات فرز البحث- فقط المنتجات التي عليها شحن مجاني، لذلك أنصحك أن تقوم مسبقًا بجمع سعر الشحن مع سعر المنتج وإعلان الشحن مجانيًّا.

التوقيت:

عندما البيع على موقع ايباي بطريقة المزاد، تأكد من أن المزاد سوف ينتهي في الوقت الذي يناسب جمهورك المستهدف. فعلى سبيل المثال، إذا جمهورك المستهدف هو المشترون من الولايات المتحدة، فإن مساء السبت سيكون وقتًا مثاليًّا لأن يوم الأحد هو العطلة الأسبوعية لسكان الولايات المتحدة.

ابدأ في تطبيق ما تعلمته، وأتمنى لك النجاح…

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا