أفضل 10 مواقع عربية للعمل اونلاين من المنزل عبر الانترنت

0
1260

مع انتشار فيروس كورونا في العالم وتوقف الاعمال لفترة من الزمن كان لابد من البحث عن بديل للعمل وقد تم العمل على مواقع متعدده عبر الانترنت وسوف نقدم لك افضل عشرة مواقع عربيه للعمل اون لاين من المنزل عبر الانترنت .

أفضل 10 مواقع عربية للعمل اونلاين من المنزل عبر الانترنت:

  1. خمسات
  2. أي خدمة
  3. مهاراتي
  4. مستقل
  5. شغل اونلاين
  6. فريلانسمي
  7. نبّش
  8. أريد
  9. تصميمي
  10. يكاليكا

1. موقع خمسات:

خمسات هو الأشهر في مواقع العمل الحر العربية لبيع وشراء الخدمات المصغرة، وأحد المواقع التابعة لشركة حسوب. يجمع الموقع بين الكثير من الشباب العربي المستعد لتقديم خدمات متنوعة، وبين عدد كبير من العملاء الذين يبحثون عن تلك الخدمات، وبالتالي تسهيل فرصة الحصول على عمل من المنزل كفري لانسر، ليوفر الموقع بذلك دخلًا مناسبًا للشباب العربي، وخدمات مميزة وبسعر اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة.

2. موقع أي خدمة:

موقع أي خدمة من مواقع العمل الذي يقدم خدمات مصغّرة أيضًا، ويشبه موقع خمسات، ويعمل على تجميع الشباب العربي الماهر في العمل عبر الإنترنت في مجالات مختلفة وفي الأعمال الصغيرة والبسيطة، ويقوم بعرضها في الموقع ليستفيد منها من يبحث عن تلك الخدمات. ولكنه أقل شهرة، ولهذا قد لا تجد عليه فرصًا أكثر للعمل من المنزل.

3. موقع مهاراتي:

موقع مهاراتي هي المنصّة التي يتواصل من خلالها “المايكرولانسرز”، أو أصحاب المهارات والابتكارات في مجالات عديدة، وهي توفر فرصًا مميزة للبائعين والمشترين من كافة أنحاء العالم.

يُطلق على بائع الخدمة اسم “مايكرولانسرز” أو ما يعرف بمزوّدي الخدمات المصغّرة، ويهدف الموقع إلى توفير كل الدعم لمهاراتهم من أجل تطوير مجتمع أصحاب المهارات، وهو يشبه أيضًا موقع خمسات.

4. موقع مستقل:

أحد أشهر مواقع العمل الحر، وهو تابع لشركة حسوب أيضًا نفس الشركة الأم لموقع خمسات، ويتمتع الموقع بشهرة واسعة بين كل من العملاء والمستقلين، وينشر عليه يوميًا عدد كبير من المشروعات المطلوب تنفيذها. يعتمد الموقع على المشروعات الكبيرة، وليست الخدمات المُصغّرة.

5. موقع شغل أونلاين:

يشبه موقع شغل أونلاين موقع مستقل، من حيث اعتماده على المشاريع الكبيرة بدلًا من الخدمات المصغّرة، كما يقدم وسائل مختلفة في دفع وتحويل الأموال، مثل خدمة فودافون كاش للمصريين.

6. موقع فريلانسمي:

موقع جديد للأعمال الحرة أطلقته وزارة الشباب المصرية لمواجهة البطالة في مصر، حيث يقدم فرصة للشركات والأفراد بالتواصل مع أصحاب الأعمال الحرة مجانًا وفقًا للمهارات المطلوبة. كما يوفر الموقع خاصية التقييم والتصنيف لكلا الجانبين بعد إتمام العمل بينهم.

ويعتبر الموقع مناسبًا لكل الشباب الذي يبحث على فرص عمل من المنزل بجانب دراسته أو وظيفته الحالية، وسوف تساعده على اكتساب خبرات مهنية قيمة والتعرف على متطلبات سوق العمل المصري والعربي.

7. موقع نبّش:

موقع نبّش من المواقع العربية القديمة التي تعمل في مجال الأعمال الحرة، منذ 2015، وهو موقع يعتمد على المشاريع كذلك. يمكنك الاشتراك وتسجيل بياناتك وذكر المهارات التي تمتلكها وأمثلة من أعمالك السابقة.

8. موقع أريد:

موقع أريد يقدم بشكل خاص الخدمات التحريرية، ويعمل على ربط أصحاب العمل بالمستقلين في مجالات التحرير والترجمة. كما يوفر الفرصة للمترجمين والمحررين للاطلاع على أهم المشاريع المتوفرة والتقدم بعروضهم لتنفيذها، وبدء العمل في اللحظة التي يتعاقد صاحب العمل معهم.

9. موقع تصميمي:

موقع تصميمي مخصص لمن يعمل بمجالات التصميم المختلفة، التي تشمل الهندسة المعمارية، وتصميم الجرافيك، والتصوير، والرسوم المتحركة وغيرها من أشكال الفنون. ويقدم الموقع فرص عمل من المنزل بدوام كامل أو جزئي، إضافة إلى العديد من فرص العمل الحر.

10. موقع بيكاليكا:

موقع بيكاليكا متخصص في تصميم وبيع قوالب احترافية للمدونات والمنصات عبر الإنترنت، مثل بلوجر وورد بريس، لذا هو موقع مميز لأصحاب الخبرة في مجال تصميم المواقع لإيجاد فرصة مناسبة للعمل من المنزل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا