أفضل المشاريع الناجحه والمربحة في رمضان

0
230

يعتبر شهر رمضان من الشهور التي تظهر فيها مشاريع خاصة به .بمعنى اخر تكون نسبة الربح فيها اكبر من بقية شهور السنه .ويمكن استغلال هذا الشهر الفضيل ليبارك الله لنا فيه بالرزق الكثير والبركه طوال العام .

ويكمن ذكر العديد من المشاريع في هذا المقال ،لكن هذا لايعني محدودية الافكار في هذه المشاريع .فيمكن لكل منطقة او بلد ان ترى الظروف المناسبة لها واحتياجاتها والتفكير فيما يناسب مكان إقامتك .

محل بيع الحلويات المتنوعة :

تعتبر الحلويات من الاطباق الرئسية في رمضان على سفرة الافطار .وهناك العديد من الحلويات العربية والشرقية والغربية التي يحبها الناس ويقبلون على شرائها .لذلك اذا كنت صاحب مشروع حلويات او لديك الرغبة في فتح مشروع محل حلويات فإنه يعتبر من المشاريع المربحة جدا وخاصة في رمضان .

واليك فكرة مشروع محل حلويات

محل لبيع التمور :

تعتبر عادة تناول التمور في رمضان من السنة النبوية .والتي يمارسها العالم العربية والمسلم في رمضان .حيث انه يتم تقديم التمور على الافطار ،ويستهلك المسلمون التمور بشكل كبير في شهر رمضان المبارك .لذلك تزداد ارباح تجار التمور في رمضان .

واليك دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف التمر

محل بيع الخضار والفواكه:

يزداد اقبال الناس على شراء الخضار والفواكه الطازجه بشكل يومي لعمل اصناف متنوعه من الغذاء .بسبب لمة العائلة على سفرة الافطار .والتي تسعى فيه ربة المنزل على الحرص على ان تكون السفرة متنوعة من جميع الاصناف ،لتعويض الجسم عن الطاقة المبذوله في النهار .

واليك دراسة جدوى مشروع محل بيع خضروات وفواكهه

عملية استيراد الملابس الجاهزه من الصين :

يعمل تجار الملابس على عملية الاستيراد للملابس الجاهزه قبل رمضان بفترة حتى يتسنى لهم بيع بضائعهم في رمضان.بسبب اقبال الناس على شراء ملابس العيد في رمضان او في شعبان .لذلك يعتبر من المشاريع المناسة جدا لمثل هذا الموسم ،كما انه من المشاريع الناجحه ايضا طوال العام.

واليك دراسة جدوى مشروع استيراد الملابس

بيع الفوانيس :

لا يمكن ان نذكر رمضان ولا نذكر الفوانيس، ولا يمكن ان نعرض افكار لـ مشاريع رمضانية ولا نعرض بينها فكرة بيع الفوانيس، فهذا المنتج مرتبط ارتباط وثيق بالشهر الكريم ومعدلات الاقبال علي شراءة ترتفع كثيراً فور قدوم الشهر، لذلك اذا كنت ترغب في مشروع مضمون تزيد اموالك عن طريقة خلال شهر الصيام فيمكنك شراء مجموعة فوانيس ذات تصاميم متميزة من احدي ورش صناعة الفوانيس بأسعار الجملة وتعمل علي بيعها في احد المعارض او في احد المحلات المتواجدة في المناطق الشعبية والتجارية او حتي في احد الاسواق التي يزورها عدد كبير من الناس يومياً.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا