يبحث العديد من الشباب على افكار لمشاريع استثماريه تدر عليهم الارباح الكبيره وتكون بنفس الوقت غير مكلفة ولاتحتاج راس مال كبير وخاصة في بداية حياتهم العمليه  مثل بعد تخرجهم من الجامعه ،سوف نقدم لكم عدد من الافكار ودراسة الجدوى لللبعض الاخر حتى تتمكن من اختيار ما يناسب ميولك .

مشروع محل إكسسوارات:

تعتبر الاكسسوارات من الاشياء المحببه للنساء في كل المراحل العمريه وفي كل وقت وقد تجد الواحده منهن تملك انواع متعدده من الاكسسوارات وبكافه الالوان لذلك الفئه المستهدفه من هذا المشروع هي النساء ولذلك ستجد الربح الوفير منه

مشروع صناعة الشباشب:

تعتبر صناعة الشباشب من الصناعات السهله جدا والغير مكلفه ابدا والعائد منها كبير جدا ،والشباشب من المستلزمات التي تتوفر في كل منزل فهي مريحه للمشي بها في المنزل ودخول الحمام بها كما يتم استخدامه في الرحلات البحريه فهي مريحه للمشي بها على الرمال.

مشروع محل زجاج ومرايا:

يعد الزجاج من الاشياء التي لا نستطيع الاستغناء عنها في حياتنا اليومية فهو موجود في كل مانستخدمه مثل  ادوات التجميل والزينة و ادوات الطعام والشراب  فوجوده مهم بدرجة كبيرة ،كما ان المرايا نستخدمها في كل مكان .

مشروع تصنيع الكمامات:

اصبحت الكمامات من المستلزمات التي يشتريها الناس وخاصة مع مايمر به العالم من جائحة كورونا واضطرار الناس الى العوده الى اعمالهم وممارسة حياتهم الطبيعيه لكن مع اخذ الحذر والحيطه ولبس الكمامات في العمل والمدارس وغيرها .

مشروع تعبئة السواك:

طبعا اعواد السواك لها فوائد صحية كثيرة فهي تحافظ على نظافة الفم وتقي اللثه من الالتهابات المختلفه كما انها سنه للرسول ويسهل استخدامه في كل وقت وغير مكلف ايضا.ويقتنيها العديد من الناس وخاصة كبيرين السن ،ويزداد بيعها في الاماكن الدينية كالمساجد وغيرها .

فكرة مشروع تجارة اطباق وورق الفويل:

ورق الفويل هو ورقة رقيقة جداً من المعادن، تستخدم لتغليف الطعام من أجل الحفاظ عليه طازجاً، ويكثر استخدامه في المطاعم حيث يتم تعبيئه الطعام  غيه ليبقى طازج اطول فترة ممكنه.

فكرة مشروع شراء بضائع من الانترنت ثم بيعها في السوق المحلي:

تتمثّل الفكرة في شراء بعض المنتجات التي تلاقي إقبالا كبيرا من قبل الزبائن كأدوات التجميل والاكسسوارات والحقائب النسائية والملابس وقطع الأثاث إلخ… وذلك عن طريق الانترنت بأسعار خياليّة تقلّ بكثير عن أسعار السّوق المحليّة ومن ثم بيعها داخليا بأسعار مناسبة ومغرية. يمكنك أن لا تربط نفسك ببيع منتج واحد وتعمل على تسويق عدّة منتجات من أجل تلبية كلّ الأذواق.

فكرة مشروع محل بيع الذهب الصيني:

تلجأ العديد من النساء الى شراء الذهب الصيني للتزين به بسبب ارتفاع اسعار الذهب الحقيقي كما ان اسعاره مناسبه لكل الفئات ،ويعتبر مشروع التجارة فى الذهب الصينى من احدى المشروعات التى تعود بمكسب كبير على صاحبها.

يمكنك ايضا  قراءة المشاريع التالية:

فكرة مشروع تربية الارانب

فكرة مشروع مصنع لانتاج القلم الرصاص

فكرة مشروع مكتبة قرطاسية

مشروع محطة تحلية مياه الشرب

مشروع محل لبيع إكسسوارات السيارات

مشروع تعبئة وبيع الوجبات الصحية لطلاب المدارس

مشروع محل تعبئة وبيع اسطوانات غاز

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا